الشيخة لطيفة آل مكتوم تشهد انطلاق قمة المليار متابع في دبي

  • تاريخ النشر: الخميس، 11 يناير 2024
الشيخة لطيفة آل مكتوم تشهد انطلاق قمة المليار متابع في دبي

شهدت سمو الشيخة لطيفة بنت محمد بن راشد آل مكتوم، رئيسة هيئة الثقافة والفنون في دبي، عضو مجلس دبي، الانطلاقة المميزة للنسخة الثانية من قمة المليار متابع، التي أقيمت بتوجيهات من صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، والتي انطلقت أمس الأربعاء 10 يناير/ كانون الثاني في متحف المستقبل وأبراج الإمارات.

الشيخة لطيفة آل مكتوم في قمة المليار متابع

وشوهدت الشيخة لطيفة آل مكتوم، أثناء حضورها إحدى الجلسات النقاشية التي أقيمت ضمن فعاليات قمة المليار متابع، فضلاً عن تفقدها الأجنحة واستمتاعها بأجواء القمة وما تُقدمه لدعم المواهب الجديدة وصناع المحتوى حول العالم.

الشيخة لطيفة آل مكتوم في قمة المليار متابع

وكتبت الشيخة لطيفة عبر حسابها الموثق على إنستغرام: "شهدت انطلاق فعاليات الدورة الثانية من قمة المليار متابع، أول قمة متخصصة في صناعة المحتوى والأكبر من نوعها على مستوى العالم. بحضور 7000 مشارك، و200 شركة إنتاج محتوى إعلامي، و100 وكالة إنتاج رقمي و195 متحدثاً متخصصاً في صناعة المحتوى الرقمي في العالم".

الشيخة لطيفة آل مكتوم في قمة المليار متابع

أضافت سمو الشيخة لطيفة آل مكتوم: "تسهم قمة المليار متابع في تعزيز الاقتصاد الإبداعي الوطني، وزيادة حجم الفرص التي يوفرها هذا القطاع الواعد. كما تعكس رؤية دبي بتوفير كل سبل الدعم لأصحاب المواهب والمبادرات والأفكار المبتكرة والمستثمرين في مجال الصناعات الإبداعية، وترسيخ موقع الإمارات عاصمة عالمية لصناعة المحتوى الرقمي".

الشيخة لطيفة آل مكتوم في قمة المليار متابع

وأكدت الشيخة لطيفة آل مكتوم في كلمتها أن هذا الحدث يعكس رؤية القيادة الرشيدة وتوجيهاتها في دعم مبدعي المحتوى الرقمي والموهوبين والمبادرات المبتكرة والمستثمرين في الصناعات الإبداعية، من خلال توفير البيئة المثالية لاحتضان مشاريعهم ورعايتها وتطويرها، وتمكينهم من التطور، وتنمية إمكاناتهم، مما يعزز مكانة دولة الإمارات العربية المتحدة كعاصمة عالمية لإنشاء المحتوى الرقمي.

وأضافت سمو الشيخة لطيفة أن هناك استجابة متزايدة لقمة المليار متابع، مع مشاركة 7000 صانع محتوى في النسخة الثانية، مما يسلط الضوء على أهميتها المتزايدة على أجندة المحتوى والإعلام، على المستويين الإقليمي والعالمي، ومن بين المشاركين في هذا الحدث، هناك أكثر من 3000 منشئ محتوى يتبعهم أكثر من 1.6 مليار شخص.

قمة المليار متابع في دبي

وتستهدف قمة المليار متابع أكثر من مليار شخص حول العالم من خلال استضافة أبرز الشخصيات المؤثرة ومنشئي المحتوى في مختلف المجالات، بما في ذلك الترفيه والرياضة والتعليم والتكنولوجيا والألعاب والرياضات الإلكترونية والكوميديا ​​والاقتصاد والسياحة وغيرها.

واستضافت النسخة الثانية من القمة 7000 مشارك بما في ذلك أكثر من 3000 من منشئي المحتوى والمؤثرين يتبعهم أكثر من 1.6 مليار شخص، كما جمع المؤتمر 200 شركة إنتاج إعلامي، و100 وكالة إنتاج رقمي، و100 مدير تنفيذي، و195 متحدثًا قدموا أكثر من 100 نشاط، بما في ذلك 15 خطاباً ملهماً، و20 ورشة عمل، و25 حلقة نقاش، و15 حواراً تفاعلياً، و4 مناظرات، و20 فعالية جانبية مختلفة.

وتهدف القمة إلى إبراز المواهب الاستثنائية والحالات الملهمة والخبرات المتميزة في مجال إنشاء المحتوى الرقمي، إلى جانب تعريف منشئي المحتوى بأحدث الاتجاهات والتقنيات في هذا المجال، ومساعدتهم على تحسين مهاراتهم.

وتوفر قمة المليار متابع منصة لتبادل الخبرات والمعرفة، مما يمهد الطريق لمزيد من التعاون في مجال المحتوى الرقمي والوسائط الجديدة، وهو ما يساعد على زيادة مساهمة القطاع في خطط التنمية المستدامة.

يذكر أن فعاليات النسخة الثانية من قمة المليار متابع لعام 2024 كانت قد انطلقت بمتحف المستقبل وأبراج الإمارات، بحضور ومشاركة 7000 ضيف من بينهم 3000 مؤثر وصانع محتوى، وبمشاركة 100 رئيس تنفيذي، وتتضمن القمة في يوميها المتتاليين إقامة 100 فعالية و 24 جلسة حوارية لـ195 متحدثاً من 95 دولة مختلفة.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار