شاكيرا تعلن تضامنها مع لاعب كرة إيراني يواجه عقوبة الإعدام

  • تاريخ النشر: الإثنين، 19 ديسمبر 2022
شاكيرا تعلن تضامنها مع لاعب كرة إيراني يواجه عقوبة الإعدام

سلطت المطربة الكولومبية شاكيرا الضوء على عقوبة الإعدام المقررة بحق لاعب كرة القدم الإيراني أمير نصر بسبب اتهامه بالتورط ضد السلطات الإيرانية بأعمال شغب احتجاجا على فرض الحجاب بالقوة.

شاكيرا تدعم أمير نصر

قبل دقائق من بدء المباراة النهائية لكأس العالم FIFA قطر 2022، كتبت شاكيرا: "اليوم في المباراة النهائية لكأس العالم، أتمنى فقط اللاعبين في الملعب والعالم كله يتذكر أن هناك رجل وزميل كرة قدم يدعى أمير نصر، على مشارف تنفيذ عقوبة الإعدام، فقط لأنه تحدث لصالح حقوق المرأة".

وفي وقت سابق، أعلنت شاكيرا دعمها للاعب وقالت: "الكفاح من أجل المساواة وحقوق الإنسان يجب الإشادة به لا معاقبة صاحبه، أنا أقف متضامنة مع أمير نصر".

شاكيرا تعلن تضامنها مع لاعب كرة إيراني يواجه عقوبة الإعدام

من ناحية أخرى شاركت شاكيرا عريضة تم إنشاؤها عبر موقع Change.org تطالب النظام الإيراني إلى عدم إعدام لاعب كرة القدم، وتفاعل كثيرون معها وتم التوقيع عليها من قبل أكثر من مليون شخص.

لماذا يواجه أمير نصر عقوبة الإعدام؟

يواجه لاعب كرة القدم الإيراني أمير نصر أزاداني البالغ من العمر 26 عاما خطر عقوبة الإعدام المحتمل بسبب ارتباطه بحركة الاحتجاجات المستمرة في البلاد بعد وفاة الفتاة الإيرانية مهسا أميني بعد تعذيبها على يد ما يسمى بشرطة الأخلاق.

حُكم عليه بالإعدام شنقاً بزعم قتل العقيد إسماعيل شراغي واثنين من أعضاء الباسيج في 17 نوفمبر.

وتشهد إيران منذ 16 سبتمبر/ أيلول الماضي احتجاجات عنيفة بسبب مقتل الشابة مهسا أميني البالغة من العمر 22 عاما. حيث توفيت بعد ثلاثة أيام من احتجاز شرطة الآداب لها في طهران بسبب قواعد اللباس الصارمة في البلاد.
 

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار