وفاة الإعلامية السودانية لينا أنور

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 07 يونيو 2022
وفاة الإعلامية السودانية لينا أنور

ودعت لينا أنور الإعلام السوداني بعد تعرضها لوعكة صحية طارئة، حيث كانت ترقد في مستشفى الحرس الوطني بالعاصمة السعودية الرياض في حالة حرجة.

لينا أنور

ولدت لينا أنور في السودان عام 1992 ودرست الصحافة والإعلام في جامعات السودان واستطاعت أن تثبت مهارتها في العمل، شغلت الإعلامية الراحلة الكثير من الوظائف في عدد من الإذاعات قبل عملها في قناة الشروق الفضائية.
كان حلم لينا أنور منذ الطفولة بأن تصبح إعلامية معروفة، وما ساعدها في تحقيق حلمها هو موهبتها فضلاً عن امتلاكها الثقافة والمؤهلات العلمية التي ساعدتها في مسيرتها القصيرة.

قدمت لينا أنور  الكثير من البرامج على شاشات التلفزيون كان من بينها برنامج ظلال الأصيل، فضلا عن تقديمها برنامج ستة ونص.

ما تسبب في شهرة لينا أنور في الوطن العربي هو التشابه الملفت بينها وبين الفنانة اليمنية المقيمة في الإمارات بلقيس فتحي، ففي فبراير من عام 2017 نشر عدد كبير من رواد منصات التواصل الاجتماعي بعض مقاطع من الفيديو وبعضاً من الصور للإعلامية السودانية لينا أنور والتي خطفت الأنظار بالتشابه الملحوظ مع النجمة بلقيس فتحي. وتفاعل جمهور الإعلامية السودانية لينا أنور مع مقاطع الفيديو مؤكدين أنها تمتلك بعض الملامح التي تشبه لحد كبير  بلقيس فتحي وهو الأمر الذي جعلهم يتناقلون الصور بالعديد من التعليقات.

وكانت لينا أنور قد تفاعلت مع هذا الأمر، فهي من عشاق الفنانة الشهيرة، ولها عدة صور على موقع تطبيق الصور إنستقرام تؤكد الشبه الكبير بينها وبين الفنانة بلقيس فتحي.

الجمهور يودع لينا أنور

ودع نجوم الإعلام والجمهور الإعلامية الشابة لينا أنور بكلمات مؤثرة، فكتبت الإعلامية السودانية رفيدة حسين: "الزميلة الإعلامية السودانية لينا أنور عاشت في هدوء ورحلت بدون ضجيج..اللهم ارحمها واغفر لها وعوض شبابها الجنة واجعل معاناتها مع المرض كفارة لها".

تفاصيل دفن لينا أنور

وكشف محبي الإعلامية لينا أنور عن تفاصيل دفنها فكتب أحد المتابعين في تعليق: "دعواتكم للإعلامية لينا أنور ربنا يرحمها ويغفر لها.. تم دفنها في المملكة العربية السعودية الرياض قبل قليل بمقابر النسيم . نسأل الله لها الرحمة والمغفرة وأعلى عليين".

كما عبر محبو الفنانة الشابة عن حزنهم في تعليقات منها: "ادعو للمذيعة لينا أنور بالرحمة والمغفرة اتوفت بعد سنين من المرض ربنا يجعل مرضها كفارة لذنوبها ويعوض شبابها الجنة ويصبر أهلها ويربط على قلبهم"، "وداعاً وإلى جنات الخلد لينا_انور ستبقى ذكرياتك وصورتك مخلدة في ذاكرتنا والله يجمعنا بجناته ويجعل قبرك روضة من رياض الجنة ويصبر أهلك ومحبينك".

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار