زياد برجي يرفض جائزة موركس دور بسبب إليسا ويستبدلها بوجبة

  • تاريخ النشر: الجمعة، 15 سبتمبر 2023
زياد برجي يرفض جائزة موركس دور بسبب إليسا ويستبدلها بوجبة

رفض الفنان اللبناني زياد برجي، استلام الجائزة التي فاز بها في مهرجان موركس دور بسبب إبلاغه بشرط عدم غنائه أغنية وبطير التي اندلعت أزمة قضائية بينه وبين إليسا بسببها وأصدرتها الأخيرة بعنوان أنا وبس.

أزمة بين زياد برجي وموركس دور

بدأ الأمر حين طالب زياد برجي إدارة المهرجان بالرد على التقارير الإعلامية التي تحدثت عن فوزه الجائزة بعد رفض الفنان اللبناني وائل كفوري الحصول عليها.

وأصدرت إدارة المهرجان بياناً جاء نصه: "نظراً لبعض الأخبار المغلوطة التي يتناقلها عدد من المواقع الإلكترونية عن النتائج وكواليس التحضيرات غير الدقيقة، يهمّنا أن نعلمكم بأن النتائج الحقيقية سوف يُعلن عنها حصراً ومباشرةً يوم الأحد".

وتابع البيان: "نؤكد صدقيتنا بأن الجوائز والتكريمات سوف توزّع على النجوم الذين يستحقون حسب تصويت لجان التحكيم والجمهور. ويهمّنا أيضاً أن نعلن أن أمانة سرّ "الموركس دور" لم تبلّغ أي فنان بفئة نجم الغناء اللبناني باستثناء الفنان الفائز الذي سوف يعلن عن اسمه خلال المهرجان، لذا بطُلت الشائعات عن هذه الفئة بالتحديد".

زياد برجي يرفض جائزة موركس دور

ورد زياد برجي عبر حساباته الشخصية على مواقع التواصل الاجتماعي رافضاً الجائزة، ناصحاً بإذابتها وتحويل قيمة النحاس المستخدم فيها كثمن وجبة لأحد الجائعين

وجاء نص رده: "مردودة الجائزة مع الشكر، وأتمنى أن تعمد الإدارة إلى تذويبها واستبدال قيمة النحاسيات بوجبة لسد بطون أحد الجائعين أو تقديمها إلى مستشفى الأمراض العقلية، لأنهم إذا استمروا على هذا النهج فسيكون روّادها كثراً في المستقبل".

وتابع: "هالمرة أمر على موريكس دور، زياد مبروك جائزة نجم الغناء اللبناني الأول، أنت ربحتا وعن جدارة، بس ما تغني وبطير، منتمنى عليك ما تغني وبطير، غني شو ما بدك".

وفي الختام، كتب: "شكراً جزيلاً للجمهور الحبيب اللي هو الجائزة وهو سبب كل جائزة من الآخر إنتو بتكفوني".

يُذكر أن أزمة إليسا مع زياد برجي والشاعر أحمد ماضي بدأت منذ عام في سبتمبر 2022، عندما قررت إليسا مقاضاة الثنائي بسبب أغنية "أنا وبس"، بعدما قرر برجي إعادة نشرها بصوته وباسم "وبطير"، إلا أن الملحن اللبناني حصل على حكم قضائي مؤخراً بأحقيته في الأغنية

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار