إسعاد يونس تعيد عادل إمام للسينما في عيد ميلاده بفيلم زهايمر

  • تاريخ النشر: الخميس، 09 مايو 2024
إسعاد يونس تعيد عادل إمام للسينما في عيد ميلاده بفيلم زهايمر

كشفت الفنانة إسعاد يونس عن خطتها الجديدة لتكريم الفنان القدير عادل إمام والاحتفال بعيد ميلاده الـ84، إذ قررت طرح فيلمه "زهايمر" الذي عُرض في 2010 للعرض من جديد في قاعات السينمات، ليعود الزعيم مرة أخرى للسينما رغم إعلان اعتزاله رسمياً.

فيلم زهايمر في السينما

وأصدرت الشركة العربية للإنتاج والتوزيع السينمائي برئاسة إسعاد يونس، بياناً رسمياً أعلنت فيه قرارها بإعادة عرض فيلم زهايمر -أخر أفلام الفنان الكبير عادل إمام- وذلك بمناسبة عيد ميلاده الذي يحتفل به بعد أيام قليلة.

وجاء في البيان إعلان موعد العرض أيضاً والذي ينطلق بالتزامن مع عيد ميلاد الزعيم في 17 من مايو الجاري، فضلاً عن إقامة احتفالية فنية، من المقرر أن يحضرها عدد كبير من أهم النجوم على الساحة الفنية حالياً، احتفاء بيوم الزعيم الكبير.

فيلم زهايمر عادل إمام

وتفاعل رواد مواقع التواصل الاجتماعي مع خبر عرض فيلم زهايمر، وانقسمت الآراء بين مؤيد لاختيار الفيلم ومعارض للخيار نفسه، إذ أكد البعض أن "زهايمر" لم يكن الأنجح بين أفلام الزعيم فيما رشح آخرون اختيارات رأوا أنها مناسبة أكثر.

وقال البعض معقباً على هذا القرار في مختلف الصفحات عبر مواقع التواصل الاجتماعي: "طيب هات فلم كويس يليق بقيمة مثلا أفلام زمان لصوص لكن ظرفاء مش فلم الزهايمر عيب عليكم"، "سبب عرض الفيلم ده بالتحديد هو أن منتجة الفيلم هي الفنانة إسعاد يونس وهي صاحبة الفكرة وبالتالي الفيلم ده اللي يخصها فهتعرضه".

من ناحية أخرى أعرب البعض عن محبته لاختيار فيلم زهايمر مؤكدين أنه حالة خاصة في مشوار الزعيم، لكونه يناقش حالة إنسانية ومرضاً لا علاج له إلى الآن وقالوا: "عاوزة أدخله انا بحب الفيلم ده"، "الفيلم ده حالة خاصة في مشوار عادل إمام حالة إنسانية معبرة عن ألم الشخص المصاب بالزهايمر وتأثيره على اللي حواليه سواء من المحبين أو المنتظرين لوفاته طمعاً فيه أنا هدخل الفيلم ده".

مخرج زهايمر يتحدث عن الفيلم

من ناحيته أضاف مخرج فيلم زهايمر عمرو عرفة، تعليقاً على إعادة عرض الفيلم بعد 14 سنة من طرحه في السينمات للمرة الأولي في 2010، موضحاً للشرق الأوسط أنه يشرف بكون أخر أفلام الزعيم من إخراجه، مؤكداً أنه شاركه في إخراج فيلم السفارة في العمارة من قبل، ولكنه يعتبر زهايمر حالة خاصة، لأنه عرضه على الزعيم عام 2004، ولكنه ظل حبيس الأدراج لمدة خمس سنوات لديه، ولكن فريق إنتاج الفيلم المكون منه هو والمؤلف نادر صلاح الدين والفنانة والجهة المنتجة إسعاد يونس، لم يفكروا في أي ممثل بديل.

أشار عمرو عرفة إلى أن عادل إمام اتصل به بعد ذلك ليخبره أن الوقت حان لتصوير الفيلم الذي يظهر فيه جداً لأحفاد، كما وصف العمل مع الزعيم بأنه متعة لا تضاهيها متعة أخرى، لافتاً إلى أن العمل معه يدفع المشاركين له يشعرون برغبة في استمرارية العمل إلى ما لا نهاية، الزعيم الذي يحتضن عامل البوفيه قبل مخرج العمل ويعرف كل من يعمل في لوكيشن التصوير ويحضر أول واحد للموقع ولا يلوم من يتأخر، بل يقدر ظروف كل شخص، حتى إنه يسأل أحدهم هل تصالحت مع زوجتك؟ فهو يهتم بحياتهم الخاصة قبل العمل.

فيلم زهايمر

شارك في بطولة فيلم زهايمر كل من نيللي كريم وأحمد رزق وفتحي عبد الوهاب ورانيا يوسف وظهور خاص لكل من النجم الراحل سعيد صالح وإسعاد يونس وأحمد راتب والعمل تأليف نادر صلاح الدين ومن إخراج عمرو عرفة، والموسيقى للموسيقار عمر خيرت.

فيلم زهايمر

تدور قصة الفيلم حول محمود شعيب الذي يجسد دوره عادل إمام، حيث يواجه مؤامرة وضيعة من ابنيه اللذين يعملان على إيهامه بأنه مصاب بمرض الزهايمر، حتى يتمكنوا من كسب القضية التي رفعوها ضده بالتصرف في أمواله، ليبدأ الأب في إيهامهم بأنه صدق لعبتهم بالفعل، وهو مليء بالمشاهد الكوميدية والإنسانية المؤثرة.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار