بعد اعتزال الزعيم: نقدم لكم أشهر أفلام عادل إمام

  • تاريخ النشر: الأحد، 28 يناير 2024
بعد اعتزال الزعيم: نقدم لكم أشهر أفلام عادل إمام

الزعيم المصري عادل إمام قدم خلال مشواره الفني والذي امتد لمدة 61 عاماً، العديد من الأعمال الفنية الخالدة في الوجدان المصري والعربي، حيث قدم أعمالاً سينمائية وتلفزيونية تحولت لعلامات في تاريخ الفن.

خلال مشواره الفني قدم الزعيم أكثر من 120 فيلماً سينمائياً، و16 عملاً درامياً، و11 مسرحية ومسلسل إذاعياً، وفيما يلي نقدم لكم قائمة ترشيحات لأفضل أفلام الزعيم عادل إمام فلا تفوتها.

فيلم لصوص لكن ظرفاء

شارك الزعيم في فيلم لصوص لكن ظرفاء، مع الفنان أحمد مظهر، والفنانة ماري منيب، وتدور أحداث الفيلم الذي تم إنتاجه عام 1968، حول لصين يحاولان سرقة محل للمجوهرات من داخل شقة لزوجين بينهما مشاكل كثيرة، ولهما جارة تتدخل في كل شيء، وتدور أحداث الفيلم في إطار كوميدي تشويقي.

بوستر فيلم لصوص لكن ظرفاء

فيلم المشبوه

شارك الزعيم في بطولة فيلم المشبوه مع الفنانة الراحلة سعاد حسني، والفنان سعيد صالح والفنان فاروق الفيشاوي، وهو من إخراج سمير سيف.
ويعتبر هذا الفيلم أول فيلم يجمع بين سعاد حسني وعادل إمام، وتدور أحداثه حول شخصين اشتركا في السطو على شقة، وتطاردهما الشرطة بعد أن تلتقطهم دورية لها تمر في الشارع ليلاً، تدور أحداث الفيلم في إطار تشويقي رومانسي.

فيلم المتسول 

أُنتج هذا الفيلم عام 1983، وهو من إخراج أحمد السبعاوي، وتدور أحداثه حول الفتى الريفي القادم من القرية، ويسكن في المدينة مع خاله بعد وفاة والدته ولكنه لا يستطيع التأقلم على حياة المدينة، وشارك الزعيم في هذا الفيلم إسعاد يونس، وسيد زيان، وهياتم.

فيلم الحريف 

يعتبر من أبرز الأفلام في تاريخ السينما المصرية، وتدور أحداثه حول شخص يعمل في مصنع أحذية، إلا أنه يعشق لعب كرة القدم وخاصة "الكورة الشراب" ثم يفصل عن عمله، وبعدها زوجته أيضاً بسبب إهماله لها وتركيزه في لعب الكرة، والفيلم للمخرج الكبير محمد خان وأُنتج عام 1983.

بوستر فيلم الحريف

فيلم حتى لا يطير الدخان 

وهو من الأفلام الأيقونية في تاريخ السينما المصرية، مقتبس عن رواية تحمل نفس الاسم للكاتب إحسان عبد القدوس، وتدور أحداثه حول شاب فقير يقع في غرام فتاة من طبقة أرستقراطية، إلا أنها تسخر من مشاعره ومستواه الاجتماعي، ليقرر أن ينتقم منها ومن عائلتها بأن يصبح أغني، وتدور الأحداث في إطار درامي تشوقي، الفيلم من إنتاج عام 1984، وهو من إخراج أحمد يحيى.

فيلم سلام يا صاحبي 

تدور أحداث فيلم سلام يا صاحبي، الذي أُنتج عام 1987، حول مرزوق وبركات الصديقين "عادل إمام وسعيد صالح"، حيث يقرران الابتعاد عن الإجرام والعمل في مشروع إلا أن العديد من المشاكل تظهر والخيانة، والفيلم من إخراج نادر جلال، وبطولة الزعيم وسعيد صالح وسوسن بدر.

بعد اعتزال الزعيم: نقدم لكم أشهر أفلام عادل إمام

فيلم النمر والأنثى

أنتج فيلم النمر والأنثى عام 1987، وتدور أحداث حول ضابط يُكلف لكشف عصابة لتجارة المخدرات، ولكنه يقع فريسة لهم ويُدمن المخدرات، وهو من إخراج سمير سيف.

فيلم طيور الظلام

إنتاج عام 1995، وشارك في الفيلم عدد كبير من الفنانين منهم الفنانة يسرا، والفنان جميل راتب، والفنان أحمد راتب، والفنان عزت أبو عوف، والفنان رياض الخولي، وأخرجه شريف عرفة، وتدور أحداث الفيلم حول ثلاثة محامين أصدقاء، اختلفوا بسبب مصالحهم الشخصية مما أدى إلى تفرقتهم.

فيلم الإرهابي 

إنتاج عام 1994، شارك في العمل مديحة يسري، وصلاح ذو الفقار، وإبراهيم يسري، وأخرجه نادر جلال، وتدور أحداثه حول إرهابي يقوم بتفجير مزار سياحي راح ضحيته الكثير، مما يجعله يقع في أزمة نفسية تدفعه للتفكير وإعادة مراجعة قناعاته، لاسيما بعد أن يقع في حب فتاة جميلة مثقفة.

فيلم جزيرة الشيطان

إنتاج عام 1990، وتدور أحداثه حول جزيرة بها كنز مفقود تابع لإحدى السفن البحرية التي غرقت في وقت سابق من الزمن، ويحدث صراع بين عصابة ومجموعة من الأشخاص يحاولون العثور على الكنز من أعماق البحار، وهو من إخراج نادر جلال،وشارك في بطولته الفنانة يسرا، وأحمد راتب.

فيلم عريس من جهة أمنية 

إنتاج عام 2004، ويعد من الأفلام الخالد للزعيم، وتدور أحداث الفيلم حول حب أب لابنته بشكل كبير وغيرته عليها، إلا أن ابنته تقع في غرام ضابط من جهة أمنية وتبدأ الأحداث بين الأب وحبيب ابنته، ويشارك في البطولة الفنان شريف منير، ولبلبة، وحلا شيحة، والفيلم كوميدي تشويقي.

بوستر فيلم عريس من جهة أمنية

عمارة يعقوبيان 

من علامات السينما المصري، الفيلم مقتبس من رواية للكاتب علاء الأسواني، تحمل نفس الاسم، إخراج مروان حامد، وأُنتج عام 2006، وهو من أكثر الأفلام المثيرة للجدل، نظراً للموضوعات التي تناولها الفيلم وعلى رأسها فساد الحياة السياسية في تلك الحقبة، والخيانة والعديد من القضايا الحساسة.

فيلم مرجان أحمد مرجان 

إنتاج 2007، تدور أحداث الفيلم في إطار كوميدي، حيث يقوم الزعيم بدور أب غني إلا أنه لا يمتلك شهادة جامعية وغير مثقف، ليصطدم مع أولاده والذي لعب دورهما كل من الفنانة بسمة والفنان أحمد السعدني، وشارك في العمل النجمة ميرفت أمين.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار