طارق لطفي: نستقبل شهر رمضان باحتفالية خاصة

  • تاريخ النشر: الأحد، 06 يوليو 2014 آخر تحديث: الإثنين، 07 فبراير 2022
طارق لطفي: نستقبل شهر رمضان باحتفالية خاصة

لكل إنسان طقوس وعادات خاصة في رمضان. وبمناسبة الشهر الكريم، اقتربت ليالينا من النجم طارق لطفي وتعرفنا منه على طقوسه وعاداته في شهر رمضان فكان هذا الحوار:

هل من طقوس عائلية خاصة تتبعها كل عام؟

معروف عن شهر رمضان أنه شهر اجتماع العائلة، لذلك من أهم الطقوس الرمضانية أول يوم رمضان هو اجتماع العائلة، حيث نجتمع مع والدي ووالدتي وأخوتي وأهل زوجتي أول يوم رمضان، ويعد هذا بالنسبة لنا يوم مهم جداً، لذلك نأخذ أول يوم رمضان أجازة.

ما هو أكثر ما يذكرك بأجواء رمضان منذ الطفولة؟

في الطفولة، كنا نشعر بأجواء رمضان أكثر من الآن، حيث كنا نصنع الزينة الرمضانية بأنفسنا وبأيدينا، نعلقها في أمام المنازل وفي الشوارع، أيضاً كنا نشارك في الدورات الرمضانية لكرة القدم، أشعر أننا كشعب كنا نستعد لشهر رمضان بشكل فيه نوع من الاحتفالية، وتعد مصر البلد الوحيدة التي تقوم بهذا، بينما اليوم الوضع اختلف، لهذا أحرص كل الحرص أن أفعل هذا مع أبنائي وأحاول أن يعيشوا الأجواء الرمضانية ويعرفوا قيمة هذا الشهر الكريم.

هل لديك طبق أو صنف تفضله على المائدة الرمضانية؟

الشوربة والسلطة أهم ما يجب أن يكون على مائدة الإفطار، هذا إلى جانب الأرز والقطايف، ورغم أنة هناك الكثير الذين ينسون الفاكهة في رمضان، إلا أنني أهتم بها جداً، وأحب قطايف الحلو جداً، عامة الحلويات مهمة جداً في رمضان.

هناك مشروبات مصرية تتواجد على المائدة الرمضانية أي منها تفضل في الشهر المعظم؟

أفضل الكركدية، التمر الهندي، والخروب.

في حال اضطررت للعمل في رمضان، كيف يكون الإفطار في مواقع التصوير؟

نحاول أن التصوير بعد الإفطار إلى اليوم التالي الساعة 12 ظهراً، لكن إذا حدث واضطرتنا الظروف للإفطار في موقع التصوير، يكون هذا الحدث في حد ذاته صعب بالنسبة لي، خاصة أنه لا يوجد شوربة وأنا شخصياً لا أحب أن أتناول السلطة خارج المنزل، لذلك يكون معي دائماً تمر وأحرص على جلبه من السعودية والعراق.

شاهد المزيد:

تامر حسني: رمضان شهر صلة الرحم

هند صبري: "لَمّة رمضان" لها مذاق خاص

شيري عادل: والدي كان يشتري لي فانوس رمضان وتجمع العائلة أساسي

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار