فارس كرم يرد على سرقة أغنيته في حفل إسرائيلي

  • تاريخ النشر: الأحد، 19 نوفمبر 2023
فارس كرم يرد على سرقة أغنيته في حفل إسرائيلي

تعرض الفنان اللبناني فارس كرم، لسرقة إحدى أغنياته على يد مطرب إسرائيلي، والذي غنّاها في إحدى الحفلات التي شهدت حضوراً واسعاً من المستوطنين الإسرائيليين، ليعيد فارس مشاركة الأغنية والرد على هذه السرقة العلنية.

سرقة أغنية الغربة

الغربة هي الأغنية التي سرقها المستوطن الإسرائيلي وغناها في حفله الكبير وسط احتفالات مواطنيه، حيث لم يكتفِ فقط بسرقة اللحن الخاص بفارس كرم، ولكنه استخدم أيضاً كلمات من الأغنية العربية وهي "ويلي ويلي ويلي" الشهيرة في الأغنية.

وأبدى النشطاء العرب استياءهم عبر موقع إكس/ تويتر سابقاً، وقال أحد الأشخاص "حتى غنية فارس كرم سرقوها الإسرائيلية"، ليعيد فارس مشاركة الأغنية بالتعليق عبر حسابه على نفس الموقع.

فارس كرم علق على الأغنية التي تمت سرقتها من قبل مستوطني الاحتلال الإسرائيلي وقال عبر حسابه الموثق على تطبيق إكس: "اللي بيسرق أرض وبينتهك عرض.. واللي بيقتل أطفال وبيرتكب أبشع وأكبر إبادة جماعية بشعب بكامله.. صعب يسرق أغنية"؟!

فارس كرم يرد على سرقة أغنيته في حفل إسرائيلي

وتفاعل الجمهور مع الأغنية المسروقة، وعلقوا على هذه الجريمة الأدبية الجديدة التي يرتكبها الاحتلال ضمن جرائمه المعروفة وقال البعض: "شوهوا الغنية"، "اخد ويلي ويلي متل ما هي مش إنو اللحن بس"، "وفوقها شوهوها"، "شعب ما بيعرف يخطط ولا يبتكر إلّا للأذية"، "شعب لا هوية ولا ثقافة ولا تاريخ أكيد يسرقوا أغانينا وتحيا فلسطين حرة أبية من البحر إلى النهر"، "يسرقون الأوكسيجين من الأطفال الخدج".

شاهدوا الفيديو

فيما نصح البعض فارس كرم بالتوجه إلى القضاء لرفع قضية ضد هذا الاعتداء السافر على حقوقه الأدبية في اللحن والكلمات والأغنية ككل، وقال البعض: "ارفع قضية فارس"، "فارس ما تسكت عن حقك وارفع قضية عليهم هذه مو أول مرة يعملوها"، "لا تسكت فارس ارفع قضية وخد تعويض من عينيهم الله يجحمهم"، "ارفع دعوة ..... جرب".

وقال آخرون: "تاريخهم مبني على السرقات إن كان لهم تاريخ أصلاً"، "سرقوا وطن ما بدهم يسرقوا أغنية المصيبة يلي عم بغني صوته زي المعزاية"، "يا الله حتى الأغاني ما بدها تسلم من شرهم"، "حرامية في حرامية أول مرة شوف شعب أوله عن آخره يستبيحوا السرقة".

فارس كرم يرد على سرقة أغنيته في حفل إسرائيلي

سرقة فارس كرم

هذه ليست المرة الأولى التي يتعرض فيها فارس كرم للسرقة من أحد المستوطنين الإسرائيليين، ولنفس الأغنية، فقد تكررت هذه الواقعة سابقاً بحذافيرها عام 2014، حيث سرق عومير آدم أحد المغنيين المعروفين في دولة الاحتلال أغنية الغربة.

وبسبب تكرار سرقة عدد من المطربين الإسرائيليين لأغاني عربية مختلفة في أكثر من مناسبة، علق فارس كرم ساخراً وقتها وقال: "يسرقون أراضينا وبلادنا ويعتدون علينا ويصرون على سرقة أغنياتنا وتراثنا بوقاحة شديدة".

فارس كرم ليس الضحية الأولى لسرقات الإسرائيليين لأغاني عربية، فقد سبق وتم استغلال أغاني للسيدة أم كلثوم والفنان عمرو دياب والفنان عمرو مصطفى والفنانة ميريام فارس وغيرهم.

يذكر أن شركة روتانا كانت قد طرحت أخر أغاني ألبوم الفنان فارس كرم، الجديد والتي تحمل اسم طيابو، عبر موقع الفيديوهات يوتيوب ومنصات ديزر وأنغامي وسبوتيفاي للموسيقى، وهي من كلمات فراس سعد الدين، وألحان سليم سلامة، وتوزيع موسيقي عمر صباغ.

فارس كرم يدعم فلسطين

فارس كرم كان قد أعلن عن دعمه القضية الفلسطينية في بداية اشتعال الأحداث على قطاع غزة، بتغريدة أبدى فيها حزنه وغضبه الشديد مما يجري هناك.

وكتب فارس كرم مغرداً على إكس: "يمكن الفنان لازم يستنكر ويعلن موقفه.. بس شو قيمة المواقف قدام الإجرام اللي عم بصير؟ المشاهد بتوجّع كتير.. الله يكون مع الشعب الفلسطيني وينصره"، وأكمل بتغريدة أخرى قائلاً: "وين العرب".

فارس كرم يرد على سرقة أغنيته في حفل إسرائيلي

فارس كرم يرد على سرقة أغنيته في حفل إسرائيلي

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار