رجيم الحلويات لخسارة 1 الى 4 كجم اسبوعياً

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 01 سبتمبر 2021
رجيم الحلويات لخسارة 1 الى 4 كجم اسبوعياً

أثناء خسارة الوزن وتطبيق حميات غذائية، يوجد الكثير من السيدات من لا تستطيع كبح شهيتهم في تناول الحلوى، وهذا ما يقف جائز بينهم وبين فقدان الوزن، فتناول الحلويات يوميًا حتى ولو بكميات قليلة، يسبب عائق في خسارة الوزن، وهو ما يفسد الحمية الغذائية، لذلك تم تطبيق نوع أخر من الحميات الغذائية الذى يعتمد على الحلويات.

رجيم التحلية للتخسيس

إذا كنت شخص يميل إلى تناول الأيس كريم بكثرة فيمكنك تناول حصة صغيرة منه يوميًا من أجل إرضاء شهيتك، وذلك من أجل تجنبك تناول كميات كبيرة منه بعد الحرمان التي تعاني منه بسبب انقطاع تناوله لفترة كبيرة، وهذا ما يسبب زيادة في السعرات الحرارية، فتناول ما تريدينه ينع رغبتك في تناول المزيد من الطعام.

يساعدك رجيم التحلية أيضًا على تناول بعض الأطعمة التي تحتوي على المذاق الحلو وذلك أثناء تطبيقك لواحدة من الحميات الغذائية التي تساعد على فقدان الوزن، ولا يعني بالضرورة أن تقومي باستهلاك الكثير من السكريات، أو اختيار أي أطعمة يقع نظرك عليها، لابد من اختيار الأصناف التي تحتوي على نتائج مرضية بدون زيادة في الوزن.

كما أن رجيم التحلية هو واحد من الأنظمة التي تساعدك على خسارة الوزن بجانب التعرف على أهمية ممارسة الرياضة، فـ الرياضة تعزز سرعة فقدان الوزن.

وجبات خفيفة حلوة لإنقاص الوزن

يتبع الكثير من السيدات حميات غذائية يتم بها تقييد تناوتل الكربوهيدرات واستبعاد أي نوع من أنواع الحلويات بداخلها، وهذا بجانب ممارسة الرياضة والتي تساعدهم بشكل سريع على خسارة الوزن، ولكن ظهرت في الآونة الأخيرة أنواع كثيرة من الحميات الغذائية التي تساعد على خسارة الوزن بجانب عدم الحرمان من الأطعمة أو السماح بالغش أثناء الرجيم.

كما أنه يمكن إيجاد بعض الحلويات المسموح بتناولها داخل الرجيم، وإليك واحدة من أهم الوجبات الحلوة الخفيفة التي يمكن تناولها أثناء تطبيق الرجيم، وهس بجانبها تساعدك على خسارة الوزن بجانب إشباع رغبتك في تناول الحلويات والتي تظهر وقت تطبيق الحميات الغذائية.

بودنغ البذور الممتازة

هو واحد من الوجبات الخفيفة الحلوة التي تساعدك على تناول الحلويات أثناء الرجيم، حيث يتم إعداد بودنغ من بذور الشيا والكتان أو الريحان، وتناولها أثناء الرجيم بدون الشعور بالخوف من زيادة الوزن أو الذنب بسبب الغش، فمحتويات هذه التحلية تساعد على الشعور بالرضا فهي مثبطات للشهية، وأيضًا تساعد في خسارة الوزن.

زبادي ممزوج بالفواكه الصحية

يعتبر الزيادي واحد من الوجبات الهامة في العديد من الأطعمة الغذائية المختلفة، حيث يمكن إضافة كلًا من الفراولة أو المانجو أو التفاح أو الموز أو التوت أو العنب إلى كوب من الزبادي، وتناولها كوجبة خفيفة حلوة كلما شعرتي بالجوع والحاجة إلى تناول الحلويات، حيث تساعد بكتيريا الأمعاء الصحية الموجودة في الزبادي على تدعيم خسارة الوزن بجانب تناول مجموعة متنوعة من الحلويات والفواكه اللذيذه والتي هي مفيدة على الصحة.

الشوكولاتة الداكنة

يمكن تناول مربع أو الأثنين من مكعبات الشوكولاته الداكنة، وهذه الوصفات للأشخاص الذين يملون إلى تناول الأطعمة السكرية والتي تعتبر شيء أساسي في حياتهم، حيث تحتوي الشوكولاتة الداكنة على مواد الفلافونويدات المضادّة للأكسدة، والتي تعمل على تقليل الشهية، وهذه أهم الطرق التي تقلل من الشعور بالجوع.

لوز محمّص بالعسل

يعتبر العسل واحد من أهم الوسائل التي تساعد على قبح الرغبة في تناول السكر، فعند مزج كلًا من اللوز مع العسل وصنع مزيج مثالي من البروتين والدهون الصحية والألياف، حيث يمكن تناول ما يقارب من 6 حبات من اللوز المحمص بالعسل وتناولها كوجبة خفيفة خلال الشعور بالجوع والرغبة في تناول الحلويات.

خوخ محشو باللوز المخبوز

يمكنك أيضًا تطبيق محشي الخوخ باللوز المحمّص والمشمش المجفّف، وإضافة فتات بسكويت مسحوق، وبعد أن تقومي بحشو حبات الخوخ، يمكنك وضعها في الفرن، حتى يتحوّل لونها إلى البني، حيث تعتبر هذه واحدة من ألطف الوصفات الحصية وحلوى لذيذة يمكن تناولها.

بسكويت زبدة الفول السوداني

أما هذه الوصفة فهي مخبوزات صحية خفيفة، حيث يسهل استخدام كلًا من زبدة الفول السوداني، وإضافتها وجبة صحية خفيفة إلى الحميات الغذائية الحلوة، وتناول هذه الوجبة في المساء.

شوكولاتة داكنة وبروتين اللوز

يتم تناول ألواح من البروتين منخفض السكر ومحمّل والبروتين والألياف، حيث يتم تناول بعض من هذه الألواح كلما شعرتي بالحاجة إلى تناول الطعام والجوع إلى تناول الحلويات، فهي شيء صحي ومغذي ولذيذ المذاق.

أهمية ممارسة الرياضة في رجيم التحلية

وبالرغم من اختلاف أنواع الحميات الغذائية المختلفة التي يتم تطبيقها، فكل الأنظمة الغذائية تتفق على ممارسة الرياضة والتي توفر العديد من الفوائد الهامة لخسارة الوزن بشكل صحي وأكثر فعالية، حيث يمكنك الحرص على ممارسة التمارين الرياضية لمدة لا تقل عن 30 دقيقة يوميًا، حيث يتم الاستمتاع بصحة جيدة مع الحصول على جسم رشيق وقوام مثالي.

يختبئ السكر بكميات كبيرة في الأطعمة التي تحتوي على كميات كبيرة من الكربوهيدرات المكررة، مثل الخبز والأرز والمعكرونة. لذلك يجب المحافظة على كافة مستويات الجلوكوز في الدم تحت السيطرة، وهذا ما يسبب تقليل الشهية وانخفاض خطر الإصابة بسرطان القلب ومرض السكرى.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار