سيناريست يتهم صناع مسلسل جولة أخيرة بالسرقة

  • تاريخ النشر: السبت، 17 فبراير 2024
سيناريست يتهم صناع مسلسل جولة أخيرة بالسرقة

اتهم السيناريست سيف أسامة صُناع عمل مسلسل "جولة أخيرة"، والذي يقوم ببطولته الفنان المصري أحمد السقا، بسرقة قصة فيلمه وتقديمها من خلال المسلسل، وذلك بعد أيام فقط من بدء عرض المسلسل عبر منصة "برايم".

دعوى قضائية ضد صناع مسلسل "جولة أخيرة"

خلال تصريحات صحافية أكد السيناريست سيف أسامة على أن التشابه بين قصة فيلمه والمسلسل الذي يُعرض حالياً تجاوز أن يتم وصفه بالتشابه البسيط أو غير المقصود، مُشيراً إلى أن هناك تشابهاً بين الخطوط الدرامية الأساسية الخاصة بمعالجة الفيلم والمسلسل.

أضاف أسامة موضحاً حجم التشابه بين فيلمه والمسلسل بأن فيلمه يعتمد على 4 قصص لـ4 أبطال مختلفين، وهي النقطة ذاتها التي يقوم عليها المسلسل أيضاً. خلال تصريحاته، قال أسامة: "في فيلمي، قصة يحيى عقدتها كانت المرض، وقصة مفدي المسيحي عقدتها في علاقة الأب المريض بابنه، وقصة شمس عقدته السجن اللي دخله، وقصة رشيد عقدته المشكلات المادية".

مسلسل جولة أخيرة

تابع سيف أسامة أن قصص المسلسل هي: قصة يحيى وعقدته المرض وخلافاته مع والده، وقصة تامبي وتكمن عقدته في علاقته بابنه الذي لا يستطيع أن يجده، وقصة شبكة وعقدته سجن أمه، وقصة علياء وعقدتها تتمثل في المشكلات المادية لتتصاعد الأحداث الدرامية. أشار أسامة إلى أنه بدأ في اتخاذ الإجراءات القانونية ضد صناع العمل، مع توجيه اتهام رسمي لهم بسرقة  فكرته مؤكداً على أنه لن يتنازل عن حقه.

يُذكر أن مسلسل "جولة أخيرة" يأتي من بطولة أحمد السقا، حنان مطاوع، أشرف عبد الباقي، أسماء أبو اليزيد، ورشدي الشامي. وهو من تأليف أحمد ندا ومحمد الشخيبي، وإخراج مريم أحمدي.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار