من هي رزان جمال البريطانية التي أحبت كريم عبد العزيز في كيرة والجن؟

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 05 يوليو 2022
من هي رزان جمال البريطانية التي أحبت كريم عبد العزيز في كيرة والجن؟

خطفت الفنانة رزان جمّال الأنظار مؤخراً، بعد تصاعد الإشادات التي تلقتها عن ظهورها في فيلم كيرة والجن، أمام مجموعة من النجوم على رأسهم الفنان كريم عبد العزيز ومن إخراج مروان حامد.

وتساءل كثيرون حول شخصية إيملي، ومن تكون ابنة القاضي الإنجليزي التي وقعت في حب أحمد عبد الحي كيرة في فيلم كيرة والجن؟ ليكون الجواب أنها رزان جمّال، فمن هي؟

رزان جمال في كيرة والجن

تجسد رزان جمال في أحداث فيلم كيرة والجن، شخصية إيملي الفنانة المهتمة بالحضارة المصرية القديمة والرسم والمنحوتات، والتي تقع في غرام المناضل المصري الطبيب أحمد عبد الحي كيرة.

لفتت رزان جمّال الأنظار، وحازت على إشادات الكثير من النقاد والمشاهدين، حيث جسدت الشخصية ببراعة كبيرة، كعهدها بتجسيد الشخصيات الأجنبية.

كان اللافت في شخصية إيملي التي جسدتها رزان جمال، هو التاريخ الذي صنعته للشخصية على الرغم من عدم اتساع مساحة الدور بالصورة الكبيرة، إلا أنها جعلت منها شخصية مؤثرة في الأحداث بمعاونة المخرج مروان حامد.

فيلم كيرة والجن من بطولة مجموعة من الفنانين أبرزهم: كريم عبدالعزيز، أحمد عز، أحمد عز، هند صبري، روبي، عارفة عبد الرسول، هدى المفتي، أحمد مالك، ياسين أمير، علي قاسم، إياد نصار، سيد رجب، أحمد عبدالله محمود، والفيلم من تأليف أحمد مراد، ومن إخراج مروان حامد.

من هي رزان جمّال؟

- ممثلة لبنانية من أصول أجنبية، وهي من مواليد 7 أغسطس عام 1987.

- بدأت العمل في سن الخامسة عشرة من عمرها، حيث عملت عارضة أزياء وموديل في عدد من الإعلانات وفي سن السادسة عشرة بدأت مسيرتها الفنية في التمثيل، وعندما بلغت الثامنة عشرة ‏انتقلت للعيش في لندن.

- شاركت في العديد من الأعمال الفرنسية والأميركية والبريطانية، ومنها الفيلم التليفزيوني القصير Carlos وذلك في عام 2010 وقد فاز الفيلم بجائزة الغولدن غلوب عام 2011، كما شاركت في فيلم Flying Blind عام 2012، والفيلم القصير‎ Cruel Summer ‎إلى جانب مغني الراب كانييه ويست.‏

- وشاركت رزان جمال في فيلم ‏‎Don"t Tell Me The Boy Was Mad للمخرج ‎ Robert Guediguia وتم تصوير الفيلم بين بيروت وباريس وهو مأخوذ عن قصة إسبانية، كما شارك هذا الفيلم في مهرجان كان.

- بالإضافة إلى مشاركتها في فيلم الأكشن A Walk Among the Tombstones أمام النجم الأيرلندي المرشح للأوسكار ليام نيسون، وإخراج وتأليف سكوت فرانك.

- مثلت رزان جمّال التواجد العربي الوحيد من خلال مشاركتها لعدد من نجوم هوليوود في بطولة المسلسل الأمريكي The Sandman، في أحدث أعمالها.

- شاركت أيضا في مسلسل Chimerica، من بطولة أليساندرو إيفولا، والمسلسل الفرنسي الكوميدي Bad Buzz من تأليف الثنائي إريك ميتزجر وكوينتن مارغو.

- لها مجموعة من المشاركات في الدراما المصرية والعربية وأبرزها مسلسل إمبراطورية ميم مع الفنانة هند صبري عام 2014 ومسلسل سرايا عابدين ومسلسل أنا مع الفنان تيم حسن.

- المشاركة الأبرز لرزان جمال في الدراما المصرية، كانت من خلال دور ماغي ماكيلوب في مسلسل ما وراء الطبيعة الذي أنتجته منصة نتفليكس عام 2020 للمخرج عمرو سلامة، والمأخوذ عن سلسلة ما وراء الطبيعة للكاتب المصري الراحل أحمد خالد توفيق.

- رزان جمال لها العديد من المشاركات الشرفية مثل دورها كعضو لجنة تحكيم اختيار ملكة جمال لبنان عام 2016‏، وعملها سفيرة لدار شانيل في الشرق الأوسط.

- كانت ستقدم الموسم الرابع من برنامج المسابقات أراب أيدول بدلا من المذيعة أنابيلا هلال، إلا أنها تراجعت عن التجربة.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار