طريقة عمل سبا الشعر في المنزل

  • تاريخ النشر: الجمعة، 23 يوليو 2021
طريقة عمل سبا الشعر في المنزل

هناك الكثير مما يتسأل حول أهمية تطبيق سبا الشعر وفوائده على الشعر، يمكن أن يتسبب الغبار والتلوث اليومي في تلف شعرك. يمكن أن يؤدي استخدام مجففات الشعر ومكواة الشعر وحتى لون الشعر إلى تفاقم الضرر. لا يكفي الشامبو المعتاد لإصلاح الشعر التالف واستعادة الرطوبة المفقودة لشعرك.

ما هو سبا الشعر

يتكون سبا الشعر النموذجي من التدليك بالزيت والشامبو وقناع الشعر والتكييف. تساعد هذه الخطوات معًا في استعادة لمعان الشعر ورطوبته ، والتي غالبًا ما تُفقد بسبب التلوث والجفاف، تتمثل الوظيفة الأساسية لعلاج سبا الشعر في تحسين ملمس شعرك وتألقه بشكل عام. فكر في منتجع شعرك على أنه علاج لإعادة ولادة الشعر. يعيد الزيوت الحيوية والرطوبة لجذور شعرك.

بصرف النظر عن توفير العديد من الفوائد لشعرك ، فهو يساعد أيضًا على الاسترخاء والتخلص من التوتر. هل تعلم أن العديد من نقاط المارما الرئيسية مواقع الطاقة الحيوية تقع في فروة الرأس؟ يساعد تدليك الرأس على إفراز السيروتونين والميلاتونين ، مما يخلق تأثيرًا مهدئًا على الجسم والعقل.

فوائد السبا لعلاج الشعر

تمامًا مثل تنظيف الوجه ينظف البشرة ويجددها لإبراز التوهج الطبيعي ، يبرز سبا الشعر اللمعان الطبيعي للشعر. يوصى بسبا شعر شهري لتغذية وتنظيف فروة الرأس وتقوية جذور الشعر. في هذا القسم ، سنلقي نظرة على بعض أهم فوائد سبا الشعر المنتظم.

السبا لتقوية بصيلات الشعر

هل تعرف ما الذي يحدد القوة المطلقة لخيوط الشعر لدينا؟ تشكل جذور الشعر ، المعروفة أيضًا باسم بصيلات الشعر ، أساس شعرنا. بصيلات الشعر جيدة التغذية تعني شعرًا أكثر قوة وصحة، لسوء الحظ ، فإن العديد من العوامل مثل سوء التغذية والإفراط في استخدام المنتجات الكيميائية والملوثات في البيئة تضعف جذور الشعر بمرور الوقت.

عندما نقوم بتدليك فروة الرأس بزيت الشعر كخطوة في عملية سبا الشعر ، فإن بصيلات الشعر لدينا تصبح رطبة. كما أن وضع قناع الشعر المناسب مفيد للغاية. لذلك ، يعد سبا الشعر الشهري أو كل أسبوعين ممارسة رائعة للحفاظ على صحة جذور شعرك. استكمل هذه الطقوس بنظام غذائي متوازن مع جرعة صحية من المكسرات كل يوم ، وستكون جاهزًا تمامًا للحفاظ على بصيلاتك قوية.

السبا للتعافي من تلف الشعر

لا يعد التلوث البيئي والتعرض لأشعة الشمس من العوامل الوحيدة المسؤولة عن تلف الشعر. هل تعلم أن شعرك يتضرر باستمرار حتى أثناء جلوسك بالداخل في بيئة مكيفة الهواء؟ غالبًا ما يكون جفاف شعرك علامة على تلف الشعر ، وطريقة إصلاحه هي تزويد شعرك بترطيب مكثف.

لا تعمل علاجات سبا الشعر المنتظمة على ترطيب الشعر فحسب ، بل تزيد أيضًا من قدرته على الاحتفاظ بالرطوبة. يتحسن الملمس العام للشعر مع تعافي الشعر من التلف.

السبا للحفاظ على توازن الزيت في فروة الرأس

يعاني البعض من جفاف فروة الرأس بينما يعاني البعض الآخر من مشاكل فروة الرأس الدهنية. في كلتا الحالتين ، فإن موازنة الزيوت الطبيعية التي تنتجها الغدد الدهنية في فروة الرأس هو مفتاح نمو الشعر الصحي. إذا كانت فروة رأسك دهنية للغاية ، فإنها تجذب الأوساخ والغبار. بينما من ناحية أخرى ، يمكن أن تسبب فروة الرأس الجافة حكة في قشرة الرأس.

يجب أن يكون علاج السبا الخاص بك فريدًا ، ويجب أن يعالج مخاوفك المحددة. على سبيل المثال ، إذا كانت فروة رأسك جافة ، يمكنك الاستفادة من إضافة القرفة أو زيت اللافندر الأساسي إلى زيت تدليك الرأس. لفروة الرأس الدهنية ، يمكنك إضافة النعناع أو زيت شجرة الشاي العطري .

السبا لزيادة الدورة الدموية وتقليل التوتر

من الشائع أن يقوم العشاق والآباء والأطفال بتدليك فروة الرأس لبعضهم البعض. هذه الممارسة لها فوائد عميقة لأنها تقلل من التوتر وتحفز على النوم السليم وتحفز نمو الشعر.

يعد تدليك الرأس خطوة أساسية في علاج سبا الشعر ، وهو معروف جيدًا بتعزيز الدورة الدموية. مع تحسن الدورة الدموية ، تتلقى بصيلات الشعر المزيد من الأكسجين والمواد المغذية ، وبالتالي تنشيط فروة الرأس وتحسين نمو الشعر.

السبا لإزالة الشوائب من فروة الرأس وجذور الشعر

تتراكم بعض الأوساخ بعمق داخل مسامنا على فروة رأسنا. هذه الشوائب المسدودة ضارة بصحة الشعر لأنها تعيق نمو الشعر ويمكن أن تؤدي إلى الالتهابات.

التبخير خطوة مهمة في علاج سبا الشعر وعادة ما يتم ذلك بعد التزييت أو وضع البلسم الذي يترك على الشعر، يفتح البخار هذه المسام ويساعد في إزالة الحطام من فروة الرأس. عندما تفتح المسام ، يمكن أن تخترق العناصر الغذائية بصيلات شعرك بشكل أفضل ، مما يحسن نمو شعرك.

كيفية عمل سبا الشعر في المنزل

دلكي شعرك وفروة رأسك بالزيت

ابدأ سبا الشعر بتدليك الزيت لتغذية الشعر وتحفيز تدفق الدم إلى فروة الرأس. يمكنك استخدام أي زيت للشعر وزيت الزيتون وزيت جوز الهند وهي خيارات رائعة لأنها مفيدة جدًا للشعر. كل ما عليك فعله هو تدليك الزيت بلطف لأنه سيساعدك على الاسترخاء وسيساعد أيضًا في تقليل التوتر.

قومي بالبخار للشعر

الخطوة التالية هي تبخير شعرك لجعل العناصر الغذائية من الزيت تخترق بشرة شعرك بشكل صحيح. يمكنك استخدام قدر بخاري أو غمس منشفة في وعاء من الماء الساخن والضغط على الفائض ولف المنشفة الساخنة حول رأسك. كرر هذه الخطوة بمجرد أن تصبح المنشفة باردة. اترك البخار بشكل صحيح لمدة 15 دقيقة قبل الانتقال إلى الخطوة التالية.

اغسلي شعرك بالزيت

حان الوقت الآن لغسل شعرك. يفضل استخدام الشامبو الخالي من الكبريتات لغسل شعرك. نظفي شعرك بشكل صحيح لإزالة الأوساخ والزيوت من شعرك تمامًا.

ضعي كريم سبا الشعر

أهم خطوة في أي سبا للشعر هي تطبيق كريم سبا بلسم عميق للشعر. إذا لم يكن لديك كريم سبا للشعر ، يمكنك أيضًا استخدام قناع شعر منزلي الصنع مصنوع من مكونات مثل اللبن الرائب والبيض والموز والعسل. اتركي القناع على شعرك لمدة 20 دقيقة.

غسيل الشعر

الخطوة الأخيرة هي شطف شعرك لإزالة كريم سبا الشعر. لا تفركي شعرك بمنشفة أو تجففيه بالمجفف ، اتركيه يجف بشكل طبيعي. يمكنك عمل سبا الشعر هذا في المنزل أسبوعيًا لإعادة شعرك إلى حالته الصحية.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار