القصة الكاملة لمشاجرة أعضاء الموسيقيين وانسحاب هاني شاكر وحسن شاكوش

  • تاريخ النشر: الإثنين، 27 يونيو 2022
القصة الكاملة لمشاجرة أعضاء الموسيقيين وانسحاب هاني شاكر وحسن شاكوش

نشبت مشاجرة حادة بين الأعضاء، اليوم، وصلت للاشتباك بالأيدي خلال انعقاد المؤتمر الصحفي التابع لنقابة المهن الموسيقية والخاص باعتذار مطرب المهرجانات حسن شاكوش، بعد حصوله على كارنيه النقابة ليصبح بذلك عضواً رسمياً فيها.

وفيما يلي نستعرض لكم التسلسل الزمني لمشاجرة أعضاء الموسيقيين ظهر اليوم، بسبب اعتراض رئيس شعبة عازفي الإيقاع بالنقابة على حصول حسن شاكوش على عضوية النقابة:

حسن شاكوش يفتتح المؤتمر

افتتح حسن شاكوش مؤتمر نقابة الموسيقيين اليوم، باعتذار رسمي للنقابة وأعضائها، محاولاً إنهاء أزمته مع شعبة عازفي الإيقاع بالنقابة.

وقال حسن شاكوش في اعتذاره: "ما تزعلوش مني لأن أنتو إخواتي، إن شاء الله القادم أفضل، وبرجع أقدم اعتذاري تاني يا ريت محدش يزعل مني".

وحاول حسن شاكوش تخطي الأزمة التي كانت قد نشبت بسبب تلفظه بلفظ مهين لأحد العازفين من قبل، خلال المؤتمر الذي عقد بأحد الفنادق الخاصة بالقاهرة الكبرى، لكن الأمر لم يقف عند هذا الحد.

القصة الكاملة لمشاجرة أعضاء الموسيقيين وانسحاب هاني شاكر وحسن شاكوش

سعيد الأرتست يعترض على منح حسن شاكوش كارنيه النقابة

عبر سعيد الأرتيست، رئيس شعبة عازفي الإيقاع بالنقابة عن استيائه من منح الكارنيه لحسن شاكوش بعد الخلاف الذي نشب بينه وبين أحد العازفين، لافتاً إلى أن العازف هو أهم شخص بالفرقة الموسيقية.

وأوضح سعيد الأرتيست أنه كان قد طلب من نقييب الموسيقيين الفنان هاني شاكر، أن يقيم مؤتمرا صحفيا منذ تعدي حسن شاكوش على العازف لفظياً، ليقدم اعتذاره ولكن هاني شاكر رفض أو تجاهل الأمر.

وأبدى سعيد الأرتيست اعتراضه على سياسات نقابة الموسيقيين منتقداً إياها، ليتدخل الموسيقار أحمد رمضان سكرتير عام نقابة الموسيقيين محتداً على الأرتست قائلا: "لو مش عاجبك قرارات النقابة تعالى أنتَ مكان النقيب".

سعيد الأرتست مستاء من حسن شاكوش

وقال سعيد الأرتيست إن حسن شاكوش حاول التواصل معه للاعتذار ولكنه رد عليه "إن شاء الله هنقعد ونشوف الموضوع ده" متابعا أن الفنان هاني شاكر أخبره أن حسن شاكوش لن يدخل النقابة طالما هو موجود بها كما أنه رفض في السابق فكرة وجود مؤتمر صحفي للاعتذار.

وأضاف الأرتيست لهاني شاكر: "قولت لي شاكوش مش هيخش النقابة طول ما أنت موجود ورجعت في كلامك، كان هيجي لي أزمة وأنا بره، يعني أنت بتطلع لنا لسانك، معرفش إيه اللي أعطى كارنيه لحسن شاكوش بدون مؤتمر".

واستنكر سعيد الأرتيست حصول حسن شاكوش على كارنيه النقابة بدون مؤتمر للاعتذار، وعقد المؤتمر بعد حصوله فعليا على عضوية النقابة "أنسى بقى الموضوع؟ كان عمل المؤتمر مش ياخد الكارنيه الأول ويتصور بيه ويطلع لنا لسانه".

اشتباك بالأيدي

يبدو أن حدة أحمد رمضان على سعيد الأرتست لم تمر مرور الكرام، حيث أثارت حدته حفيظة عازفي الإيقاع المتواجدين بالمؤتمر، ليتطور الأمر إلى اشتباك بالأيدي.

وحاولت الفنانة نادية مصطفى عضو مجلس نقابة المهن الموسيقية، تهدئة الوضع بين الأعضاء المتشابكين لفظيا وبالأيدي إلا أنها فشلت في الأمر.

وزادت حدة الاشتباكات بين الأعضاء، خلال المؤتمر الذي لم يكتمل بسبب انسحاب الأعضاء واحدا تلو الآخر.

انسحاب هاني شاكر وحسن شاكوش

فور اندلاع هذه المشاجرة بين الأعضاء، بدأ الجمع في الانفضاض حيث انسحب الحضور واحد تلو الآخر لتهدئة الأجواء.

وانسحب سعيد الأرتست بعد خلافه مع أحمد رمضان، وتبعه هاني شاكر ثم حسن شاكوش الذي انسحب خلفهم لينتهي المؤتمر.

وكان الفنان هاني شاكر قد أعلن عن المؤتمر الصحفي قبل يومين في بيان رسمي جاء فيه: "مؤتمر صحفي يوم الاثنين القادم الموافق ٢٠٢٢/٦/٢٧ بمقر نقابة المهن الموسيقية بحضور الفنان هاني شاكر والفنان سعيد الأرتيست وعازفي شعبة الإيقاع وحسن شاكوش، ليقدم الأخير اعتذاره للنقابة بصفتها راعية لحقوق أعضائها عامة ويقدم اعتذاره لعازفي شعبة الإيقاع بصفة خاصة".

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار