مروان خوري يوضح حقيقة رغبته في الهجرة من لبنان

  • تاريخ النشر: الخميس، 13 أغسطس 2020 آخر تحديث: السبت، 15 أغسطس 2020
مروان خوري يوضح حقيقة رغبته في الهجرة من لبنان

نفى الفنان اللبناني مروان خوري، ماتم تداوله خلال الساعات الماضية بخصوص رغبته في الهجرة من لبنان بعد ماشهدته من أحداث بعد انفجار مرفأ بيروت في عاصمة بلاده.

وغرد مروان خوري، عبر حسابه الشخصي بموقع تويتر، مساء اليوم الخميس:"لا صحة أبداً للأخبار التي تروّج عنّي ومفادها رغبتي في الهجرة! لقد مرّ علينا الكثير ولم نفقد الأمل! نحن الناس العاديون أصحاب البيوت والأرض والوطن! الوطن لنا !! ونحن باقون باقون وهم سيرحلون...أمّا البلاد العربية فهي دائماً بيت ثانٍ لنا وملجأ وأمان".

نادين نجيم تقرر الهجرة من لبنان بعد إصابتها بانفجار بيروت

وكانت الفنانة نادين نجيم، قد قررت الهجرة من لبنان عقب إصابتها بانفجار مرفأ بيروت؛ حيث غردت عبر حسابها الشخصي بموقع تويتر:"من هل اللحظة من المشفى أخدت قرار: رح أترك البلد و عيش بأمان ببلد تاني بيحترم شعبه أحسن ما ضل ببلد حاكمينه زعران وموت، بس تنقبروا إنتوا تحت التراب نحنا منرجع على وطننا غير هيك ما ألو لزوم الحكي وشكراً".

فنانون عالميون يدعمون لبنان

وكان الفنان الأمريكي، جورج كلوني قد كشف وزوجته ذو الأصل اللبناني، أمل كلوني، عن تبرعهما بمبلغ 100 ألف دولار للجمعيات الخيرية اللبنانية.

وسبق وأعلنت المغنية وكاتبة الأغاني الأمريكية مادونا أنها وطفليها، ديفيد باندا وميرسي جيمس، يستضيفون بيعًا فنيًا لدعم مئات الآلاف الذين أصبحوا بلا مأوى بعد انفجار مرفأ بيروت.

وأعلن المطرب الكندي، ذا ويكند، كذلك عبر مدير أعماله اللبناني، وسيم الصليبي، اليوم الخميس، تبرعه بمبلغ 300 ألف دولار لضحايا انفجار مرفأ بيروت في العاصمة اللبنانية.

ودوّن اللبناني وسيم الصليبي، عبر حسابه بموقع انستغرام:"يشرفني العمل مع فنانين يهتمون بشدة بالعالم والآن لأشقائنا وأخواتنا في لبنان الذين يعانون من الآلام ويحتاجون إلى مساعدتنا الجماعية، أود أن أشكر أخي ذا ويكند على تصرفه السخي والرائع بالتبرع بمبلغ 300 ألف دولار لحملة المعونة العالمية للبنان".

انفجار مرفأ بيروت

وكانت العاصمة اللبنانية، بيروت، قد شهدت مطلع شهر أغسطس الجاري انفجارًا شديداً أرجعه الداخلية اللبناني، محمد فهمي، في تصريحات تليفزيونية له، إلى أنه كان في مخزن به مواد كيميائية من ضمنها كميات كبيرة من مادة نترات أمونيوم، مرجحاً أن تكون هي السبب في الانفجار الهائل.

انفجار لبنان يُشبه "هيروشيما وناغازاكي"

ومن جانبه قال محافظ بيروت، مروان عبود، في تصريحات لفضائية سكاي نيوز باكياً:"كان هناك حريق في البداية، بعد ذلك وقع الانفجار الذي لا نعرف أسبابه"، مشبهاً الانفجار بما حدث في اليابان "هيروشيما وناغازاكي".

تابع محافظ بيروت:" هناك 10 عناصر من رجال الإطفاء اختفوا ولا معلومات عنهم حتى اللحظة، ما شفت بحياتي دمار بهذا الكبر.. هذه نكبة وطنية، هذه مصيبة على لبنان وما يحدث للشعب اللبناني كثير".