فوائد تناول قهوة بالبروتين لإنقاص الوزن

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 17 أغسطس 2022
فوائد تناول قهوة بالبروتين لإنقاص الوزن

تميل العديد من السيدات إلى تجربة كل ما هو جديد ومختلف في عالم إنقاص الوزن، حيث ظهرت القهوة البروتين هي اتجاه يزداد بسرعة في العديد من الفيديوهات التيك توك، تشير قهوة البروتين إلى وجود البروتين الغني بالقهوة والتي تضاف إلى الماء البارد لصنع عصائر منعشة، لأن مسحوق البروتين يمكن أن يمتزج بشكل أفضل مع المشروبات الباردة من المشروبات الساخنة، فإن معظم مصنعي القهوة التجارية يقترحون شرب القهوة البروتينية كمشروب مبرد خلال فصل الصيف.

ما هي قهوة البروتين

قهوة البروتين هي مزيج من مساحيق البروتين سواء كانت فول الصويا أو مصل اللبن أو الكولاجين والقهوة. بمعنى آخر يمكن إعتباره نوع من مكملات البروتينية قائم على القهوة، عندما تستهلك هذا المزيج اللذيذ، فإنك تستفيد من الفائدة المزدوجة للقيمة الغذائية للبروتين، بالإضافة إلى خصائص الكافيين المحفزة ومضادات الأكسدة والمنشطة ومقاومة الشهية الموجودة في القهوة.

يمكن أن يساعدك دمج البروتين في قهوتك أيضًا على إنقاص الوزن والحفاظ عليه، خاصة إذا كنت تتبع نظامًا غذائيًا منخفض الكربوهيدرات. في النهاية هذه طريقة ممتازة للتأكد من حصولك على كميات كافية من البروتين لنمو عضلاتك واستعادتها والحفاظ عليها، ولهذا السبب يستفيد الرياضيون ولاعبي كمال الأجسام وحتى المتمرنون العاديون أكثر من غيرهم.

فوائد تناول بروتين والقهوة معًا

ليس هناك شك في أن فقدان الوزن يمكن أن يكون صعبًا. انتقل إلى مزيج القهوة بالبروتين لزيادة طاقتك وكبح شهيتك وتعزيز حرق الدهون لتحقيق النجاح أخيرًا في إنقاص الوزن وذلك من خلال:

قمع الشهية: كل من القهوة والبروتين مثبطان طبيعي للشهية مما يساعدك على الشعور بالشبع لفترة أطول. يقدمان لك معًا ضعف الدعم والمساعدة في استقرار نسبة السكر في الدم. تملأك بسرعة وتبقيك ممتلئًا لساعات. إنها طريقة مثالية لبدء يومك وتجنب الكساد بعد الظهر.

تسريع عملية الأيض: يعتبر مزيج القهوة والبروتين بمثابة تأثير 1-2 في زيادة التمثيل الغذائي الخاص بك. كلاهما مولد للحرارة الطبيعية حارق الدهون. نظرًا لخصائصهما الحرارية يعمل البروتين والقهوة على تسريع عملية التمثيل الغذائي وزيادة عدد السعرات الحرارية التي يتم حرقها على مدار اليوم مما يمنح جسمك دعمًا إضافيًا لحرق المزيد من الدهون.

تقليل الرغبة الشديدة: تشير الدراسات إلى أن الأنظمة الغذائية الغنية بالبروتين يمكن أن تساعد في تقليل الرغبة الشديدة في تناول الطعام بنسبة تزيد عن 60 بالمائة. إذا كنت تشعر بشغف قادم، فانتقل إلى بروتين القهوة اللذيذ، ستشعر بالشبع على الفور.

تعزيز الطاقة: يكافح الكثير من الناس للحفاظ على طاقتهم مما يمنعهم من فقدان الدهون. عندما تكون منخفضًا في الطاقة، غالبًا ما تلجأ إلى الوجبات الخفيفة الغنية بالسكر أو الكافيين للحصول على دفعة فورية. من خلال تناول البروتين مع الكافيين، يستجيب جسمك برفع طاقة لطيف بدلاً من الضجيج وأنت تملأ جسمك.

يدعم نمو العضلات الصافية: عندما يقترن البروتين بالتمرين، يساعد البروتين في بناء كتلة هزيلة ويزيد من حرق الدهون. وفقًا للباحثين ستحرق 50 سعرًا حراريًا إضافيًا يوميًا مقابل كل 10 أرطال من العضلات المكتسبة. يساعد البروتين أيضًا في الحفاظ على العضلات التي اكتسبتها بشق الأنفس أثناء فقدان الوزن، مما يحافظ على معدل التمثيل الغذائي لديك. إذا فقدت عضلاتك سينخفض ​​معدل الأيض لديك.

يوفر الجمع بين البروتين والقهوة التوازن الذي يحتاجه الجسم: تمنحك القهوة هذا الشعور بالانتعاش، بينما يمكن أن يساعدك البروتين في الحصول على المزيد من العناصر الغذائية في يومك لتزويد جسمك بالعناصر الغذائية التي تقلل الجوع للمساعدة في إنقاص الوزن سواء كنت متجهًا إلى صالة الألعاب الرياضية أو خارج المنزل بالنسبة ليوم حافل، ستعمل القهوة والبروتين على تغذية جسمك بالتغذية عندما لا تستطيع في كثير من الأحيان تناول وجبة فطور كاملة.

تقديم مجموعة من الفوائد الصحية: من تحسين الوظيفة الإدراكية وحساسية الأنسولين لتحسين صحة القلب وتحسين الهضم والتحكم في الوزن وزيادة التمثيل الغذائي. ومع ذلك فإن معظم مساحيق البروتين تحتوي على القليل من الفيتامينات والمعادن أو لا تحتوي عليها. يدعم مشروب بروتين القهوة زيادة مستويات السيروتونين وتقليل مستويات الكورتيزول مع توفير 23 من الفيتامينات والمعادن الأساسية.

أضرار تناول القهوة بالبروتين

على الرغم من أن الكميات المعتدلة من القهوة البروتينية مفيدة لصحتك، إلا أن تناول الكثير منها قد لا يساعد، في الواقع فإن الاستهلاك المفرط للقهوة يمكن أن يضر أكثر مما ينفع.

من ناحية أخرى يمكن أن يؤدي الكثير من البروتين إلى مشاكل في الجهاز الهضمي، مثل الإسهال وانتفاخ البطن والإمساك والتشنج والانتفاخ والألم والغثيان.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار