شهر العسل في النمسا

  • تاريخ النشر: الأحد، 10 أبريل 2022
شهر العسل في النمسا

يمكن زيارة مناطق شهر العسل في النمسا في جميع الأوقات، فهي توفر الكثير من الأنشطة الرومانسية في الصيف والشتاء. سنتعرف في هذه المقالة إلى أروع أماكن سياحية لقضاء شهر العسل في النمسا.

أفضل مدن النمسا لشهر العسل

على الرغم من صغر حجمها، يوجد في النمسا العديد من المدن الجميلة التي تقدم مجموعة متنوعة من المعالم السياحية الرومانسية للعرسان. من هذه المدن:

  • مدينة فيينا

تقع مدينة فيينا على ضفاف نهر الدانوب في وسط النمسا، وتضم الكثير من المعالم المهمة مثل قصر إمبيريال هوفبورغ ، الذي يتكون من 18 مبنى و2600 غرفة، وقصر شونبرون من العصر الفيكتوري وتعد فيينا موطناً لبعض من أفضل المتاحف الفنية في العالم وأبرزها متحف تاريخ الفن ومتحف سيسي.

  • مدينة سالزبورغ

تقع مدينة سالزبورغ على ضفاف نهر سالزاخ في شمال غرب النمسا، وتشتهر بتراثها الموسيقي الفخور باعتبارها مسقط رأس الملحن فولفغانغ أماديوس موزارت. وتستضيف مسارح مهرجان سالزبورغ مهرجانات موسيقية كلاسيكية وحفلات موسيقية منتظمة على مدار العام. كما يمكن زيارة حدائق ونافورات مياه خادعة قام بتركيبها الأمير ماركوس سيتيكوس لمفاجأة ضيوفه بطريقة غير متوقعة.

  • غراتس

تحمل مدينة غراتس لقب عاصمة الثقافة الأوروبية بكونها مسقط رأس الممثل أرنولد شوارزنيجر، وهناك متحف صغير مخصص لمسيرته المهنية. وتعد مدينة غراتس القديمة من مواقع التراث العالمي لليونسكو، وهي موطن للعناصر المعمارية الباروكية المذهلة بوجود العديد من المتاحف الفنية والكنائس القديمة.

أفضل الأماكن لقضاء شهر العسل في النمسا

تتنوع الأماكن الرومانسية لقضاء شهر العسل في النمسا تتيح للعرسان الاختيار وفق ميولهم:

  •  قرى جبال الألب

تعد قرى جبال الألب النمساوية من أفضل الأماكن التي يمكن زيارتها على مدار العام، لكنها ساحرة بشكل خاص عندما تتساقط الثلوج. وتعتبر قرية هالستات إحدى أشهر القرى الجبلية في النمسا بالقرب من شواطئ بحيرة هالستات، وقرية كوفشتاين لمشاهدة قلعة كوفشتاين التي تعود للقرون الوسطى والمنازل الخشبية التقليدية.

  • مدينة كيتزبوهيل

تعد مدينة المنتجع الشهيرة كيتزبوهيل واحدة من أفضل الأماكن للتزلج في النمسا، إذ تتميز بمسارات الثلج طولها 170 كم وتنتشر فيها الأكواخ الجبلية الصغيرة حيث يمكن للعرسان التوقف لتناول الوجبات الخفيفة التقليدية في جبال الألب والمشروبات الدافئة.

  • بحيرة أتشينسي

تعد بحيرة أتشينسي واحدة من أفضل بحيرات النمسا للسباحة والغوص وركوب الأمواج شراعياً. حيث يمكن استئجار قوارب أو الانضمام إلى رحلة بالقارب الشراعي في فصل الصيف كما يتوفر رحلات عشاء رومانسية على متن القوارب.

أنشطة سياحية للعرسان

يمكن للعرسان ممارسة أنشطة سياحية في النمسا إذ تتنوع ما بين أنشطة صيفية وأنشطة شتوية: [1]

  • ممارسة التزلج على الجليد على الجبال عبر البلاد في فصل الشتاء. حيث يمكن زيارة كيتزبوهيل واحدة من أفضل منتجعات التزلج على الجليد في النمسا، التي تتميز بأكثر من 170 كم من المنحدرات و 54 عربة تلفريك.
  • تجربة المشي بالأحذية الثلجية والتنزه في العديد من المسارات والمناظر الجبلية الخلابة خاصةً في وادي تال تانهايمر في تيرول.
  • حضور حفلة موسيقية في فيينا في العطلات الرسمية مثل 24 ديسمبر وليلة رأس السنة الجديدة بالإضافة إلى حفل احتفالي في 25 ديسمبر. إذا كنت في غرب النمسا، فإن حفلة رأس السنة الجديدة التي تقدمها أوركسترا تيرول السيمفونية تحظى بشعبية كبيرة.
  • زيارة أسواق أعياد الميلاد التي تعج بالمئات من أكشاك السوق، والجوقات التي تغني الترانيم، وسوق إنسبروك يتمتع بلمسة تاريخية حيث تبيع الكثير من الأشياء الجيدة المصنوعة يدوياً وزخارف عيد الميلاد التقليدية والحلويات الشتوية.
  • الاسترخاء في مسبح حراري في جبال الألب النمساوية أشهرهم فندق وسبا أكوا دوم الذي يضم 12 مسبحاً عائماً مليئاً بمياه الينابيع الحرارية الإضافة إلى سبع حمامات ساونا ومسبح بطول 25 م وعدداً من علاجات السبا.
  • صعود سلالم على ارتفاع 3000 متراً فوق مستوى سطح البحر في أعلى جبل جايسلاشكوجل الذي تم فيه تصوير مشاهد من فيلم جيمس بوند، حيث يمكنك ركوب تلفريك بيتزتال الجليدي أسرع قطار جبلي مائل في العالم وأعلى قطار في النمسا.
  • ممارسة بعض الرياضات المائية مثل الغوص وركوب الأمواج والتجديف واستئجار قوارب بمحركات كهربائية في بحيرة موندزي.

أفضل فنادق النمسا للعرسان

  • فندق شلوس فوشل

يطل فندق شلوس فوشل على إحدى أكبر بحيرات النمسا وهو محاط بمساحات خضراء مورقة من مروج ومناظر طبيعية مشذبة. ويجذب هذا الفندق الكثير من نجوم السينما والمشاهير. كما يحتوي الفندق على مطار المكوك ومركز اللياقة البدنية ومنطقة شاطئ خاص ومركز سبا. وتتميز الغرف بإطلالة على الحديقة، وتحتوي على ماكينة عمل القهوة والشاي وميني بار، وحمام خاص مزود بلوازم استحمام مجانية ومجفف شعر. تبدأ أسعار الغرف من 1,404 ريال سعودي لليلة الواحدة.

  • فندق كمبينسكي داس تيرول:

يقع فندق كمبينسكي داس تيرول على بعد 7 كم فقط جنوب كيتزبوهيل، وتحيط به جبال الألب، ويوفر مسابح داخلية وخارجية ومطعمين ومنطقة سبا تبلغ مساحتها 3600 م2 . يمكن للضيوف الاستمتاع بالمأكولات الأوروبية والآسيوية المصنوعة من المنتجات المحلية عالية الجودة. 

يتوفر بوتيك أزياء ومتجر رياضي مع استئجار معدات التزلج وموقف سيارات تحت الأرض كما يتم تقديم خدمة الليموزين. تحتوي الغرف على ميني بار وآلة لصنع الشاي والقهوة وتلفزيون مع قنوات فضائية ومشغلات سي دي ودي في دي وحمام خاص. تبدأ أسعار الغرف من 1,118 ريال سعودي لليلة الواحدة.

أفضل مطاعم النمسا

  • مطعم نوش الذي يقدم أطباقاً محلية تقليدية وأطباقاً أفغانية شهية، أهم هذه الأطباق المندي، ودجاج البخاري الذي يقدم مع المكبوس.
  • مطعم تندوري ديلايت الذي يقدم المأكولات الهندية الشهية مثل دجاج التندوري والدجاج بالكاري والبرياني.
  • مطعم تسيل ام زيه فيو الذي يقع في مكان مرتفع، ويُقدّم مجموعة من المأكولات المحلية مع المقبّلات المتنوّعة والمشروبات المنعشة.

السفر إلى النمسا

يتعين على مواطني المملكة العربية السعودية التقدم للحصول على تأشيرة شنغن للنمسا. حيث يمكن تقديم الطلب في سفارة أو قنصلية النمسا في الدولة. ويمكن السفر إلى النمسا من خلال:

  • السفر جواً من المدينة المنورة إلى فيينا خلال 9 ساعات بتكلفة تبدأ من 1317 ريال سعودي.
  • السفر جواً من جدة إلى فيينا خلال 8 ساعات و14 دقيقة بتكلفة تبدأ من 543 ريال سعودي.
  • السفر جواً من الرياض إلى فيينا خلال 7 ساعات و13 دقيقة بتكلفة تبدأ من 698 ريال سعودي.
  • السفر جواً من تبوك إلى فيينا خلال 8 ساعات و50 دقيقة بتكلفة تبدأ من 836 ريال سعودي.
  • السفر جواً من الرياض إلى سالزيورغ خلال 7 ساعات ونصف بتكلفة تبدأ من 1269 ريال سعودي.

تكلفة شهر العسل في النمسا

تبدأ تكلفة رحلة شهر العسل في النمسا لمدة 6 أيام من 384,509 ريال سعودي شاملة تذاكر الطيران والإقامة، أما جولة شهر العسل في النمسا لمدة 11 يوماً تكلفتها تبدأ من 1,512,105 ريال سعودي شاملة 7 جولات سياحية والفندق ورسوم التأشيرة. [2]

تعد النمسا وجهة رائعة لقضاء شهر العسل للأزواج الذين يستمتعون بالأماكن الخارجية في الهواء الطلق، وممارسة الرياضات الشتوية. تعتبر عطلة شهر العسل في النمسا أنه خيار جيد للعروسين الجدد الذين يرغبون في الاستمتاع بعطلة أوروبية بأسعار في متناول الجميع.