عباس أبو الحسن يعتذر لهاني شاكر عن هجومه السابق: تجاوزت حدود اللياقة

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 10 أكتوبر 2023
عباس أبو الحسن يعتذر لهاني شاكر عن هجومه السابق: تجاوزت حدود اللياقة

في موقف نبيل ولفتة طيبة، تراجع الفنان والسيناريست عباس أبو الحسن عن موقفه الهجومي على نقيب الموسيقيين الأسبق الفنان هاني شاكر، والذي كان قد اتخذه ضده قبل أكثر من عام مضى، بسبب حصول هاني على جنسية ثانية إلى جانب جنسيته المصرية.

اعتذار عباس أبو الحسن

وأكد عباس أبو الحسن على اعتذاره لهاني شاكر، موضحا تراجعه عن أي هجوم شنه عليه من قبل، عبر حساباته على مواقع التواصل الاجتماعي.

وكتب عباس أبو الحسن اعتذاره الذي وصفه بأنه "اعتذار رسمي واجب" قائلا: "الحق لا يعرف بالرجال، وإنما يعرف الرجال بالحق. أتوجه أنا عباس أبو الحسن بخالص وصادق اعتذاري للفنان الأستاذ هاني شاكر الرئيس السابق لنقابة المهن الموسيقية عن كل ما صدر مني من إساءات في حق شخصه وهو القامة والقيمة الفنية الكبيرة، حيث صدرت عني كتابات على منصات التواصل الاجتماعي، جانبني فيها الصواب جملة وتفصيلا".

تابع عباس أبو الحسن الذي حرص على إغلاق التعليقات على منشوره منعا لتفاعل النشطاء أو الأصدقاء: "وتجاوزت فيها كافة حدود اللياقة والنقد المهذب، واقعا في خطيئة مهنية وأخلاقية تدخل في باب القذف والتشهير، قابلها شخصه الكريم بحلم وترفع بالغ وحكمة أحسده عليها، أتقدم آسفا باعتذار خالص عن ما تسببت فيه من أضرار أدبية ومعنوية لحقت به، آملًا ان يجد في نفسه السماحة لقبول اعتذاري هذا".

عباس أبو الحسن يعتذر لهاني شاكر عن هجومه السابق: تجاوزت حدود اللياقة

هاني شاكر لم يتفاعل حتى هذه اللحظة مع الاعتذار الذي قدمه السيناريست المصري، ربما لعدم تفاعله الكبير عبر منصات التواصل الاجتماعي إلا بصورة غير منتظمة.

ما القصة؟

في فبراير من عام 2022 شن عباس أبو الحسن هجوماً على هاني شاكر، بعد حصوله على جنسية دول البحر الكاريبي، عن طريق الاستثمار، وظهر في أحد الفيديوهات وهو يوقّع بعض العقود لإنهاء إجراءات حصوله على الجنسية، والتي تتراوح تكلفتها بين 100 و150 ألف دولار أميركي، ليلاقي هاني وقتها هجوما حادا من متابعيه دفعه لحذف الفيديو، وكانت فحوى الانتقادات تدور حول "أحقية هاني شاكر في استمراره بمنصبه كنقيب للمهن الموسيقية وهو مزدوج الجنسية، ليتنازل عن النقابة بعد فترة".

وكتب عباس أبو الحسن في هجومه على هاني شاكر وقتها: "هل يجوز يا هنوش أيها المتشدق بالوطنية الغيور على مصر وقيمها وتقاليدها أنك تسعى وأنت تقترب من الثمانين لجنسية بلد تانية غير مصر.

أردف عباس أبو الحسن مشككا في وطنية هاني شاكر ومهاجما إياه بسبب تقنينه لأوضاع مغنيّ المهرجانات: "مصر اللي أنجبتك وربتك ووردت خديك وحافظت على شبابك الدائم بالعند في الزمن وعملت ثروتك منها، لكن لا يجوز للمصريين أن يغنوا في بلدهم بسبب مزاجك وهواك الشخصي فقط".

وأكمل السيناريست في هجومه على النقيب الموسيقي الأسبق: "يا أخي مش كان أفضل لمصر الجديدة بصوت هاني شاكر، أن تتبرع بالفلوس دي لصندوق تحيا مصر، وهل يجوز أن يكون نقيب المهن الموسيقية مزدوج الجنسية".

واختتم عباس أبو الحسن هجومه ساخراً: "أين القيم، أين الأصالة، أين الصندوق، أين مصلحة التهرب الضريبي، تحيا مصر".

رد فعل هاني شاكر

لجأ هاني شاكر للقضاء المصري وتقدم محاميه ماجد الشربيني، ببلاغ رسمي ضد عباس أبو الحسن، الذي أحيل بأمر النيابة للمحكمة الاقتصادية التي وجهت له تهمة السب والقذف من خلال مواقع التواصل الاجتماعي.

غرمت المحكمة الاقتصادية بالقاهرة الفنان عباس أبو الحسن 20 ألف جنيه بتهمة سب وقذف هاني شاكر عبر صفحته على فيسبوك في الجنحة رقم 406 لسنة 2023، ليتقدم أبو الحسن بطعن على الحكم الذي قوبل بالرفض لتصر المحكمة على حكمها الأول.

وكان هاني شاكر أكد أنه يعتز بمصريته مشيرا إلى أنه حرص على الحصول على الجنسية الكاريبية لما لهذه الدول من طبيعة خلابة، ولفت إلى أنه توجه ببلاغات ضد منتقديه في هذا الخصوص ليس بهدف جمع المال ولكن بهدف إيقاف الصفحات التي تهاجم الفنانين وتنال منهم.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار