عباس أبو الحسن ينتقد هاني شاكر بعد حصوله على جنسية كاريبي: نقيب مزدوج

  • تاريخ النشر: الخميس، 10 فبراير 2022
عباس أبو الحسن ينتقد هاني شاكر بعد حصوله على جنسية كاريبي: نقيب مزدوج

أعرب الفنان عباس أبو الحسن، عن استيائه من نقيب المهن الموسيقية هاني شاكر بعد حصوله على جنسية دول البحر الكاريبي.

عباس أبو الحسن ورسالة قاسية لهاني شاكر

وقال أبو الحسن في رسالته لهاني شاكر عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك: "هل يجوز يا هنوش أيها المتشدق بالوطنية الغيور على مصر وقيمها وتقاليدها أنك تسعى وأنت تقترب من الثمانين لجنسية بلد تانية غير مصر.

وأضاف عباس أبو الحسن: "مصر اللي أنجبتك وربتك ووردت خديك وحافظت على شبابك الدائم بالعند في الزمن وعملت ثروتك منها، لكن لا يجوز للمصريين أن يغنوا في بلدهم بسبب مزاجك وهواك الشخصي فقط".

وتابع: "يا أخي مش كان أفضل لمصر الجديدة بصوت هاني شاكر، أن تتبرع بالفلوس دي لصندوق تحيا مصر، وهل يجوز أن يكون نقيب المهن الموسيقية مزدوج الجنسية".

واختتم عباس أبو الحسن رسالته قائلًا: "أين القيم، أين الأصالة، أين الصندوق، أين مصلحة التهرب الضريبي، تحيا مصر".

هاني شاكر في مرمى الانتقادات

وكان حصل الفنان ونقيب المهن الموسيقية المصرية هاني شاكر على جواز سفر دول الكاريبي عن طريق الاستثمار أي الحصول على "الجنسية الكاريبية".

ونشرت شركة متخصصة في تسهيل الحصول على جنسيات للمستثمرين، مقطع فيديو، ظهر فيه وهو يوقّع بعض العقود لإنهاء إجراءات حصوله على الجنسية، والتي تتراوح تكلفتها بين 100 و150 ألف دولار أميركي.

وبعد ساعات من الجدل، طلب شاكر من الشركة حذف الفيديو، الذي تسبب في شنّ هجوم عليه، وسؤال بعض رواد التواصل عن مدى استحقاقه أن يستمر نقيباً للمهن الموسيقية وهو مزدوج الجنسية.

البعض غير لقب الفنان هاني شاكر من "أمير الغناء العربي" إلى "أمير الغناء الكاريبي"، والبعض الآخر شكك في وطنيته التي يتباهى بها والتي يقحمها في الكثير من أحاديثه الصحافية والإعلامية بدون داع في بعض الأحيان.

وكتب أحد رواد مواقع التواصل الاجتماعي "هو نقيب المغنواتية الفنان هاني شاكر الوطني جدا جدا ليه بيحاول يشتري جواز سفر دول الكاريبي؟ هي مصر مزعلاك في إيه يا فنان؟ إيه الى في الكاريبي ومش لاقيه في مصر".

هاني شاكر يرد على منتقدي الجنسية:

ومع تنامي التعليقات والتساؤلات عبر مواقع التواصل الاجتماعي حول سبب سعي هاني شاكر للحصول على جنسية دول الكاريبي، قال هاني شاكر في تصريحات صحيفة "اليوم السابع"، الثلاثاء، إنه فعل ذلك "للاستثمار والاستجمام في تلك الدول لما تتمتع به من جمال وطبيعة خاصة".

وأضاف شاكر أنه "مصري ويعتز بمصريته والتقدم لجنسية دول الكاريبي لا يعني التنازل عن الجنسية المصرية، فهو أمر لا يجرؤ علي التفكير فيه من الأساس"، حسبما أورد موقع الصحيفة.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار