حبوب التخسيس

  • تاريخ النشر: الإثنين، 17 أغسطس 2020 آخر تحديث: الأحد، 23 أغسطس 2020
حبوب التخسيس

حبوب التخسيس من وسائل فقدان الوزن الشهيرة والمتوفرة بأنواع وأشكال عديدة، ولكن بالرغم من أنها جميعاً مصنعة من أجل التخسيس إلا أنها تختلف في فعاليتها ومكوناتها، والاختلاف الأهم فيما بينها يكمن في درجة الأمان على الجسم وهل لها آثار جانبية خطيرة عليه أم لا؟ 

أفضل حبوب تخسيس مرخصة من وزارة الصحة السعودية:

تعتبر حبوب التخسيس المرخصة من وزارة الصحية هي الأكثر أماناً لصحة الجسم، فهي حبوب خاضعة لمعايير الصحة العالمية ويتم إنتاجها تحت الرقابة:

  • حبوب جارسينيا كامبوجيا اكسترا: وهي واحدة من أكثر حبوب التخسيس الفعالة في إنقاص الوزن وتحسين عملية حرق الدهون في الجسم.

  • حبوب Phen375: يعد هذا النوع بمثابة مكمل غذائي يعمل على تقليل الشهية وزيادة حرق الدهون في الجسم، وهي عوامل متكاملة لفقدان الوزن بفعالية.

  • حبوب كلينبوتيرول: فعالة جداً في حرق الدهون بسرعة، مما يجعلها من الخيارات الممتازة لخسارة الوزن والحصول على جسم نحيف ومتناسق، تشتهر هذه الحبوب باسم حبوب كلين.

حبوب تخسيس من الصيدلية:

تتوفر حبوب التخسيس بالصيدليات غالباً، بالرغم من بيعها أيضاً في بعض المتاجر الإلكترونية، ولكن الحصول عليها من الصيدلية يكون آمن أكثر من أنها حبوب أصيلة غير مغشوشة:

  • دواء أورليستات للتخسيس: يعمل هذا الدواء على مبدأ التقليل من قدرة الجسم على امتصاص الدهون في الطعام، ولكن هذا الدواء سيسبب قلة امتصاص الفيتامينات أيضاً، لذا فمن الضروري عند أخذ الأورليستات أن يؤخذ معه بعض مكملات للفيتامينات التي يحتاجها امتصاصها للدهون مثل فيتامين  K و E و D و A، يجب أن تتناولي مكملات الفيتامينات بعد تناول الدواء بساعتين على الأقل.
  • دواء كروميوم لحرق الدهون: وهو دواء متوفر في الصيدليات على شكل كبسولات، كما أنه يحتوي على مادة فعالة تعرف باسم كروميوم ومنها جاءت التسمية، تمتاز هذه المادة بأنها تعتبر مكمل غذائي مفيد لبناء وتقوية العضلات وتحسين الأداء البدني، كما أنها تفيد في تنظيم مستويات الكوليسترول في الدم.

حبوب التخسيس فات لوس:

هي حبوب مصنعة بهدف التخلص من الوزن الزائد، ما يميز حبوب فات لوس أنها آمنة على الجسم ولا تسبب أي آثار جانبية، كما أنها مناسبة للرجال والنساء، وهي فعالة في فقدان الوزن بسبب مكوناتها التي تشمل مجموعة من الأعشاب الصينية، حيث تقوم هذه الأعشاب بتقليل امتصاص الدهون في الجهاز الهضمي، وما يميز هذا النوع أيضاً أنه يساعد في تخليص الجسم من الدهون الزائد والمتراكمة فيه.

كما تقدم حبوب فات لوس للجسم فرصة للشعور بالشبع بشكل أسرع، وتنظيم مستويات السكر في الدم، وهي أمور تلعب جميعها ك أدوار متكاملة للتخلص من الوزن الزائد.

حبوب شيتوكال للتخسيس:

حبوب شيتوكال يتميز هذا الدواء بأنه قادر على إنقاص ما يقارب من 5-7 كيلو غرام من وزنكِ في الشهر، وهي آمنة للاستخدام ولا تعرض الجسم لآثار جانبية مزعجة كغيرها من حبوب التخسيس، فهو يندرج تحت فئة المكملات الغذائية بسبب محتواه بالفيتامينات والمكونات الطبيعية، كما أن لهذه الحبوب قدرة كبيرة على علاج بعض المشاكل الأخرى، لذا تشمل فوائدها ما يلي:

  • يفيد في مشاكل فقر الدم والأرق والتعب والوهن.
  • مضاد للتسوس والتهابات اللثة.
  • يسرع من التئام الجروح.
  • مفيد في علاج مرض كرون.

حبوب التخسيس بيرننق فات:

تتميز هذه الحبوب بأنها من أقوى وأكثر حبوب التخسيس فعالية، فهي تشكل بديل لعمليات التكميم المخصصة لفقدان الوزن الزائد والسمنة المفرطة، فهي تعمل على جانبي سد الشهية وتحسين عمليات حرق الدهون في الجسم، فهي تحتوي على أعشاب طبيعية تمثل المواد الفعالة لحرق الدهون، تتميز بقدرتها على منح الجسم الطاقة اللازمة للقيام بالنشاطات اليومية، كما أنها تحرق الدهون المخزنة داخل الجسم وليس فقط التي يتناولها الشخص، تأتي على شكل حبوب وتعتبر من فئة المكملات الغذائية.

حبوب التخسيس زينيكال:

حبوب زينيكال Xenical هي من الأدوية الشائعة لفقدان الوزن، فهي عبارة عن كبسولات تحتوي على مادة الأورليستات التي تمنع امتصاص الدهون من الطعام في الجهاز الهضمي، يمكن أن تكون نتائج حبوب زينيكال أفضل في حال تم تناولها مع اتباع نظام غذائي مخفف أو منخفض في السعرات الحرارية قليلاً عن المعتاد، ولكن يجب الانتباه إلى أن زينيكال غير مناسب للأطفال.

حبوب التخسيس جلافولين:

من أدوية التخسيس الآمنة على الصحة والتي ليس لها أضرار جانبية عند استخدامها لفقدان الوزن هي حبوب الجلافولين، تعتبر هذه الحبوب مكمل غذائي يساعد في تحسين حرق الدهون في الجسم، وهو يحتوي على مادتي الفلافونويد ومادة العرقسوس، لذا فهو مفيد في تحسين وخفض مستويات السكر في الدم والتقليل من الكوليسترول في الجسم، كما أنه فعال في التخلص من الدهون المتراكمة أيضاً.

حبوب جارسينيا للتخسيس:

الجارسينيا هي ثمرة تعرف باسم تمر مالابار وهي تشبه في شكلها الخارجي اليقطين، حيث أثبتت الدراسات أن قشرة الثمرة تحتوي على حمض HCA أو Hydroxycitric acid الفعال في حرق الدهون، وقد أثبتت حبوب الجارسينيا التي تباع على شكل مكملات غذائية فعاليتها في التخلص من دهون الجسم، كما أنها عبارة عن مكونات طبيعية فعالة ولها فوائد صحية كثيرة، وقد نالت هذه الحبوب شهرتها بسبب ما أشار له الدكتور الشهير أوز حول فوائدها في برنامجه التلفزيوني.

حبوب تخسيس الدكتورة خلود:

انتشر نوع معين من حبوب التنحيف السريعة والفعالة من خلال حساب الدكتورة الكويتية خلود، والتي كان من الواضع أمام المتابعين كم كانت هذه الحبوب مفيدة في التخسيس حيث جربتها الدكتورة خلود على نفسها، وهي حبوب تعرف بالحبة الذكية وتأتي باللون الوردي أو الأزرق، وقد أظهرت نتائج تصل إلى فقدان ما يقارب 10-15 كيلو غرام، وبالرغم من تأكيد الدكتورة خلود أن هذه الحبوب آمنة ولا تحتوي على أي مواد لها آثار جانبية، إلا أن الكثير من الناس تجنبتها بسبب ربط البعض بين هذه الحبوب ووفاة فتاة كويتية كانت تستخدمها، ولكن نفت الدكتورة خلود وجود صلة بين حبوب التخسيس ووفاة الفتاة.

حيث تحتوي هذه الحبوب على فيتامينات ومكونات لها قدرة عالية على تسريع حرق الدهون في الجسم، كما تحتوي على L-Carnitine التي تعتبر من أقوى حوارق الدهون المتراكمة في الجسم، وقد اعتبرت هذه الحبوب بمثابة بديل فعال عن عمليات التكميم، كما أن هذا المنتج مرخص من وزارة الصحة الكويتية.

حبوب التخسيس متوفرة بأنواع عديدة، قد تختلف في فعاليتها ومكوناتها، ولكن ما يهم هو التأكد من عدم وجود أي آثار جانبية لها قبل استخدامها، لذا يفضل استشارة الطبيب قبل تناولها.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار