كيفية الخروج من الاكتئاب النفسي

  • تاريخ النشر: الأحد، 28 فبراير 2021
كيفية الخروج من الاكتئاب النفسي

كل شيء يبدو أكثر صعوبة عندما تتعامل مع الاكتئاب النفسي الذهاب إلى العمل ، والتواصل الاجتماعي مع الأصدقاء ، أو حتى مجرد النهوض من السرير قد يبدو وكأنه صراع، ولكن هناك بعض الأشياء التي يمكنك القيام بها للتعامل مع أعراض الاكتئاب وتحسين نوعية حياتك، وليس مساعدة نفسك فقط ولكن يمكنك مساعدة أشخاص أخرين.

أعراض الاكتئاب

  • مزاج مكتئب أو عصبي.
  • مشاكل النوم على سبيل المثال ، النوم كثيرًا أو القليل جدًا ؛ النوم بشكل أساسي أثناء النهار.
  • تغيير في الاهتمامات أو انخفاض الدافع.
  • الشعور بالذنب المفرط أو الصورة الذاتية المتدنية بشكل غير واقعي.
  • طاقة منخفضة بشكل ملحوظ أو تغيير في الرعاية الذاتية أي عدم الاستحمام بعد الآن.
  • تركيز أسوأ بشكل ملحوظ أي انخفاض حاد في الدرجات أو الأداء.
  • تغيرات في الشهية مثل تناول الكثير من الطعام أو القليل منه.
  • الهياج أو القلق الشديد نوبات الذعر.
  • أفكار أو خطط أو سلوكيات انتحارية بما في ذلك إيذاء النفس مثل جرح أو حرق نفسك عمدًا.

كيف أساعد نفسي على الخروج من الاكتئاب

طلب المساعدة من حولك

يعاني الأشخاص من أعراض الاكتئاب يميلون إلى قضاء وقت أطول لطلب المساعدة. وذلك لأن الأشخاص المصابين بالاكتئاب أو أسرهم المباشرة قد لا يدركون في الواقع أن العلامات والأعراض تشير إلى الاكتئاب. حتى أنهم قد يعتقدون أنها مرحلة ستمر بمرور الوقت أو أنهم في نهاية المطاف سوف "يخرجون منها".

ثم هناك وصمة العار الاجتماعية للاكتئاب والأمراض العقلية. في حين أن العديد من الشخصيات البارزة مثل ستيفاني صن ومافيس هي وإيفون ليم قد خرجوا للحديث عن معاركهم مع الاكتئاب ، إلا أنه لا يزال موضوعًا يتجنب الناس مناقشته علنًا خوفًا من الظهور على أنه غير مستقر أو غير موثوق به أو ضعيف.

إنشاء شبكة أمان

مع إدراك أن المصابين بالاكتئاب يجدون صعوبة في الحصول على المساعدة ، فإن المسؤولية تقع غالبًا على شبكة الدعم الخاصة بهم للتعرف على أعراض الاكتئاب ومساعدتهم على التغلب عليها. هناك طرق لعلاج الاكتئاب والتدخل المبكر هو أحد مفاتيح العلاج الفعال.

دعم العائلة للعلاج الإكتئاب

غالبًا ما يكون منفذ الاتصال الأول هو العائلة. نظرًا لأنهم يعيشون على مقربة شديدة ، يجب أن يكون الوالدان والأشقاء أول من يلاحظ أي تغييرات ملحوظة في سلوك أو شخصية أو مظهر أحبائهم. نظرًا لأن أفراد الأسرة هم الأقرب إلى الشخص المصاب بالاكتئاب ، فإنهم يميلون أيضًا إلى التأثير الأكبر لبدء العلاج وتشجيع المصابين على الحصول على المساعدة.

دائرة الأصدقاء من حولك

إذا رفض صديق لك دعوات كثيرة جدًا أو كان يتصرف بدافع من طبيعته ، فقد يكون ذلك مدعاة للقلق. أكثر من ذلك ، إذا كان هذا الصديق قد أسر لك أنه يعاني من مشكلة في النوم أو كان يشعر بمزاج متدني. إذا كانوا يتغيبون بشكل متزايد عن العمل أو المدرسة ، فعليهم رفع العلم الأحمر وإجراء محادثة معهم. تعرف على  علامات وأعراض الاكتئاب حتى تتمكن من التعرف عليها في أصدقائك المقربين.

الأشخاص المصابين بالاكتئاب بالمدرسة أو العمل

التغيب المزمن أو الشديد عن المدرسة أو العمل هو علامة واضحة على وجود خطأ ما. ومع ذلك ، لا يزال بإمكان الأشخاص المصابين بالاكتئاب في كثير من الأحيان متابعة الاقتراحات والظهور في التزامات العمل الخاصة بهم. كونها مكانًا للتواصل اليومي ، فإن المؤسسات التعليمية ومنظمات العمل هي في المركز التالي الأفضل للتعرف على أعراض الاكتئاب وتشجيع العلاج.

دعم من المجتمع

مع وصمة العار الاجتماعية المرتبطة بالمرض العقلي ، غالبًا ما يطلب الأشخاص المصابون بالاكتئاب المساعدة دون الكشف عن هويتهم ، ويلجأون إلى خدمات الاستشارة أو الخطوط الساخنة المتاحة. هناك أيضًا العديد من مجموعات الدعم المتاحة لمساعدة المصابين والقائمين على رعايتهم للتعامل مع الاضطراب.

كيف يمكنك المساعدة شخص يعاني من الأكتئاب

فيما يلي بعض الطرق العملية التي يمكنك من خلالها مساعدة أحد أفراد أسرتك في التغلب على الاكتئاب:

  • شجعهم على الحصول على المساعدة المهنية المناسبة.
  • دعم عادات الحياة الصحية مثل التمرين يساعد النشاط البدني على الاسترخاء وسيشعر المرء بمزيد من الإيجابية إذا كان لائقًا.
  • استكشاف الاهتمامات  تساعد ممارسة الهوايات على كسر الرتابة وتشجع أيضًا على الاسترخاء.
  • أخذ قسط من الراحة يمكن أن يساعد قضاء بعض الوقت في الخروج من المأزق والعودة بالشعور بالانتعاش.
  • تحلى بالصبر والتفهم والتعاطف.
ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار