جمال سليمان يستوحي شخصيته في مسلسل عملة نادرة من حاكم عربي

  • تاريخ النشر: الخميس، 13 أبريل 2023
جمال سليمان يستوحي شخصيته في مسلسل عملة نادرة من حاكم عربي

كشف الفنان السوري جمال سليمان عن تفاصيل شخصية عبد الجبار التي يجسدها في مسلسل "عملة نادرة"، الذي يشارك ضمن الموسم الرمضاني الحالي، مشيراً إلى أن الشخصية مستوحاة من حاكم عربي.

شخصية جمال سليمان في عملة نادرة

أوضح جمال سليمان خلال مداخلة ببرنامج تفاعلكم مع الإعلامية سارة دندراوي عبر شاشة قناة العربية أنه استوحى شخصية عبد الجبار التي يجسدها في مسلسل عملة نادرة من الرئيس العراقي الراحل صدام حسين.

أشار كذلك إلى أنه ظل مهتماً بشخصية صدام حسين لفترة طويلة، وذلك من خلال قراءة كثير من الكتب عنه، ومشاهدة فيديوهات عنه، والاستماع إلى وجهات النظر المتباينة تجاهه.

وتابع الحديث في تلك النقطة، قائلاً: "أنا قولت حتماً هذا الرجل له وجوه عديدة كل شخص يقيمه من خلال معرفته به، واكتشفت أنه عنده كاريزما وشخص غضوب وحاسم لدرجة القسوة وأحيانا متأمل ومستمع وصاحب نكتة".

جمال سليمان يتحدث عن صدام حسين

ولفت إلى أن شخصية صدام أثارت اهتمامه واستوقته كثيراً، واصفاً إياها بأنها غنية جداً، رغم تأكيده خلال اللقاء أنه ضد سياساته وغزوه للكويت، فيما وصفه جناية أدت إلى دخول العالم العربي في صراع مؤلم، لا تزال تبعاته موجودة حتى الآن، وفقاً لقوله.

كواليس مسلسل عملة نادرة

وعن كواليس العمل، أوضح جمال سليمان أنه أنهى بالفعل التصوير أول أمس بعد 24 ساعة عمل متواصلة، موضحاً أنه يحب اللهجة الصعيدية ويُعرض عليه أدوار كثيرة من تلك النوعية، لكنه يُفضل الكتابة الجيدة.

أشار كذلك إلى أنه يحب كتابات السيناريست مدحت العدل، كما أكد على أن ما جذبه لمسسل عملة نادرة هو الفكرة الرئيسية التي تدور حول منع الإناث من الميراث، التي تنتشر في كثير من المجتمعات العربية.

وأضاف أن العمل منحاز للمرأة من خلال التركيز على المشاكل التي تعانيها في المجتمع، وطرحها بطريقة إنسانية رائعة صادقة.

أبطال وقصة العمل

تدور أحداث مسلسل عملة نادرة حول معاناة الاضطهاد والحرمان الذي تعيشه المرأة في الصعيد، وذلك من خلال شخصية نادرة التي تؤديها نيللي كريم، حيث تعيش اضطهاداً يمنعها أن ترث أرض أبيها أو زوجها.

يضم العمل نخبة مميزة من النجوم، أبرزهم  جمال سليمان، نيللى كريم، جومانا مراد، كمال أبو رية،  أحمد عيد، فريدة سيف النصر، محمد لطفى، وهشام عاشور.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار