سكراب القهوة والعسل للجسم

  • تاريخ النشر: الخميس، 04 يونيو 2020
سكراب القهوة والعسل للجسم

مع وجود أعداد كبيرة جداً من السكرابات الجاهزة في السوق، والتي توفرها أكثر من ماركة عالمية، إلا أنه يبقى السكراب المنزلي المحضر يدوياً هو الأفضل دائماً، واليوم سنطلعك على أسرار تحضير سكراب القهوة والعسل للجسم إلى جانب فوائده الرائعة.

القهوة للبشرة

القهوة تقدم فوائد رائعة للبشرة، منها:

  • تحمي البشرة من ضرر الأشعة فوق البنفسجية

تساعد القهوة على حماية البشرة من أي ضرر قد يصيبها بفعل التعرض المستمر والمطول لأشعة الشمس المباشرة، وهذا هو السبب الرئيسي وراء وجود القهوة كمكون أساسي في معظم مستحضرات التجميل المخصصة لحماية البشرة من التجاعيد والتلف الذي تسببه أشعة الشمس، ولكن هذا لا يلغي أهمية تطبيق الكريمات الواقية من الشمس قبل الخروج من المنزل، وبالتالي الحصول على فاعلية مضاعفة.

كما وأثبتت الدراسات أن الأشخاص الذين يتناولون القهوة هم أقل عرضة للإصابة بسرطان الجلد على المدى البعيد.

  • ترطب البشرة وتجعلها مشدودة

كما نعرف جميعاً، القهوة غنية بنسبة ممتازة من المواد المضادة للأكسدة، والتي بدورها تساعد على حماية البشرة من علامات الشيخوخة والتلف، إضافة إلى ذلك، القهوة تحتوي على نسبة عالية من المواد المضادة للميكروبات والفطريات، وبالتالي فإنها تخلص البشرة من أي شوائب موجودة بها.

علاوةً على ذلك، تمنع القهوة فقدان البشرة للماء الموجود بها، وبالتالي ضمان الحصول على ترطيب يدوم طويلاً وحماية البشرة من الجفاف.

كما أن زيت القهوة يتشابه في تأثيره مع حمض الهيالورونيك، حيث أنه يساعد على شد البشرة، ويعزز إنتاج الإيلاستين والكولاجين فيها.

  • تعالج حب الشباب والهالات السوداء

القهوى منتج رائع جداً للتخلص من الالتهابات الجلدية والجروح، فهي مضادة للبكتيريا والجراثيم والالتهابات، ويعود الفضل في ذلك إلى احتوائها على الميلانيدات والكلوروجينيك، كما انها أثبتت فاعليتها في علاج مشكلة فرط التصبغ المرتبط بالتهاب الجلد.

وفيما يخص حب الشبال، تساعد القهوة كثيراً على التخلص من مشكلة حب الشباب عند استخدامها كمقشر أسبوعي ممزوج بمواد طبيعية أخرى، كما أن مادة الكافيين الموجودة في القهوة تعمل على تمدد الأوعية الدموية في الجلد، وبالتالي التخفيف من مشكلة الهالات السوداء الموجودة تحت العينين بشكل سريع.

سكراب القهوة والعسل للجسم

فوائد سكراب القهوة للجسم

يمكن اعتبار سكراب القهوة السكراب المثالي والمدهش، كونه يقدم الفوائد التالية:

  • يعمل على تقشير الجسم

يساعد سكراب القهوة على التخلص من الجلد الميت والتالف المتراكم على سطح البشرة، وبالتالي الحصول على بشرة أنعم وأكثر نضارة، كما أن مادة الكافيين الموجودة به تجعل البشرة أكثر إشراقاً، وتخلصها من أي بقع داكنة وتصبغات موجودة بها.

  • يؤخر ظهور التجاعيد والخطوط الدقيقة

كما ذكرنا سابقاً، القهوة محملة بنسب عالية من المواد المضادة للأكسدة ومن الكافيين، وبالتالي فإنها تساعد كثيراً في مقاومة شيخوخة الجلد والتجاعيد، حتى أنها تمنع ظهور بقع التقدم في السن.

  • يشد الجسم ويعالج السيلوليت

لعل الاستخدام الأشهر للقهوة هو التخلص من السيلوليت، فهي فعالة في شد البشرة وصقلها عند استخدامها على شكل سكراب.

  • يعالج انتفاخات العين والهالات السوداء

الكافيين الموجودة في القهوة ممتاز لعلاج المشاكل التي تصيب العين والمنطقة المحيطة بها، فهو يساعد على قبض الأوعية الدموية الواسعة، وبالتالي التخفيف من التورمات والالتهابات والهالات السوداء أيضاً.

تحضير سكراب القهوة والعسل للجسم

لا يحتاج سكراب القهوة إلى الكثير من الوقت لتحضيره، ويتم عمله عن طريق إضافة 1/2 ملعقة من العسل إلى 1 ملعقة من القهوة و1 ملعقة من الزبادي. يتم تدليك البشرة بالخليط بحركات دائرية ولطيفة لمدة 10 دقائق، بعدها يشطف الوجه جيداً بالماء البارد فقط.

تم نشر هذا المقال مسبقاً على بشرتك.كوم. لمشاهدة المقال الأصلي، انقري هنا

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار