طالبة سعودية تمنح 644 مليون أصم حول العالم فرصة قيادة السيارات

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 12 يناير 2021
طالبة سعودية تمنح 644 مليون أصم حول العالم فرصة  قيادة السيارات

بعد أن تم الاعتراف بها سابقًا كواحدة من أفضل المخترعات في العالم في عام 2020، ابتكرت السعودية ريناد حسين، طالبة الطب في جامعة الملك سعود (KSU) اختراعًا بارعًا من شأنه أن يغير حياة الصم.

ونجحت حسين في تصميم أجهزة استشعار صوتية لترجمة الأصوات خارج المركبات والتي بدورها ترسلها كصور وألوان داخل شاشة السيارة، وبالتالي خلق بيئة مواتية للصم للقيادة.

ويعد ابتكارها الجدير بالملاحظة الأول من نوعه في العالم العربي، حيث حصلت أيضًا على كأس المنظمة العالمية للملكية الفكرية بعد أكثر من ثلاث سنوات من البحث والتطوير في جامعة الملك سعود.

ووفقًا لتقارير منظمة الصحة العالمية، فإن 60 في المائة من فقدان السمع في مرحلة الطفولة ناتج عن أسباب يمكن الوقاية منها، وأن حوالي 1.1 مليار شاب تتراوح أعمارهم بين 12 و35 عامًا "معرضون لخطر فقدان السمع بسبب التعرض للضوضاء في الأنشطة الترفيهية. إعدادات".

وقدّرت منظمة الصحة العالمية أنه بحلول عام 2050 سيعاني أكثر من 900 مليون شخص من ضعف السمع.

وبينما تمنح أكثر من 446 مليونًا حول العالم فرصة لقيادة السيارات، فإن هذه التكنولوجيا المتطورة بالتأكيد مصممة لتقليل المخاطر التي يتعرض لها الأشخاص ضعاف السمع.

ومن خلال منحهم الثقة للذهاب خلف عجلة القيادة، حصل حسين أيضًا على الميدالية الذهبية في أولمبياد كوريا الدولي لأفضل اختراع في العالم.

مصدر الصور: تويتر

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار