ديكور سقف غرفة النوم

  • تاريخ النشر: السبت، 22 مايو 2021
ديكور سقف غرفة النوم

يعرف كل مصمم أن ديكور سقف غرفة النوم هو عنصر أساسي في مخطط التصميم. هنا، سنشارككم بعض المساحات المفضلة لدينا التي تتميز بأسقف مميزة، من ديكور سقف غرفة النوم الأولاد والبنات وحتى المودرن.

ديكور سقف غرفة النوم البنات

نتحدث دائماً عن مدى صعوبة تزيين غرفة نوم البنات، حيث أن الجهد غالباً ما يكون أفضل حل وسط ممكن بين ما يريده الطفل الصغير وما يمكنك تحمله والإمكانيات التي توفرها مساحة غرفة النوم. وفيما يلي بعض أفكار ديكور سقف غرفة النوم للبنات المذهلة:

الشمس والنجوم والسماء الزرقاء

ملصقات النجوم والكواكب "المتوهجة في الظلام" الجميلة التي يمكنك وضعها على السقف. تضيء الغرفة بشكل كبير في الليل، وتجعل البنات في غاية الحماس بشأن المظهر الجديد للغرفة. الكثير من الخيارات المدهشة عندما يتعلق الأمر بتزيين السقف بعجائب سماء الليل. في حين أن السقف المظلم مع الأضواء الذكية يمكن أن يحاكي هالة سماء الليل المليئة بالنجوم، فإن الخيار الأكثر روعة هو إنشاء لوحة جدارية تجلب السماء الزرقاء المليئة بالغيوم إلى الداخل.

سقف مليء بالألوان البنّاتية

ربما لا تكون النجوم والكون هي المظهر الذي تبحثين عنه وتريدين تحويل سقف غرفة نوم بنتك إلى حجرة أكثر تنوعاً تتناسب مع مختلف التفضيلات. لا داعي للقلق، حيث توجد عدة طرق لإضافة اللون إلى السقف دون تحويله إلى قضية باهظة الثمن وواسعة النطاق. غالباً ما يكون الطلاء هو الخيار الأبسط، وعلى الرغم من أنه قد يبدو بسيطًا للغاية، فلا تقلل من التأثير المرئي لسقف جميل ومشرق مطلي يدوياً. ابتعدي عن اللون الأبيض الممل واستخدمي الأشكال الجريئة التي تبرز لوحة ألوان الغرفة وموضوعها المختار. للحصول على جمال درامي ولمسة من الأناقة، يُعد الأسود والرمادي الداكن والبنسفجي خيارات رائعة لتصميم ديكور سقف غرفة النوم للبنات.

ديكور سقف غرفة النوم بألوان مائية

يمكن للألوان المائية والباستيل أيضاً تزيين السقف بأناقة وإضفاء لمسة من التفرد عليه. إذا لم يكن الطلاء على ما يرام، ففكري في ورق الحائط، الذي لديه القدرة على إدخال اللون والنمط وحتى النسيج. أحدثت الأسقف المكسوة بورق الجدران موجة كبيرة في الآونة الأخيرة، ولا يوجد سبب يمنعك من تجربتها في غرفة نوم بنتك. يمكن أن يحقق السقف المعلق المغطى بتألق متعدد الألوان إلى جانب وحدة الإضاءة هالة جذابة ومثيرة بنفس القدر.

ديكور سقف غرفة النوم للأولاد

فيما يلي أفكار ديكور سقف غرفة النوم للأولاد:

ديكور سقف غرفة النوم للأولاد بأنماط ألوان معاصرة

يمكن لأسقف غرفة النوم الجذابة أن تقدم بياناً مرئياً مقنعاً بنفس القدر في غرف نوم الأولاد. تبتعد تصميمات السقف هذه عن المظهر المستوحى من ديزني للأسقف المخصصة في غرف نوم الصغار وغالباً ما تميل إلى استخدام ألوان أقل بكثير. بينما لا يزال من الممكن تغطية سقف غرفة النوم الصغيرة مع موضوع ريجنسي هوليوود باللون الفوشيا أو الأرجواني أو الأزرق الغامق، إلا أن الأنماط الأكثر حداثة تعتمد على النمط وعنصر المفاجأة. يمكن للآخرين الذين لديهم أسلوب أكثر انتقائية أو بوهيمية أن يتحولوا إلى الستائر أو ورق الحائط لتصميم حصري.

ديكور سقف غرفة النوم للأولاد مستوحى من السفر مع خرائط

يحب الأطفال السفر، في الحياة الواقعية وكذلك في خيالهم الذي لا ينتهي. لذا، ماذا عن تحقيق أحلام وأوهام المستكشف الصغير الخاص بك من خلال دمج واحدة من أكثر أفكار ديكور السقف إبداعاً؟ نعم، نحن نتحدث عن تزيين أسقف غرفة أطفالك بعناصر ديكور مستوحاة من السفر. يعمل هذا بشكل جيد للغاية إذا كان ديكور سقف غرفة النوم للأولاد أيضاً حول موضوع السفر أو المغامرة. تشمل بعض الأشكال الأكثر شيوعاً المستخدمة في ديكور السقف هذا خريطة العالم وخرائط المغامرات والكرات الأرضية وغيرها. ماذا عن طلاء السقف ليبدو كخريطة مغامرات بأسماء الدول والوجهات؟ أو تزيين السقف بمصابيح كروية متعددة أو قطع ديكور معلقة!

ديكور سقف غرفة النوم للأولاد بتصميم النظام الشمسي

سيقع الأطفال في غرام التصميم تماماً عندما يضاف عنصر التعلم إلى أفكار ديكور سقف غرفة نوم الأولاد. لا عجب أن تصاميم السقف المستوحاة من النظام الشمسي تزداد شعبية هذه الأيام. إنها تمزج بشكل مثالي بين المرح والتعلم كما أنها تضفي سحراً فريداً على غرفة نوم طفلك. لإنشاء هذا التأثير المثالي للنظام الشمسي، يمكنك طلاء السقف بالكامل باللون الأزرق. غالباً ما تضاف النجوم ثلاثية الأبعاد الصغيرة والكبيرة إلى السقف لتبدو وكأنها كون مرصع بالنجوم. الآن يأتي الجزء الممتع - قومي بتثبيت الشنق المعلق الذي يشبه الكواكب.

ديكورات جبس سقف غرفة نوم بسيطة

ديكورات الجبس المعروفة أيضاً باسم ورق الحائط أو شيتروك، عبارة عن طبقة من الجبس محصورة بين ورقتين من الورق السميك. بلاط السقف الجبسي أصغر حجماً ويستخدم في الأسقف المعلقة، والتي تعرف أيضاً باسم الأسقف المعلقة.

فوائد ديكورات جبس سقف غرفة نوم

هناك عدة فوائد لاختيار الأسقف الجبسية المعلقة:

  • ديكورات الجبس من ألواح الجبس تأتي في شكل جاهز للتركيب. يتم تثبيتها بمسامير لإطار معدني متصل بلوح السقف. يمكن للبراغي تثبيت ألواح الجبس في السقف.
  • تتميز ديكورات جبس سقف غرفة النوم بطريقة تركيب سريعة وخالية من الفوضى تعمل على تقليل الأوساخ أثناء عملية التثبيت.
  • تتميز أيضاً بسطح مستمر وسلس. نظراً لأن هذه الألواح كبيرة الحجم، فإن عدد الوصلات أقل. المفاصل مغطاة أيضاً بمركب يجف بسرعة.
  • ألواح الجبس سهلة التصميم والتشكيل والطلاء بسبب سطحها الأملس النهائي.
  • يتم تصنيعها في المصنع. نتيجة لذلك، فإن جودة ألواح الجبس جيدة باستمرار.

وفيما يلي بعض أجمل أفكار ديكورات سقف غرفة نوم بسيطة من الجبس:

ديكور جبس بتصميم دوائر منفصلة: تصميم السقف الجبسي الدائري لغرفة النوم الرئيسية سيبدو أنيقاً بالتأكيد.

ديكور جبس بتصميم مربعات منفصلة: يكمل تصميم السقف الجبسي الهندسي هذا غرفة النوم وبشكل بسيط.

ديكور جبس بتصميم بسيط: تعتبر الخطوط المستقيمة دائماً اختياراً جيداً لتصميم السقف البسيط من الجبس.

أفضل وأجمل ديكورات أسقف غرف النوم

يختلف تصميم السقف المثالي لكل غرفة وكل منزل حسب المساحة المتوفرة. الجدران المحيطة والموضوع العام للمنزل، هناك أنماط وألوان لا حصر لها للاختيار من بينها. وفيما يلي اخترنا لكم أفضل وأجمل ديكورات أسقف غرف النوم:

ديكور أسقف غرف نوم بتصميم فتحة للضوء

يمكن للأسقف الحديثة أن تفعل أكثر بكثير من مجرد توفير سقف أبيض عادي. مع العدد المذهل من التصميمات المعروضة، يمكنك فعل أي شيء يمكن تخيله. يلعب المهندسون المعماريون كل من الشكل والوظيفة، لذلك من الواضح أنه يمكنك تضمين وحدات إضاءة LED جميلة كجزء من تصميم سقف متقن ورائع. بدءاً من توفير بديل عصري أنيق وعصري إلى تقديم المظهر الكلاسيكي من خلال استخدام المصابيح المعلقة والثريات، يمكن لتصميم السقف المبتكر أن يفعل العجائب لأي غرفة موجودة عند دمجه مع تقنيات الإضاءة المناسبة.

ديكور أسقف غرف نوم بتصميم الزخرفات

يمكن أن يوفر السقف المصمم خصيصاً جاذبية فريدة ورائعة. أحد الأسباب هو حقيقة أنه يمكن تغيير الانطباع البصري الذي تصنعه غرفة معينة بطريقة رائعة. في حين أن ديكور الأسقف المزخرف يمكن أن يضفي على منزلك إحساساً بالرحابة، إلا أن تصميم السقف هذا يمكن أن يوفر لمسة مدمجة ومعاصرة. كما أنه يتماشى بشكل أكبر مع اتجاهات التصميم الحديثة.

أفكار وأشكال ديكورات جبس غرف نوم مودرن

فيما يلي بعض من أجمل تصاميم ديكورات جبس غرف نوم مودرن:

دهن السقف الجبس بنفس لون الجدران

أسهل طريقة لتزيين سقف الجبس بطلائه بنفس لون الجدران. لا يتطلب اتخاذ أي قرار إضافي، فمن المؤكد أنه يتماشى مع الديكور الخاص بك وسيؤدي اللون الإضافي الموجود على السقف إلى تدفق الجدران والسقف.

دهن السقف الجبس بلون متباين

يمكن أن يكون طلاء السقف الجبس بلون مثير يتناسب مع ديكورك طريقة فعالة للغاية ودراماتيكية لتزيين الجدار الخامس.

ديكور جبس غرف نوم فخمة للعرسان

تختلف تصاميم ديكورات الجبس وخصوصاً ديكورات جبس غرف النوم للعرسان، ولذا الاختلاف والتنوع يجيز الإمكانية للتلاؤم مع اختلاف الأذواق والديكورات، ومن الممكن استعمال ديكورات الجبس في غرف الجلوس أو في غرف الأطفال أو في غرف النوم، وفيما يلي بعض الأفكار لتصميم ديكورات جبس غرف نوم فخمة للعرسان:

ديكور جبس بتصميم المظلة الطبيعية لغرف العرسان

يتكون هذا السقف الجبس المعلق الفريد من مادة طبيعية وشكله مثل المظلة. كل هذا يكمل السحر الريفي لغرفة النوم بشكل مثالي. تدعم الإطارات الخشبية المادة وتثبتها في وضع مستقيم.

ديكور جبس بتصميم غامق

لا يتم تغطية السقف بالكامل لخفض التكلفة، يفضل أن يكون اللون هو نفس لون الأثاث المحيط. الأثاث المطابق مهم مع أفكار تصميم السقف المعلق لغرفة العرسان.

ديكور جبس سقف أبيض وخفيف

إذا كان السقف الخاص بك فاتح اللون، فهو أجمل وأكثر تفصيلاً. قد يكون لديك تلميحات صغيرة من التصميمات المظللة الداكنة، والتي تكون لافتة للنظر وتحدد حدود تصميم السقف. تضفي الخطوط غير المحددة والمنحنيات المضافة على السقف مظهراً خاصاً يمكن لأفكار تصميم السقف الجبس لغرفة نوم العرسان هذه أن تجعل الغرفة تبدو فريدة من نوعها.

هل قررتم أيُ ديكور سقف غرفة النوم هو المُناسب؟ لا تنسوا تحديد الميزانية والألوان والنوع أولاً والتخطيط مُسبقاً لملائمة ديكور أسقف الغرف مع التصاميم.