شهر العسل في طرابزون

  • تاريخ النشر: السبت، 16 يوليو 2022
شهر العسل في طرابزون

هناك قائمة واسعة من الأماكن السياحية لقضاء شهر العسل في طرابزون التي تشتهر كثيراً ببيئتها الخصبة وأجوائها المفعمة بالحيوية وتراثها الثقافي والتاريخي. سنتعرف في هذه المقالة إلى أجمل المواقع السياحية للاستمتاع بشهر العسل في طرابزون.

أفضل الأماكن لقضاء شهر العسل في طرابزون

تضم هذه المدينة جميع مناطق الجذب والوجهات السياحية التي تجعل من شهر العسل في طرابزون عطلة رومانسية فريدة:

1- بحيرة أوزنجول

تقع بحيرة أوزنجول على بعد 99 كم من وسط المدينة، وتشتهر بمناظرها الطبيعية الخلابة حيث توجد حديقة صغيرة بمساحة 1625 هكتاراً. تتميز بأكثر من 60 نوعاً من النباتات، و59 نوعاً من الحيوانات البرية، و250 نوعاً من الطيور.

2- دير سوميلا

يمكن للعرسان محبو الطبيعة والتاريخ زيارة دير سوميلا على بعد 47 كم من مدينة طرابزون، ويضم أكثر 100 لوحة جدارية صُنعت من قبل سادة وكهنة خلال 3 فترات زمنية مختلفة.

3- شلال كهف كالكوي

يعد كهف كالكوي ثاني أطول كهف في العالم بطول 8 كم، ويقع في قرية كال على بعد 45 كم من وسط مدينة طرابزون. وهو يضم عدداً من الينابيع الصافية والشلالات تُستخدم لعلاج أمراض مثل الربو والالتهاب الرئوي. ويمكن للعرسان زيارة بعض مناطق الجذب السياحي بالقرب من الكهف مثل الحديقة فيها مسارات المشي لمسافات طويلة بطول 400 متر، وبحيرة أوزنجول. [1]

4- شلال سوميلا

تقع شلالات سوميلا في منطقة ماكا بولاية طرابزون، وتعتبر من أهم الوجهات السياحية للعرسان للاستمتاع بالطبيعة الساحرة، ويحيط بالشلالات العديد من أشجار الصنوبر والبلوط والكستناء إلى جانب بعض المطاعم والمقاهي والمتاجر التي تبيع الهدايا التذكارية.

5- بحيرة سيراجول

تقع بحيرة سيراجول في أقصى الشرق من دير سوميلا، وهي محط استراحة الطيور المهاجرة وسط أشجار الصنوبر الذهبية. كما تتميز بتواجد العديد من الأسماك البحرية الفريدة ويمكن ركوب بسكليلت البحر وإطعام البط.

6- قلعة طرابزون

تمتد قلعة طرابزون من تلة مطلة على المدينة إلى شاطئ البحر الأسود، ويعود تاريخها إلى الإمبراطورية البيزنطية. وتتألف من القلعة العليا والقلعة الوسطى والقلعة السفلى. ويمكن للعرسان التجول بين أنقاض القصر الإمبراطوري البيزنطي، والاستمتاع بالمناظر البانورامية على المدينة.

7- حديقة وادي زاغنوس

يمكن للعرسان قضاء وقتاً ممتعاً بين أحضان الطبيعة الخلابة في حديقة وادي زاغنوس، وهي عبارة عن المسطحات الخضراء تضم العديد من الزهور الجميلة، والبحيرة الاصطناعية للبط إلى جانب المطعم يقدم بعضاً من المأكولات التركية. كما يوجد ممرات للمشي وممرات لركوب الدراجات الهوائية لمسافات طويلة.

أنشطة سياحية للعرسان في طرابزون

يمكن للعرسان ممارسة بعض الأنشطة السياحية والترفيهية في طرابزون:

1- المشي لمسافات طويلة في أوزنجول

يمكن للعرسان الاسترخاء حول البحيرة والاستمتاع بالطقس الرائع، وممارسة المشي لمسافات طويلة، وركوب الدراجات، والتجديف في البحيرة. كما يمكن للسياح حضور العديد من الأنشطة الثقافية مثل المهرجانات والحفلات الموسيقية التي تقام في شهر أغسطس من كل عام.

2- القيام بجولة أيدر

من أروع الأنشطة الرومانسية في طرابزون للعرسان هي بزيارة مدينة ريزا المشهورة بمزارع الشاي، والتجديف في المياه البيضاء لنهر فيرتينا في هضبة أيدر.

3- ركوب تلفريك أيدر

يقدم تلفريك أيدر للعرسان فرصة لمشاهدة معالم الجمال الطبيعي الفريد للبحر الأسود، ويعد أطول تلفريك في البحر الأسود بارتفاع 3 آلاف متر، ويتكون من غرفتين تتسع ل 55 شخصاً حيث تستغرق الرحلة لمدة 10 دقائق.

4- الاستمتاع بشرب الشاي على المرتفعات

يمكن للعرسان زيارة مطل وحديقة شاي بوزتيبي الذي يطل على البحر الأسود للاستمتاع بالمناظر الطبيعية، وشراء الوجبات الخفيفة عند غروب الشمس.

5- التجول في حديقة إيوف

يمكن للعرسان الاستمتاع بشهر العسل في طرابزون بالتجول في حديقة إيوف التي تضم بركاً مائية ونصب تذكارية لعدد من الشخصيات التركية، كما يوجد بعض الملاعب ومسارات للمشي، وركوب الدراجات وأماكن للاسترخاء والتنزه. [2]

أفضل فنادق طرابزون للعرسان

1- فندق نوفوتيل طرابزون

يقع فندق نوفوتيل طرابزون في موقع هادئ يطل على البحر الأسود على بعد 8 دقائق فقط بالسيارة من وسط مدينة طرابزون. ويوفر الفندق مجموعة متنوعة من وسائل الراحة والترفيه للعرسان بما في ذلك؛ مسبح داخلي مدفأ وحوض استحمام ساخن، ومرافق لذوي الاحتياجات الخاصة، ومركز اللياقة البدنية، ومطعم يقدم المأكولات العالمية الحديثة والأطباق التركية ومأكولات البحر الأسود.

تحتوي جميع الغرف على شاشة مسطحة مع قنوات فضائية، وخدمة الإنترنت السلكية المجانية، وماكينة عمل القهوة والشاي، وميني بار، وحمام داخلي خاص مزود بلوازم استحمام مجانية وحمام أو دش إلى جانب مجفف شعر. وتبدأ أسعار الغرف من 720 ريال سعودياً لليلة الواحدة.

2- فندق دبل تري باي هيلتون طرابزون

يقع فندق دبل تري باي هيلتون طرابزون على بعد دقيقة واحدة من الشاطئ، وعلى طول طريق طرابزون – غيرسون. ويوفر مكتب استقبال يعمل على مدار 24 ساعة، ومركز اللياقة البدنية، والمطعم الذي يقدم عدد من المأكولات التركية والعالمية، ومرافق لذوي الاحتياجات الخاصة.

تحتوي جميع الغرف على تلفزيون بشاشة مسطحة مع قنوات فضائية، وماكينة عمل القهوة والشاي، وميني بار، وحمام رخامي مُجهز بلوازم استحمام مجانية وحمام أو دش إلى جانب مجفف شعر. وتبدأ أسعار الغرف من 814 ريال سعودياً لليلة الواحدة.

3- فندق وسبا رمادا بلازا طرابزون

يقع فندق وسبا رمادا بلازا في مدينة يالينجاك، ويوفر منطقة شاطئ خاص ومسابح داخلية وخارجية، ومركز اللياقة البدنية ومرافق لذوي الاحتياجات الخاصة، ومطار المكوك. وتحتوي جميع الغرف على شاشة مسطحة مع قنوات فضائية، وماكينة عمل القهوة والشاي، ومرافق كي ملابس، وميني بار، وحمام داخلي مزود بلوازم استحمام مجانية ومجفف شعر. وتبدأ أسعار الغرف من 949 ريال سعودياً لليلة الواحدة.

أفضل مطاعم طرابزون للعرسان

يستمتع العرسان بتناول أشهى الأطباق التركية والعالمية في طرابزون من بينها:


1- مطعم سوفراسي؛ الذي يقدم المأكولات اليمنية بجانب الأطباق التركية التقليدية. ومن أشهى أطباقه المندي ومرق اللحم كما يقدم أصنافاً متنوعة من المقبلات والحساء.

2- مطعم شيمال بيدا؛ الذي يقدم مختلف أنواع البيتزا والفطائر بنكهات متنوعة إضافةً إلى أصناف الحلويات التركية، ومن بينها البقلاوة كما أنه يقدم المشروبات الباردة والشاي التركي.

3- مطعم كاهفا دونياسي فورم؛ الذي يقدم مختلف الأصناف من المشروبات الساخنة والباردة ومنها القهوة التركية، إلى جانب مجموعة من الحلويات مثل كعك الشوكولاتة والتريمسو.

4- مطعم أربيز فورم طرابزون؛ الذي يقدم الوجبات السريعة مثل البيف برغر، والدجاج برغر، وساندويشات النقانق، وستيك الدجاج إلى جانب بعض السلطات والمقبلات.

تكلفة شهر العسل في طرابزون

تبدأ أسعار برامج شهر عسل في طرابزون لمدة أسبوع من 5,254 حتى 7,506 ريال سعودي لمدة 10 أيام.  وتتراوح أسعار فنادق طرابزون من 93 ريالاً إلى 225 ريال سعودياً في الليلة الواحدة. [3]

في النهاية، قدمنا لكم ألبوم صور لأجمل الأماكن السياحية لكل عروسين حلمهما قضاء شهر العسل في طرابزون، والتي تعتبر من أكثر الأماكن سحراً يمكن أن تجعل شهر العسل لحظاتٌ لا تُنسى.

  1. "مقال "شلالات طرابزون"" ، المنشور على موقع safaraq.com
  2. "مقال "حديقة إيوف"" ، المنشور على موقع safarway.com
  3. "مقال "تكلفة الرحلة إلى طرابزون"" ، المنشور على موقع championtraveler.com
ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار