شارك في مرايا وبقعة ضوء: وفاة الممثل السوداني ياسر عبداللطيف

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 30 سبتمبر 2020
شارك في مرايا وبقعة ضوء: وفاة الممثل السوداني ياسر عبداللطيف

رحل عن عالمنا، اليوم الأربعاء، الفنان السوداني الشهير ياسر عبداللطيف؛ إثر نزيف حاد في المخ، عقب دخوله المستشفى منذ يومين في العاصمة السودانية الخرطوم.

الفنانون السوريون ينعون ياسر عبداللطيف:

ونعى عدد من النجوم والفنانين السوريين الفنان الراحل السوداني الشهير ياسر عبداللطيف، الذي شارك في العديد من الأعمال الفنية السورية سواء المسرح أو الأعمال الدرامية، يأتي أبرزها دور "شكازولو" في سلسلة "مرايا" بجانب الفنان الكبير ياسر العظمة، كذلك سلسلة "بقعة ضوء" بجانب العديد من الممثلين السوريين.

الفنان ياسر عبداللطيف
ويعد الفنان ياسر عبداللطيف أحد الممثلين القلائل غير السوريين، الذين تخرجوا في المعهد العالي للفنون المسرحية في العاصمة السورية دمشق، حيث تخرج في المعهد في عام 1993م، كذلك الذين عملوا في الوسط الفني السوري أيضاً، كما استمر بعد تخرجه في العيش في سوريا، حيث شارك في العديد من المسلسلات السورية.

وعمل الفنان الراحل ياسر عبداللطيف معيداً ومساعد مدرس ثم مدرساً في المعهد العالي للفنون المسرحية في الدمشق لمادة التمثيل، كذلك ممثلاً في المسرح القومي السوري، ثم عاد إلى السودان في عام 2013، حيث أسس المختبر المسرحي في عام 2014، قدم من خلاله عدة مشاريع بالإضافة إلى الإشراف على تدريب الشباب.

نعي الفنانين السوريين للفنان ياسر عبداللطيف:

ونعى الفنان السوري قاسم ملحو، الفنان الراحل ياسر عبداللطيف، عبر حسابه الرسمي على فيسبوك: " وبدأ عنقود دفعتنا بالقطاف وأول حباته ياسر عبداللطيف.. الرحمة لروحك أيها المبدع وأراح الله روحك القلقة وربما لن تنتظرنا طويلاً".

ومن ناحيتها، قالت الفنانة السورية ناندا محمد: "ياسر عبداللطيف الممثل والمخرج المسرحي السوداني يلي قضى أغلب حياته بدمشق ودرس واشتغل فيها غادرنا اليوم، خبر حزين فعلاً".

ونشر الممثل السوري بسام داود، عبر حسابه الرسمي في "فيسبوك"، صورة جمعته بالفنان الراحل ياسر عبداللطيف، معلقاً عليها: حزن كبير بيملى القلب، بخبر وفاة الصديق الغالي ياسر عبداللطيف، ابن السودان وسوريا، كان دائماً يقول أنا ماسوداني ولا سوري، أو سورداني..".

أبرز أعمال الفنان السوداني ياسر عبداللطيف:

وشارك الفنان الراحل ياسر عبداللطيف في العديد من الأعمال الدرامية، أبرزها "بقعة ضوء، ذكريات الزمن القادم، الحور العين، قرن الماعز، جرن الشاويش، الحور العين، العوسج، حكايا المرايا، الحنطة وبس، الزير سالم، عمر، الخواجة عبدالقادر، حيث يصل عدد المسلسلات التي اشترك فيها إلى 16 مسلسلاً.