رغدة تهنئ عادل إمام في عيد ميلاده برسالة خاصة

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 17 مايو 2022
رغدة تهنئ عادل إمام في عيد ميلاده برسالة خاصة

هنأت الفنانة السورية رغدة، الزعيم عادل إمام، بحفاوة كبيرة بمناسبة عيد ميلاده الـ82.

نشرت الفنانة الكبيرة رغدة، صورة عادل إمام وهو يضحك، عبر صفحتها الرسمية بموقع "فيسبوك"، وكتبت: "لا أحد يشبهك في فتح شهية القلوب لضحكة صافية، نفتقدها بشدة في أحلك أوقات ضيقنا يا إمام الفن وبدر السعادة".

ولم تقتصر تهنئة رغدة على هذا الحد، فذكرت بيت شعر للشاعر أبو فراس الحمداني وهو يقول: "وفي الليلة الظلماء يفتقد البدر، كل سنة وأنت طيب".

رغدة تهنئ عادل إمام في عيد ميلاده برسالة خاصة

اجتمعت رغدة مع الزعيم عادل إمام في مسرحية "بودي جارد" والتي استمر عرضها نحو 11 عامًا على خشبة مسرح الهرم بالقاهرة بداية من 1999 إلى  2010، وعرضت بأكثر من بلد عربي.

عملت في المسرحية لمدة عام في سنة 2000، وتركتها وعادة لها مجددا في عام 2009، وكشفت رغدة، سبب انسحابها من "بودي جارد" يرجع إلى ارتباطها بلجان شعبية للعمل العام، وبالتزامن مع الانتفاضة الفلسطينية الثانية في ذلك الوقت، أرادت استكمال مسيرتها مع الإخوة الفلسطينيين، فتوجهت إلى العريش مع حافلتين معونات إنسانية، لتسليمهم إلى رفح.

رغدة تكشف سبب انسحابها من "بودي جارد"

كشفت رغدة تفاصيل اعتذارها عن مسرحية "بودي جارد"، وقالت في تصريحات مع قناة "سكاي نيوز عربية"، إن الزعيم عادل إمام اتصل بها، أثناء مشاركتها في تظاهرة، حينها اعتذرت عن عدم استكمال المسرحية، في ذلك الوقت تم استبدالها بممثلة أخرى، وهي شيرين سيف النصر. عادت رغدة إلى القاهرة 2009، وهاتفها الزعيم عادل إمام لتسجيل المسرحية معه.

رغدة تهنئ عادل إمام في عيد ميلاده برسالة خاصة

المسرحية التي تجاوز عرضها عقدًا من الزمن، من تأليف يوسف معاطي، وإخراج نجل الزعيم رامي إمام، بمشاركة النجوم عزت أبوعوف، سعيد عبدالغني، ورغدة. 

رغدة تهنئ عادل إمام في عيد ميلاده برسالة خاصة

وتدور أحداث مسرحية "بودي جارد" حول دخول السجين "أدهم" الذي يعقد صفقة مع رجل الأعمال المسجون "سعد" المتهم بسرقة 700 مليون جنيه استرليني ليكون حارسًا شخصيًا لزوجته عائشة التي وقعت في الحب. 

ويكتشف "سعد" بمرور الوقت خيانة زوجته، ويحاول تلفيق تهمة لـ"آدهم" ومن جهة أخرى يحاول الهروب بالمال.

جدير بالذكر أن آخر أعمال الفنانة رغدة مسلسل "الضاهر"، بطولة محمد فؤاد، حسن يوسف، تامر عبد المنعم، فريال يوسف، إنجي شرف، مادلين طبر، أحمد منير، أميرة هاني، سميرة محسن، علاء زينهم، علاء مرسي، مظهر أبو النجا، صبري عبد المنعم، ودارين حداد وغيرهم، من تأليف تامر عبد المنعم، وإخراج ياسر زايد.

الزعيم في السباق الفني 

لم يشارك الزعيم عادل إمام في أي أعمال فنية منذ عامين، إذ أن آخر أعماله مسلسل "فلانتينو" عام 2020، مع دلال عبدالعزيز، حمدي الميرغني، محمد الكيلاني، طارق الإبياري، وهدى المفتي وغيرهم، من ﺗﺄﻟﻴﻒ أيمن بهجت قمر، وﺇﺧﺮاﺝ رامي إمام.

ولد عادل إمام في قرية شاه وسط المنصورة بمحافظة الدقهلية، وانتقل إلى حي السيدة زينب عندما كان صغيرًا، مع والده الذي كان يعمل في مصنع حكومي، وحصل على درجة البكالوريوس في الزراعة من جامعة القاهرة.

لعب عادل إمام في فرقة الجامعة وانضم إلى فرقة التمثيل عام 1962 وهو لا يزال طالبًا جامعيًا، ولم يأخذ أدوار كثيرة، لكنها تلفت الانتباه إلى موهبته كممثل كوميدي، ثم مثل في مسرحية "أنا وهو وهي" عام 1962 دور دسوقي أفندي المحامي للنجم فؤاد المهندس، ثم في مسرحية النصابين على مسرح الحكيم عام 1966.

رغدة تهنئ عادل إمام في عيد ميلاده برسالة خاصة
واعتبرت مسرحية "مدرسة المشاغبين" التي امتدت من عام 1971 إلى عام 1975، انطلاقة حقيقية للزعيم كنجم ساطع، واستمر المسرحية اللاحقة التي كان بطلها الأوحد "شاهد مشافش حاجة" عرضها لمدة سبع سنوات، في عام 1972، أصبح النجم الأول على شاشة التلفزيون عندما عرض مسلسل "دموع في عيون وقحة" ومسلسل "أحلام الفتى الطائر".
 

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار