سامو زين يرد على تصريحات مروان خوري بعدم سرقة أغنية

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 08 أغسطس 2023
سامو زين يرد على تصريحات مروان خوري بعدم سرقة أغنية

بعد نشر الفنان مروان خوري تصريحات خلال المؤتمر الصحافي الخاص بمهرجان "ليالي دمشق"، حول عدم سماعه لأغنية "مش قادر"، الخاصة بالمطرب السوري سامو زين، بعد اتهام الأخير له بسرقة اللحن الخاص بها، جاء الرد من الفنان سامو زين.

سامو زين يرد على مروان خوري بعد اتهامه بسرقة لحنه

نشر الفنان السوري سامو زين عبر صفحته الشخصية على موقع تبادل الصور والفيديوهات "إنستقرام"، رسالة موجة إلى الملحن اللبناني مروان خوري قائلا: "الرد على هذا الكلام أنا لو م بدي أعمل مشكلة كنت اتكلمت في الصحافة وعملت أكثر من ذلك، ولكن بالعكس سكتّ والتوجه كان فقط عن طريق صفحاتي الرسمية، وذلك حفاظا على حقوق الملكية الفكرية والأدبية".

واستكمل حديثه قائلاً: "وجهة نظر تحترم من فنان كبير وملحن كبير صديق لي أعتقد أننا أصدقاء من عمر طويل أنا ومروان وتوارد الأفكار بين الملحنين حقيقة لا ننكرها أبدا".

كما أوضح سامو زين: "لكن عدم سماع الأغنية لا أعتقد أن هذا الكلام الحقيقي لأن مروان تربطني به علاقة من أيام وجودي في لبنان وهو يعلم هذا الشيء جيدا وهو كان من أول المباركين لي على هذه الأغنية أيامها، أنا ما بنسى هالأيام أبدا".

واختتم رسالته قائلاً: "بالرغم من ذلك فهو شيء يسعدني أن تكون ألحان أغنيته الجديدة بها تشابه مع أغنية لي قد طرحت سنة 2005 وباقية في أذهان الناس حتى اليوم وتكون من الكلاسيكيات التي لا تنسى".

سامو زين يرد على تصريحات مروان خوري بعدم سرقة أغنية

مروان خوري يرد على اتهام سامو زين بسرقة لحنه

ومنذ عدة أيام رد الملحن اللبناني مروان خوري على سامو زين بعد اتهام الأخير له بسرقة لحنه قائلاً: "لم أعلق وقتها على الموضوع، كان خطأ كبيرا كمان أن يقوله بهذه الطريقة، ومن يفهم في الموسيقى ويسمع سيعرف أنه لا يوجد تشابه كبير وحتى إذا كان هناك تشابه لن يحدث مع أغنية لا أعرف ما عمرها، أنا آسف وأقولها بكل احترام أنا لم أسمع الأغنية من قبل بكل احترام وبدون أي قصد أقول هذا الكلام".

وختم تصريحاته قائلا: "هناك شيء اسمه توارد أفكار قد يحدث مع أي أغنية لأنه في النهاية نحن نعمل ضمن جمل لحنية مألوفة وقليل عندما نجد ملحنا قدم جملة مختلفة وأنا منهم، والتشابه لا يدعو إلى الاستغراب كما حدث".

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار