طرق تنظيف لوح تقطيع خشب

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 07 ديسمبر 2022
طرق تنظيف لوح تقطيع خشب

لوح التقطيع الخاص بك هو نوع من الذوق المكتسب، حيث تهتم العديد من السيدات باختيار ألواح تقطيع الطعام من الخشب بسبب ثقتها في استخدامه وقدرة تحمل لوح التقطيع لجميع أنواع الطعام، ولكن بالرغم من أشكاله الجميلة والمميزة، إلا أن لوح التقطيع يمكن أن يحمل الكثير من الجراثيم والميكروبات التي تتواجد على الأطعمة قبل غسلها جيداً، وخصوصا السالمونيلا التي تتواجد في اللحوم الحمراء والبيضاء، ولكن من السهل العناية به. مرة كل أسبوعين على الأقل.

طريقة تنظيف والعناية بلوح التقطيع الخشب

الأدوات الهامة التي نحتاج إليها للتنظيف

  • زيت معدني من الدرجة الغذائية: هذا المنتج ذو الأساس البترولي سوف يرطب الخشب ويتأكد من أن لديك رائحة طويلة الأمد في كل تلك الوصفات اللذيذة،
  • كريم بورد: يعتبر Board Cream منتجًا شائعًا بين الطهاة لأنه يوفر الحماية ليديك ويسهل إمساك اللوح.
  • لا تستخدم غسالة الأطباق للوح التقطيع الكبير إذا كانت مصنوعة من الخشب أو الخيزران.

طريقة غسل لوح التقطيع

عندما تنتهي من غسل لوح التقطيع، تأكد من جفافه تمامًا قبل تخزينه. ستبقى نظيفة لفترة أطول بهذه الطريقة وتتجنب الالتواء من الرطوبة التي تتفاعل مع الحبوب مما قد يؤدي إلى تشققات أو أضرار أخرى.

قم بتخزين الجانب الخشبي لأسفل بحيث يمكن أن تتدفق أي مياه زائدة لا تحك أبدًا بأي شيء كاشط مثل الأقمشة المليئة بالأوساخ المربى لأنها ستخدش بسهولة عندما تكون مبللة على أي حال.

طريقة تلميع لوح التقطيع الخشب

في اليوم التالي بعد الغسيل، ضعي الزيت المعدني على جوانب وأعلى وأسفل اللوح. اترك هذا المعطف ينقع لمدة ثلاث ساعات على الأقل قبل إزالته من وضع المخلفات، استخدم فقط ما يكفي لتغطية الخشب تمامًا بطبقة متساوية مع الضغط على جميع الحواف.

طريقة استخدم الكريم

عندما يتشرب الزيت بدرجة كافية، ضع الكريم على الخشب وأفرده في جميع الأنحاء. تأكد من دخولك إلى كل زاوية لأن هذه الأشياء دهنية، إذا لامست يديك فما عليك سوى استخدام قطعة قماش خالية من النسالة أو مناشف ورقية للتنظيف بمجرد وضعه جيدًا، اتركه طوال الليل قبل التعامل معه مرة أخرى.

الوقت المناسب لتغيير لوح التقطيع

مع الرعاية المناسبة يمكن أن تدوم لوحة التقطيع طوال حياتك. ستبقي عملية التنظيف هذه رائعة لعقود من الزمن، ولكن السيناريو المحتمل نظريًا هو ما إذا كنت قد تعرضت لحادث مع الطعام. توجدة علامات قطع عميقة على وجه الخشب على سبيل المثال من سكاكين كشط على طول الأطباق أثناء تناولنا الطعام.

ثم ينبغي تنظيف هذا بسهولة في معظم الحالات عن طريق إزالة أي نتوءات أو أسطح مكتوبة حتى يبدو كل شيء أملسًا مرة أخرى، فقط تأكد من تجاوز كل منطقة بالتساوي حتى لا يمر أي وقت ضائع منذ ملاحظة الأضرار لأول مرة.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار