في قمة المليار متابع: نصيحة أحمد أبو هشيمة لراغبي صناعة المحتوى

  • تاريخ النشر: الجمعة، 12 يناير 2024
في قمة المليار متابع: نصيحة أحمد أبو هشيمة لراغبي صناعة المحتوى

وجه رجل الأعمال المصري، أحمد أبو هشيمة، نصيحة لراغبي دخول عالم صناعة المحتوى، وذلك خلال قمة المليار متابع في دورتها الثانية التي أقيمت يومي 10 و11يناير/كانون الثاني في دبي.

نصيحة أحمد أبو هشيمة للجمهور

تحدث أحمد أبو هشيمة، خلال النسخة الثانية من قمة المليار متابع، في جلسة "كن مؤثرا"، أجرى على هامشها مقابلة مع برنامج "ET بالعربي" فقال أبو هشيمة إنه يرى أن مواقع التواصل الاجتماعي سلاح ذو حدين ولها سلبيات وإيجابيات.

أكد رجل الأعمال المصري على أن عمله الأساسي ليس صناعة المحتوى، ولكنه يستغل السوشيال ميديا للإعلان عما يقدمه في مجال التنمية الصناعية أو التنمية الاجتماعية والعمل الإنساني.

وأبدى أحمد أبو هشيمة استغرابه من ترك الكثير من الشباب لتخصصاتهم الأصلية، وسعيهم للشهرة على مواقع التواصل الاجتماعي والعمل في مجال صناعة المحتوى، وتساءل كيف يمكن أن يترك الطبيب مهنته بعد دراسة استمرت لسنوات طويلة سعيا وراء عمل عبر مواقع التواصل الاجتماعي، ولكنه أكد في سياق متصل أن كل شخص حر في اختياراته.

أوضح أبو هشيمة أن كل شخص من الممكن أن يتفوق في مجاله عندما يسعى فيه بشكل كاف، بالتزامن مع التطوير من نفسه ومن إمكانياته، مشيراً إلى أن هذا أفضل من تغيير مجاله الأصلي لمجال آخر، مؤكدا أنه يشعر بالحزن تجاه من يغير مجال عمله بعد تعب ودراسة لسنوات طويلة.

تفاصيل قمة المليار متابع

انطلقت يوم الأربعاء الماضي، فعاليات النسخة الثانية من قمة المليار متابع لعام 2024، بمشاركة 7000 ضيف، من بينهم 3000 مؤثر وصانع محتوى من مختلف دول العالم، بمشاركة 100 رئيس تنفيذي.

بدأت القمة التي استضافتها دبي، بمتحف المستقبل وأبراج الإمارات، واستمرت لمدة يومين، وقُدم فيها 100 فعالية و24 جلسة حوارية بمشاركة 195 متحدثا من 95 دولة، تم مناقشة التحديات والفرص في مجال الصناعات الإبداعية، وخاصة الإعلام الرقمي والاستثمار.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار