عباس أبو الحسن ينتقد رشوان توفيق في أزمته مع ابنته: جانبه الصواب

  • تاريخ النشر: الإثنين، 29 نوفمبر 2021
عباس أبو الحسن ينتقد رشوان توفيق في أزمته مع ابنته: جانبه الصواب

تعاطف عدد كبير من النجوم، مع الأزمة الأخيرة التي تواجه الفنان القدير رشوان توفيق مع ابنته الصغرى "آية"، وذلك بعد كشفه عنها مؤخراً في لقاء تليفزيوني.

من ناحية أخرى، انتقد الفنان والسيناريست عباس أبو الحسن، موقف الفنان رشوان توفيق مع ابنته، خاصة تصريحاته الأخيرة التي أدلى بها خلال لقائه مع الإعلامي عمرو الليثي في برنامج واحد من الناس حول الأزمة، معتبراً أنه قد جانبه الصواب في هذه المسألة.

عباس أبو الحسن ينتقد رشوان توفيق

وكتب عباس أبو الحسن، تفاصيل رأيه المخالف لرشوان توفيق، عبر حسابه الرسمي على فيسبوك، مؤكداً أنه لا معنى للتعاطف مع الفنان القدير من أجل كبر سنه فقط، دون العلم ببواطن الأمور بينه وبين ابنته وقبل حكم القضاء.

وقال أبو الحسن في منشوره: "بعض الملحوظات عن أزمة الفنان الكبير رشوان توفيق والذي أحبه وأقدره ورد الفعل الجمعي المتعاطف معه والمدين لابنته:

١- حاولت أن أفهم ما هو غرض الفنان القدير رشوان توفيق من الخروج علي الملأ بمشكلة عائلية خاصة جدا بينه وبين فلذة كبده ، واصطحابه من هم علي جانبه من عائلته من أولاد وأحفاد في برنامج شهير ، خاصة وإنه أصر علي رفضه الإفصاح عن طبيعة المشكلة وثانيا: إن المشكلة صارت نزاع قانوني سيفصل فيه القضاء قريبا حسب قوله.

٢- هل بعد موجة التعاطف المجتمعية والإعلامية الهادرة مع الفنان الكبير وانقلابهم علي ابنته- دون أدنى معرفة بالمشكلة - هل يستطيع القاضي إصدار حكما محايدا يرى فيه عنوان الحقيقة؟

٣-كانت وما تزال آفة مجتمعنا هي الانطباعية السريعة والعاطفة الفطرية الهادرة حينما يتعلق الأمر بشخصية نحبها ، واينما تدخلت العاطفة في العقول أعاقت التفكير المنطقي السليم

٤- ما زال لدى أغلبيتنا هذا الخلط الشديد بين العطاء الفني لشخص ما وتعلقنا بإبداعه وما بين شخصيته الحقيقية والتي لا وأن يعلمها إلا أقرب الناس إليه - ولنا أمثلة حية في بعض نجوم العالم - الفن شيء وشخصية الفنان شيء آخر تماما ، فحتي لو كان الفنان القدير في الحقيقة ملاكا ذو أجنحة فلا علم لنا بذلك.

٥- من عادة البشر أن يكملوا باقي صفات الشخصية من أخيلتهم ، فإن كان الشخص مصلي ويذكر الله كثيرا نفترض سريعا أنه سوي وعادل وحقاني وأمين وصادق ، وحقيقة الطبيعة الإنسانية أن معظم البشر تجتمع فيهم صفات متناقضة ومتضاربة وغير منطقية. فعلينا الحذر في بين ما نعرفه وما نفترضه

٦- ألا تتضاءل وربما تنعدم فرص المصالحة ولم شمل العائلة بعد الفضح والاتهامات المرسلة العلنية وكم السباب واللعنات التي وجهها الجمهور المتعاطف مع الفنان القدير. وكم تبقى من عمره المديد حتى يجازف تلك المجازفة ويرحل علي خصام الكل خاسر فيه.

٧- أتعس شيء في هذا الموضوع هو الزج بالأحفاد والأطفال جزءا من الخصومة ، فيشبون وبينهما دم فاسد لا ذنب لهم فيه.

٨- وأخيرا ، ربما إن الفنان القدير علي حق في النزاع ، ولكن جانبه الصواب في إدارة معركته والخروج بها من بطن العائلة إلى القضاء ثم إلى الجمهور".

عباس أبو الحسن ينتقد رشوان توفيق في أزمته مع ابنته: جانبه الصواب

أزمة رشوان توفيق وابنته بسبب قضية الحجر عليه

وكان رشوان توفيق قد كشف أنه يعيش حالة نفسية سيئة بسبب القضايا المقامة بينه وبين ابنته بعد أن كشف خلال برنامج واحد من الناس مع الإعلامي عمرو الليثي أنه قرر أن يترك الأمر للقضاء العادل مؤكداً أنه قام بتوزيع أمواله على أولاده أثناء حياته، معلقاً: "أن أقابل الله بدون أي شيء، وأعطيت كل ما أملك في حياتي لأولادى وزوجتي".

ورغم أن رشوان توفيق لم يكشف عن تفاصيل القضايا بينه وبين ابنته، إلا أن الأمر تسبب في بكائه خلال الحلقة قائلاً: "يمكن وأنا بكلمك العاطفة بتغلبني لكن أنا في البيت بقعد أكلم نفسي، حياتي فيها تجارب قاسية كثيرة جدا، أقسى تجربة اللي أنا عشتها دلوقتي، إزاي أنت أديت بلا حساب ويحصل فيك كده، فأنا مثل المقتول الحي، فهذا الأمر تركته لله وللقضاء الحي، فكل ما يخطط ضدي سيرده الله كيده في نحره".

لقراءة التفاصيل الكاملة حول: أزمة رشوان توفيق مع ابنته

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار