قصص ونصائح ذهبية: أبرز ما أهدته قمة المليار متابع للجمهور

  • تاريخ النشر: الخميس، 11 يناير 2024
قصص ونصائح ذهبية: أبرز ما أهدته قمة المليار متابع للجمهور

شهدت مدينة دبي العديد من الجلسات الحوارية القيّمة التي شارك فيها عدد كبير من أهم وأشهر صناع المحتوى حول العالم، الذين كشفوا عن قصصهم وخبراتهم وتجاربهم وأسرارهم فضلاً عن دروس ونصائح ذهبية في كيفية تحويل "الشغف" إلى "مشروع ناجح"، وذلك في النسخة الثانية من قمة المليار متابع، التي افتتحت يوم أمس الأربعاء.

أحمد أبو هشيمة: فشلت كثيراً

"النجاح يعني لي الاستمرارية، ويعني أن يكون هناك فشل تم تخطيه" هكذا تحدث رجل الأعمال المصري أحمد أبو هشيمة عن مشواره نحو الثراء، مؤكداً أنه مر بالكثير من التجارب الفاشلة في حياته إلا أنه تغلب عليها.

وأضاف أبو هشيمة في نصيحة ذهبية للشباب: "بعض الشباب ييأسون سريعاً عند تعرضهم للفشل، فماذا أقول لهم؟ إن الله خلق لنا العقل لكي ننجح أما الفشل فمن صنع أيدينا، النجاح سمة وصفة في الإنسان لأنه يمتلك العقل، أما كلمة الفشل يجب حذفها من القاموس، يجب أن نؤمن بأن الله خلق لنا العقل لكي ننجح، ونتخطى الفشل سريعاً حتى ننتقل للخطوة التالية".

شاهدوا الفيديو

بلستيا العقاد: في غزة كل إنسان قصة

"أن تكون صانع محتوى في غزة هي مهمة لا مثيل لها"، وفقاً لصانعة المحتوى الفلسطيني بليستيا العقاد، التي تحدثت يوم الأربعاء 10 يناير أمام حشد من حاضري ندوتها في قمة المليار متابع.

وقالت بليستيا العقاد مختصرة مهمتها في صناعة المحتوى: "أبحث عن القصص التي تبعث الأمل، فكل شخص في غزة هو قصة" واسترسلت في وصف المأساة التي يعيشها الناس في غزة منذ بدء الحرب في السابع من أكتوبر الماضي.

أضافت الصحفية الفلسطينية الشهيرة عن التحديات التي تواجهها كصانعة محتوى: "ليس لدينا بطاريات أو أجهزة شحن، لا نعرف متى سنحصل على الكهرباء. الوصول إلى الإنترنت يكاد يكون مستحيلاً، في كل مرة أسجل فيديو، أتساءل هل سأستشهد قبل أن أنشره، ليس لدي أي وسيلة للبقاء على اتصال مع أي من أصدقائي أو حتى معرفة ما إذا كانوا قد نجوا طوال الليل لأنه لا يوجد اتصال بالإنترنت، معظم الناس أعرف أنهم على قيد الحياة عندما ألتقي بهم بالصدفة لأن قطاع غزة مكان صغير".

بلستيا العقاد في قمة المليار متابع

باسم يوسف: الجانب المظلم من السوشيال ميديا

في خطاب مثير للتفكير وساخر، استحوذ مقدم البرامج الكوميدي باسم يوسف، على اهتمام الجماهير في افتتاح قمة المليار متابع 2024. وناقش التعقيدات النفسية لتحقيق الشهرة على المنصات الرقمية والتحديات المحتملة. في جلسة بعنوان "الجانب المظلم من العمل على وسائل التواصل الاجتماعي"، جاء فيها: "لا فائدة من كسب ملايين المتابعين عندما تخسرون أنفسكم".

بدأ باسم يوسف، المعروف بذكائه وقدرته الفائقة على التحليل، بالاعتراف بقوة وسائل التواصل الاجتماعي في منح النجاح والشهرة للأفراد، ومع ذلك، كانت النصيحة الذهبية التي قدمها باسم يوسف للراغبين في دخول عالم صناعة المحتوى أن يدركوا الفرق بين الحياة الافتراضية والحياة الحقيقية، وأن يوازنوا بين الثقة بالنفس والتواضع، والحذر من الغطرسة التي يمكن أن تجلبها الشهرة.

أكد باسم أن التفاعل المستمر والمتابعين المتزايدين قد يجعلان منشئ المحتوى يبدو نرجسياً في بعض الأحيان وأن مقاومة إغراء النجاح على وسائل التواصل الاجتماعي ليس بالأمر السهل، ولكن يجب أن ندرك تأثيره على نفسيتنا، ولفت إلى التناقضات المحيطة بوسائل التواصل الاجتماعي، حيث يسعى الأفراد إلى إبراز مواهبهم وتقديم صورة مثالية عن حياتهم للجمهور. وشدد على الصعوبة التي يواجهها الأفراد في الحفاظ على هويتهم وشخصيتهم وسط ضغوط للتوافق مع المجتمع والسعي للاعتراف بهم عبر الإنترنت.

أضاف باسم يوسف موجهاً خطابه للحضور: "البعض منكم يشعر بالفخر عندما يزيد عدد المتابعين، ولكن عندما يواجه التعليقات السلبية، يدخل في حالة من الاكتئاب. أنا لا أقول لكم أي شيء جديد، لقد مررت بما تمرون به. أنت تسعى لنيل القبول من الآخرين، والرغبة في تحقيق ما يريده الآخرون. إذا قال الجمهور تكلم، تكلم، فهم فقط يريدون منك أن تفعل كل ما يطلبونه منك  لملء فراغهم".

وشدد باسم على ضرورة مراجعة الامتيازات التي نتمتع بها في ظل انعدام أكثرها لدى قطاع عريض من البشر في نواحي أخرى من الكرة الأرضية، "الغرور هو الخطيئة المفضلة للشيطان" استشهد يوسف بجملة العبقري ألباتشينو من فيلم محامي الشيطان ليؤكد على ضرورة تحقيق الموازنة في عالم المشاهير حتى لا يفقدوا أنفسهم في رحلة تحقيق الملايين.

شاهدوا الفيديو

أنس بوخش: الفضول

"هل يقل فضولنا عندما نكبر بسبب خوفنا من أحكام الناس" هذا السؤال كان عنوان الجلسة الحوارية لمقدم البرامج الإماراتي الشهير أنس بوخش الذي أكد أن خوفنا من ردود فعل البشر على ما نقول، يقتل فينا الفضول الذي هو سمة أساسية في الإنسان.

أوضح بوخش أن الفضول واستكشاف الأشياء هما سمتان مميزات للإنسان لا يجب إهمالهما، ويجب أن يراجع الشخص نفسه حول فضوله الخاص، وكيف يحوله إلى صفة تساعده على استكشاف الأشياء الجديدة في حياته.

شاهدوا الفيديو

عبير الصغير: وصفة النجاح السرية

أكدت الشيف عبير الصغير في كلمتها، أن النجاح لا يستلزم كثرة الكلام، مشيرة إلى أن اللغة التي يفهمها العالم هي الصمت، وأضافت أنها اعتمدت خطوات ثابتة في مشوارها على السوشيال ميديا، لعل أبرزها هو دمج الموسيقى مع الطهي بطريقة أعجبت الجمهور.

عبير الصغير في قمة المليار متابع

يذكر أن فعاليات النسخة الثانية من قمة المليار متابع لعام 2024 كانت قد انطلقت بمتحف المستقبل وأبراج الإمارات، بحضور ومشاركة 7000 ضيف من بينهم 3000 مؤثر وصانع محتوى، وبمشاركة 100 رئيس تنفيذي، وتتضمن القمة في يوميها المتتاليين إقامة 100 فعالية و 24 جلسة حوارية لـ195 متحدثاً من 95 دولة مختلفة.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار