شطاف السفر

  • تاريخ النشر: الإثنين، 27 مارس 2023
شطاف السفر

يمكن للمسافرين الحفاظ على نظافتهم الشخصية أثناء سفرهم وترحالهم في الخارج عن طريق استخدام شطاف السفر سهل الاستخدام والتركيب، وغالباً ما تكون تكلفتها ميسورة. سنتعرف في هذه المقالة على أنواع شطاف السفر وكيفية استخدامه.

أنواع شطاف السفر

1- شطاف الجيب

يتميز شطاف الجيب بحجمه صغير حيث يمكن تركيبه على جميع أحجام قوارير المياه بمختلف أحجامها، كما أنه لا يحتاج إلى بطارية. ويفضله الذين يسافرون إلى الخارج بصحبة أطفالهم، وفي حمامات المطارات التي لا تحتوي على الشطاف، وكذلك في رحلات التخييم.

2- شطاف السفر باز

يأتي شطاف السفر باز بعبوة مطاطية بسعة 600 مل يمكن استخدامها في الرحلات الخارجية والمحلية، وكذلك لرحلات التخييم. ويكمن عملها في تعبئة العبوة بالماء وفرد الأنبوب، ومن ثم قلبها والضغط عليها لإخراج الماء منها. وقد يكون من الصعب في بعض الأحيان توجيه بخاخات الشطاف المحمولة مما قد يتسبب القليل من الفوضى.

3- الشطاف الصحي المتنقل

يحتوي الشطاف الصحي المتنقل على مضخة بقوة 8 لترات لكل دقيقة وهو قابل للشحن على وصلة USB أي يمكن شحنه على أي شاحن الهاتف، وخرطوم بطول مترين، ورأس استحمام ورأس شطاف. ويتم استخدامه عن طريق وضعه في سطل الماء، ويتم سحب الماء عن طريق المضخة. يُنصح به للحمامات المشتركة في الخارج. يعمل هذا الجهاز بالماء فقط في نطاق درجة حرارة من 10 درجات مئوية إلى 60 درجة مئوية.

4- شطاف المقعد

يمكن ترطيب شطاف المقعد بسهولة على المقعد مع جميع الأدوات اللازمة، كما يوفر الصمام الموجود فيه القدرة على التحكم في قوة ضخ المياه. ويفضله الذين يسافرون إلى الخارج، وفي الحمامات التي لا تحتوي على الشطاف.

5- شطاف السفر الكهربائي

شطاف السفر الكهربائي المحمول هو ملحق السفر الذي يجب اقتناؤه للحفاظ على النظافة الشخصية أثناء التنقل، ويمكن استعماله في الحمامات العامة والرحلات الطويلة. [1]

فوائد شطاف السفر

من أبرز فوائد اختراع شطاف السفر هو حل مشكلة عدم توفر الشطافات في البلدان غير العربية، وفي الحمامات العمومية، ومن فوائده أيضاً: [2]

1- يعد شطاف السفر مناسباً لجميع الأعمار أو للحوامل أو المسنين.

2- يعتبر ملائماً لمرضى البواسير.

3- يمكن استخدامه لتنظيف الأطفال بعد تغيير حفاضاتهم.

4- استخدام شطاف السفر يوفر 70٪ على الأقل من ورق التواليت مما يعد من المنتجات صديقة للبيئة.

5- يعد شطاف السفر أكثر صحة من استخدام المناديل الورقية دون التسبب بأي احتكاك.

إذا كنت ذاهباً في رحلة قصيرة أو مسافر للخارج، فإن شطاف السفر أفضل خيار للحفاظ على النظافة الشخصية. وتتميز بعض أنواع شطاف السفر بمضخة قابلة للشحن، وسهلة الاستخدام والتنظيف، كما أنها تأتي مع حقيبة سفر مفيدة ومريحة.