رجيم بدون حرمان

كل ما يجب معرفته عن رجيم الشوفان

رجيم السعرات الحرارية

  • الإثنين، 23 ديسمبر 2013 الإثنين، 23 ديسمبر 2013
رجيم السعرات الحرارية

يعتمد  نظام رجيم  السعرات الحرارية على مد الجسم بسعرات حرارية أقل من تلك التي يحتاجها، وبالتالي يضطر الجسم إلى حرق الدهون المخزنة فيه.

 من المعروف أن  كل رطل  في جسمك يخزن 3500 سعرة حرارية، ولكي تفقدي رطلاً من وزنك يجب أن تقللي 3500 سعرة حرارية من طعامك، ولهذا ينصح الخبراء بأن تقللي سعراتك الحرارية اليومية من 500 إلى 1000 سعرة حرارية، وهذا ما يتيح لكِ فقدان رطل أو رطلين في الأسبوع، مع العلم أن تحديدكِ لعدد السعرات الحرارية التي ستفقديها تعتمد على وزنك، وكم ترغبين أن تنقصي منه.

للخضوع لرجيم السعرات الحرارية، عليكِ الإعتماد بشكل كبير على الفواكه والخضراوات الطازجة والحبوب الكاملة والخبز والحليب الخالي من الدسم والألبان واللحوم والدجاج والأسماك والحبوب وفي مقدمتها الفول مع التخفيف من الأطباق التي تعتمد على القلي وكذلك الحلويات.

وعليكِ كذلك استخدام أقل قدر ممكن من الزيوت والزبدة في عملية الطهي والإستعانة بالأطعمة  المسلوقة أو المطهية على البخار.

في حال أردت الخضوع لهذا النوع من الرجيم، عليكِ أن تعلمي  أن الحد الأدني من السعرات الحرارية التي تحتاجينها يومياً تتراوح بين 1000 و 1200 سعرة حرارية يومياً، بينما تكون 1500 و 1800 سعرة حرارية بالنسبة للرجال، ولا يجوز أن تقللي عدد السعرات الحرارية عن ذلك دون استشارة طبيب.

سلبيات وإيجابيات

 وكما كل أنواع الحميات الأخرى، لايخلو هذا الرجيم من بعض السلبيات، خصوصاً إذا تم اعتماده لفترات طويلة ومنها تكسير العضلات لمد الجسم بالطاقة، ومع استمرار عملية التكسير في العضلات، سيقل مع الوقت معدل حرق السعرات الحرارية، والتي كانت تحدث قبل ذلك.

و من السلبيات الأخرى أيضاً أنه قد يسبب لكِ الإرهاق والتعب الناتج عن تناولك أطعمة تحتوي على سعرات حرارية أقل.

وفيما يتعلق بالإيجابيات، فتنحصر بأنه بإمكانك تناول مختلف أنواع الطعام، لأن هذا الرجيم لا يمنعك من تناول أي نوع من الطعام، حيث أن الموضوع مرتبط بعدد السعرات الحرارية أياً كان نوع هذه الأطعمة.

لصحة ورشاقة أجمل يمكنك الاطلاع على مقالات موقعنا اخترنا لك منها:

 
 
اشتركي بنشرة ليالينا الإلكترونية وكوني على تواصل دائم مع آخر برامج الرجيم على بريدك الالكتروني