إشادة بدور نيللي كريم في فاتن أمل حربي وربط المسلسل بفيلم أريد حلا

  • تاريخ النشر: الإثنين، 04 أبريل 2022
إشادة بدور نيللي كريم في فاتن أمل حربي وربط المسلسل بفيلم أريد حلا

تصدر اسم مسلسل "فاتن أمل حربي" للفنانة المصرية نيللي كريم، الكلمات الأكثر بحثًا على محركات البحث، وكذلك على مواقع التواصل الاجتماعي، منذ الحلقة الأولى التي عرضت في الأول من رمضان الموافق 2 أبريل/نيسان.

وتخوض نيللي كريم، السباق الرمضاني لعام 2022، من خلال مسلسل فاتن أمل حربي، الذي يناقش عدة أزمات تواجهها المرأة المطلقة في المجتمع المصري، ويطمح القائمون على العمل من خلاله على تعديل قانون المطلقات في مصر. إذ يحاول العمل تسليط الضوء على قانون الأحوال الشخصية الذي يمنع الأم من الاحتفاظ بأبنائها بعد زواجها من رجل آخر.

ويرصد مسلسل فاتن أمل حربي، من خلال الشخصية المحورية التي تجسدها الفنانة نيللي كريم، المعاناة التي تمر بها المطلقات في المجتمعات، ومع أزواجهن وحرمانهن من أبنائهم في حالة الزواج مرة أخرى من آخر.

مسلسل "فاتن أمل حربي" من بطولة نيللي كريم، شريف سلامة، محمد الشرنوبي، خالد سرحان، محمد ثروت، هالة صدقي، فادية عبد الغني وغيرهم.

مؤلف مسلسل فاتن أمل حربي، هو الكاتب الصحافي إبراهيم عيسى، ومن إنتاج شركة العدل جروب.

نيللي كريم في فاتن أمل حربي:

تدور أحداث مسلسل فاتن أمل حربي حول شخصية "فاتن" التي تظن إثر طلاقها من "سيف" زوجها الذي يجسد شخصيته الفنان شريف سلامة، أن الحياة ستستقر وتخلو من المشاكل الزوجية التي طالما عانت منها وأدت للطلاق بعد استحالة العشرة بينهما.

لكن فاتن تفاجأ بمواجهة نوعية جديدة من المشكلات، حيث تصطدم بقانون للأحوال الشخصية المصري، -ينظم أوضاع الأسر وحالات الطلاق- الذي يحرمها من ابنتيها إذا تزوجت من رجل آخر.

وتقرّر فاتن بعد معاناة شاقة مع طليقها في ساحات المحاكم، التصدي للمطالبة بتغيير هذا القانون، لتتمكن من الاحتفاظ بحضانة ابنتيها رغم زواجها من آخر.

وقبل عرض المسلسل، حرصت الفنانة نيللي كريم على توجيه رسالة للمرأة المصرية من خلال تصريحات إعلامية، قالت فيها "من وجهة نظري المسلسل يعرض قضية مهمة لكل النساء في الماضي والحاضر والمستقبل، هي قضية الأحوال الشخصية ومشكلة المرأة في المجتمع.. نناقش من خلال العمل سؤال كيف يمكن تحسين قوانين المرأة، ونتكلم عن أوضاعها في ظل قانون عمره 90 أو 100 سنة".

وعن شخصيتها في المسلسل، قالت نيللي كريم: "فاتن سيدة عادية حياتها موزعة بين عملها وبيتها وبناتها، وزوجها الذي لا يرضيه أي شيء، وفي كل مكان صورنا فيه كانت إحدى ممثلات المجاميع تجد نفسها في المشكلة التي يتعرض لها المشهد وتخبرنا بذلك".

ووجهت نيللي كريم رسالة مباشرة للمرأة المصرية: "لا تستسلمي وإن شاء الله ستظهر حلول، وتمسكي بالأمل دائما مثل "فاتن"، التي تحارب من أجل أملها".

إشادة بقضية مسلسل فاتن أمل حربي:

أشاد جمهور النجمة نيللي كريم بأدائها هي وباقي طاقم العمل. كما حظي العمل بإشادات واسعة بالقصة والسيناريو والحوار. أيضًا حظي العمل بإشادات بشأن القضية التي يناقشها العمل الدرامي، والساعي نحو "قانون عادل يحمي المطلقة".

وكان من أبرز من أشادوا بالعمل، مايا مرسي، رئيس المجلس القومي للمرأة في مصر، والتي كتبت عبر حسابها الخاص على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، إشادة بحق فريق عمل مسلسل فاتن أمل حربي وتحديدًا نيللي كريم: "تحية من أول حلقة، برافو نيللي كريم، صقفة كبيرة لكل التفاصيل".

مقارنة بين فاتن أمل حربي وفيلم أريد حلًا:

في مقابل الإشادات بالعمل وقصته وأداء الممثلين، واجه مسلسل فاتن أمل حربي انتقادات، بسبب تشابه قصته مع فيلم أريد حلًا للفنانة الراحلة فاتن حمامة.

وفيلم أريد حلًا أنتج عام ١٩٧٥، وناقش أيضًا أوضاع المطلقات في المجتمع المصري، ونتج عنه تغيير قانون الأحوال الشخصية بمصر. حيث كانت تدور قصة الفيلم 

الشخصية المحورية "درية" التي جسدتها الفنانة الراحلة فاتن حمامة، وتستحيل الحياة بين درية وزوجها الدبلوماسي "مدحت" ويجسد شخصيته الفنان الراحل رشدي أباظة، فتطلب منه الطلاق ولكنه يرفض، فتضطر إلى اللجوء للمحكمة ورفع دعوى للطلاق منه، في الوقت الذي تلتحق فيه كمترجمة في إحدى الجرائد، وتنمو علاقة حب بينها وبين رؤوف صديق أخيها. لتدخل بعدها درية في متاهات المحاكم وتتعرض لسلسلة من المشاكل والعقبات التي تهدر كرامتها.

جمهور نيللي كريم يربط عودتها للنكد بطليقها:

على الجانب الآخر من الإشادات والانتقادات التي طاولت المسلسل، كان هناك قطاع آخر من جمهور النجمة نيللي كريم، يستنكر عودتها للأعمال التراجيدية الحزينة، بعدما ادعت أن تأديتها تلك الأدوار بكثرة خلال السنوات الماضية كان بسبب أزواجها السابقين.

ولاحظ مشاهدو مسلسل فاتن أمل حربي، للفنانة نيللي كريم، عودتها للدراما التراجيدية الحزينة، بعدما اتهمت أزواجها السابقين بأنهم سبب النكد في أعمالها السابقة.

حيث قالت نيللي كريم عن زيجاتها السابقة، بعد زواجها من لاعب الإسكواش هشام عاشور، في تصريح إعلامي مثير للجدل، أثار ضدها عاصفة من الانتقادات: "شحنة النكد اللي أنا خدتها وقدمتها في كل أعمالي جت بخبرة 11 سنة، كل الشكر لفترة جوازي؛ لانها خلتني أطلع كمّ نكد في أعمالي اللي كل الناس بتتكلم عنها لحد دلوقتي".

وقالت في تصريح آخر عن زيجاتها السابقة: "قابلت من أزبل لأزبل.. خدت كل الوحش.. خدت البكابورات بس بالتدريج".

ليرد طليقها هاني أبوالنجا على هذا التصريح: "ربنا يهنيها، وهي ليها تصريحات مختلفة طول الوقت، وأنا في الآخر يهمني أنها تبقى كويسة.. أنا لن أرد على خطأ بخطأ تاني بسبب مهم أوي علشان بنتي الكبيرة عندها 15 سنة، والصغيرة 11، وعايشيين معايا بالتفاهم".

مواعيد عرض مسلسل فاتن أمل حربي:

مسلسل "فاتن أمل حربي" وتأليف الكاتب إبراهيم عيسى، ومن إخراج ماندو العدل، ويعرض على شاشة قناة "سي بي سي"، في المواعيد التالية: العرض الأول في تمام الساعة 7:35 مساءً. موعد الإعادة الأولى في تمام الساعة 12:40 بعد منتصف الليل. موعد الإعادة الثانية للمسلسل، في تمام الساعة 10:15 صباحًا بتوقيت القاهرة.

كما يعرض العمل أيضًا على منصة watchit.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار