غرف نوم للعرسان بألوان فاتحة

  • تاريخ النشر: الأحد، 14 مايو 2023
غرف نوم للعرسان بألوان فاتحة

من المعروف بأن الألوان الفاتحة تجعل غرف النوم تبدو أكبر والألوان الداكنة تجعلها تبدو أصغر. لا يتطلب الأمر الكثير من المال أو الجهد لإنشاء غرف نوم للعرسان بألوان فاتحة ورومانسية، يثير كل لون مجموعة مختلفة من المشاعر، لذلك من الضروري معرفة أي واحدة تنسجم معها وكيفية تنسيقها مع بقية ملابسك وشخصية شريكك. سنقدم لكم في هذا المقال أفكار غرف نوم للعرسان بألوان فاتحة.

أفضل مزيج ألوان للعروسين المتزوجين حديثاً

يعد اختيار مزيج الألوان المناسبة هو المفتاح لتصميم غرفة نوم رومانسية، فقد تساعد لوحة الألوان أحادية اللون في خلق بيئة هادئة، كما يجب معرفة كيفية مزج الألوان الفاتحة مع بعض لخلق مزيج مثالي لغرف نوم العرسان. [1]

1- اللون الأخضر الداكن والفاتح

يمكنك مزج اللون الأخضر الداكن والفاتح لخلق جو حيوي في الغرفة، مع اختيار الديكورات ذات اللون الوردي أو الرمادي الغامق، أو الفوشيا الناري.

2- اللون الرمادي والأخضر النعناع

تتماشى الستائر الرمادية والكرسي الجانبي بشكل جيد مع الجدران الخضراء بالنعناع، إذ يضفي اللون الأخضر جواً مبهجاً على غرفة النوم التي لا يوفرها اللون الأبيض.

3- اللون الوردي الفاتح واللون الأزرق الداكن

ينتج المزيج من اللون الوردي الفاتح واللون الأزرق الغامق أجواء هادئة ومبهجة بصرياً في الصباح الباكر، ويتزامن مع الأرضية والسقف الأبيضين، واختيار الديكورات بالألوان المحايدة. اختار بياضات السرير والوسائد والبطانيات باللون الوردي لتلائم ديكورك مع للون الأزرق الداكن.

4- اللون الأخضر والأزرق

حاول إضافة مزيج الألوان الأخضر النعناعي أو الفيروزي والأزرق إلى غرف نومك المليئة بألوان حيادية لإضفاء بعض التباين.

ألوان غرف نوم رومانسية للأزواج

اللون الأخضر الهادئ

يمكن أن يخفف اللون الأخضر الهادئ من الحالة المزاجية للعرسان ويزيد من جو الرومانسية بين الزوجين.

اللون الفحم الرمادي

يمكن تحقيق جو الرومانسية في غرف نوم للعرسان باستخدام اللون الرمادي بمختلف ظلاله، مع بياضات الأسرّة ذات اللون الوردي الفاتح والأبيض.

اللون الأصفر

لا تقتصر ألوان غرفة النوم الرئيسية الرومانسية على اللون الوردي فقط، لذا ضع في اعتبارك طلاء غرفة نومك باللون الأصفر لخلق بيئة مبهجة. فهذا اللون عند مزجه مع اللون الرمادي الناعم يبعث على الارتياح ويعزز الحالة المزاجية.

اللون الأبيض الكريمي

تتناسب أفكار الديكور بشكل جيد مع جدران غرف النوم ذات الألوان البيضاء ويمكن أن تكون ملاذاً رومانسياً مثالياً للعروسين في فصلي الربيع والصيف. كما يمكنك استخدام مجموعة متنوعة من المنسوجات وبياضات الأسرة نظراً لتوافق اللون الأبيض الكريمي مع جميع الألوان.

اللون الوردي

أصبح اللون الوردي هو أفضل اختيارات لتصميم غرف نوم للعرسان بألوان فاتحة، فهو يضفي مزيداً من النعومة والرومانسية للغرف خصوصاً إذا تم إضافته مع اللون الرمادي.

اللون البيج

يتوافق اللون البيج مع جميع ديكورات غرف النوم إذ يمكنك طلاء السرير باللون الأبيض أو اللون السماوي، واختيار سجادة باللون الأبيض أو اللون البيج.

أفكار ديكورات غرف نوم العرسان

تحديد فكرة إضاءة غرفة النوم الرومانسية المناسبة

تتعدد أفكار إضاءة غرف النوم؛ من الثريات الأنيقة، والإضاءة الخفية، والإضاءة LED كما ينبغي وضع الضوء فوق منضدة السرير أو الثريات الصغيرة فوق منضدة النوم. ويتطلب وضع الثريات بأن تكون متناسقة الحجم مع مساحة الغرفة، ويكتفى في غرف النوم بثريا بلمبة أو 3 لمبات، كونها لا تحتاج في الغالب إلى إضاءة شديدة.

اختيار لون الستائر والديكورات

تعزز الستائر المخملية أو الستائر الكتانية من جمالية غرف النوم، ويُنصح بتطابق لون الستائر مع الجدران. كما يمكن وضع الشموع الملونة والبطانيات وغيرها من الزخارف الجميلة على أركان الغرفة. كما يجب الأخذ بالاعتبار مقاسات الستائر لتكون متناسبة مع قياس مساحة الحائط.

تصميم أماكن التخزين

من الضروري تصميم أماكن التخزين المدمج مثلاً جدار واحد من الرفوف أو تصميم صف واحد ممتداً على طول محيط الغرفة. وتستخدم هذه الأماكن لتخزين كل شيء من الكتب إلى الملحقات والبطانيات والمحافظ والأحذية. كما يمكن وضع مزهرية في مكان مناسب بألوان داكنة لتعطي شعوراً بالانتعاش.

جبس بورد غرف نوم العرسان

أصبحت ديكورات الجبس من الأشياء العصرية التي تضيف لمسة جمالية إلى غرفة نوم العرسان، حيث توجد الكثير من التصميمات الرومانسية إما على هيئة قلوب أو أزهار مع اختيار الألوان التي يحبها العروسان.

 البعض يفضل ألواناً رومانسية خاصة إذا كان لعرسان جدد، كما يفضل بقد الإمكان اختيار ألوان مميزة فاتحة حتى تعطي الغرفة مساحة أكبر. وقد قدمنا لكم في هذه المقالة غرف نوم للعرسان بألوان فاتحة التي تزيد من الإحساس بالهدوء والاسترخاء، على عكس الألوان الداكنة مثل الأسود بدرجاته والبني بدرجاته تزيد من الشعور بالكآبة، لهذا السبب لا يُنصح باختيارها في عرف النوم كلون أساسي.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار