في يوم الرقص العالمي تعرفي على أنواع الرقص حول العالم

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 28 أبريل 2021 آخر تحديث: منذ يومين
في يوم الرقص العالمي تعرفي على أنواع الرقص حول العالم

في يوم الرقص العالمي International Dance Day ، الغناء والرقص جزء لا يتجزأ من العديد من الثقافات في جميع أنحاء العالم وكان كذلك لعدة قرون. في جميع أنحاء العالم ، تطورت أشكال الرقص المختلفة على مر السنين وتجاوز بعضها حدودها الإقليمية واكتسبت معجبين على مستوى العالم. نقدم هنا بعض أشهر أساليب الرقص في العالم.

أنواع الرقص العالمي

رقص بوليوود الهند

أنواع الرقص العالمي

رقص بوليوود هو شكل رقص يستخدم بكثرة في أفلام بوليوود الهندية. يتم استخدام العديد من الأساليب في تنفيذ هذا الشكل من الرقص. أساليب الرقص الكلاسيكي الهندي مثل الكاتاك، الفلكلور الهندي، الرقص الشرقي، الجاز، الشعبية الغربية، وأكثر من ذلك. نظرًا لمجموعتها الواسعة من الأساليب وسهولة الرقص، اكتسبت موسيقى بوليوود قبولًا واسعًا في أجزاء أخرى كثيرة من العالم.

رقص الباليه روسيا

رقص الباليه روسيا

لا يمكن لأي شكل من أشكال الرقص أن يقترب من الرشاقة مثل الباليه الروسي. إنه شكل من أشكال الرقص الفني الذي يتم تأديته على الموسيقى. تتطلب خطوات الباليه الروسي مستويات عالية من الدقة والشكلية. تم تقديم شكل رقص الباليه الكلاسيكي الذي نشأ في عصر النهضة بإيطاليا إلى روسيا خلال حكم بطرس الأكبر ومنذ ذلك الحين أصبح جزءًا لا يتجزأ من المجتمع الروسي.

رقص فلامنكو إسبانيا

أنواع الرقص العالمي

الفلامنكو هو شكل رقص مشهور عالمياً نشأ في إسبانيا. ويرافق الجاليو (الرقص) توج (العزف على الجيتار)، والكانتي (الغناء)، والبيتو (لف الإصبع)، والماس (التصفيق). يرتبط الفلامنكو ارتباطاً وثيقاً بالشعب الروماني في إسبانيا، وأسلوبه أندلسي بشكل واضح. يتم تدريس الشكل الفني حالياً في العديد من البلدان حول العالم ولكنه أكثر شيوعاً في الولايات المتحدة واليابان. في البلد الأخير، يفوق عدد مدارس الفلامنكو تلك الموجودة في إسبانيا.

بريك دانس الولايات المتحدة

بريك دانس يوم الرقص العالمي

Breakdancing ، المعروف أيضاً باسم B-boying أو Breaking ، هو أسلوب رقص شوارع يحظى بشعبية كبيرة بين الشباب في الولايات المتحدة والعديد من أنحاء العالم الأخرى. نشأ شكل الرقص في المقام الأول بين الشباب الأمريكيين من أصل أفريقي وبورتوريكو. أصبح شكل الرقص فيروسياً بسبب اهتمام وسائل الإعلام به وسرعان ما انتشر إلى أجزاء أخرى من الأمريكتين وأوروبا. أربعة أنواع من الحركات المتضمنة في رقص البريك دانس هي التجميد، والرقص، وحركات القوة، والانهيار.

الرقص الشرقي الشرق الأوسط

يوم الرقص العالمي- الرقص الشرقي

يركز الرقص الشرقي، وهو شكل رقص معبر ومثير للإعجاب ، على الحركات المعقدة للجذع. نشأ الرقص الشرقي في الشرق الأوسط كشكل من أشكال الرقص الشعبي ، وقد اكتسب المعجبون والمتابعون في جميع أنحاء العالم. تطور الأسلوب عبر القرون، وكذلك أزياء الراقصين.

رقصة التانجو الأرجنتين

رقصة التانجو- أنواع الرقص العالمي

رقصة التانغو هي رقصة شريك مرتبطة بالأسلوب والتعبير. في ثمانينيات القرن التاسع عشر ، نشأ شكل الرقص على طول نهر بلايت وهو الحدود الطبيعية بين أوروغواي والأرجنتين. توجد اليوم العديد من أنماط التانغو المختلفة وتقام مسابقات رقص التانغو الدولية كل عام مما يدل على شعبية هذه الرقصة.

رقص كابوكي اليابان

الرقص العالمي

الكابوكي هو أسلوب رقص درامي ياباني يحظى بشعبية كبيرة بين اليابانيين. بدأ تاريخ الكابوكي في عام 1630 عندما تم عرضه على مجاري الأنهار الجافة في كيوتو. وتجدر الإشارة إلى أنماط المكياج المتقنة لفناني الكابوكي.

رقص سالسا كوبا

أنواع الرقص العالمي

متأثراً بشدة بثقافة أمريكا اللاتينية (خاصة كوبا وبورتوريكو)، نشأت موسيقى السالسا في مدينة نيويورك كشكل رقص اجتماعي. يمكن تتبع حركات السالسا في أصولها إلى Cha-cha-cha و Mambo و Cuban Son بالإضافة إلى أشكال الرقص الأخرى.

رقصة السامبا البرازيل

رقصة السامبا البرازيل

سامبا مرادف لكرنفال البرازيل الشهير. إنه أسلوب رقص برازيلي ونوع موسيقي له جذور في إفريقيا ووصل إلى أمريكا اللاتينية عبر العبيد الأفارقة الذين وصلوا إلى أمريكا اللاتينية مع أسيادهم الأوروبيين. ترتبط Samba بالأزياء الإيقاعية البراقة وتعتبر جزءًا لا يتجزأ من الثقافة البرازيلية.

رقص بنجرا الهند

رقص بنجرا الهند- يوم الرقص العالمي

البانجرا هو شكل من أشكال الرقص نشأ في منطقة البنجاب في الهند ويرتبط بالمرح والبهجة. يتم أداء Bhangra في جميع أنحاء الهند في العديد من المناسبات الاجتماعية مثل مراسم الزواج والبرامج الثقافية وما إلى ذلك، كما أنها تستخدم في أفلام بوليوود المنتجة في البلاد. لقد أكسب أسلوب الرقص السهل والمرح العديد من المتابعين في أجزاء أخرى من العالم حيث تم تقديمه من قبل البنجابية في الشتات.

يحتفل العالم بيوم الرقص العالمي يوم 29 أبريل من كل عام لتسليط الضوء على التنوع المذهل والمواهب للراقصين في جميع أنحاء العالم. في يوم الرقص العالمي تعرفي على أنواع الرقص حول العالم وأشهرها التي ارتبطت ارتباطاً وثيقاً بالحضارة والثقافة لكل بلد. 

موضوعات ذات صلة:

شاهدي أيضاً: يوم الرقص العالمي

  • الأسئلة الشائعة

  1. ما هي أشهر أنواع الرقص العالمي؟
    الرقص الشعبي، الجاز والباليه، الرقص الثنائي، رقصة الباليه الكلاسيكي.
  2. ما هي أشهر رقصة في العالم؟
    تعتبر السامبا من أشهر الرقصات التى يتم رقصها حول العالم، وكلمة السامبا مشتقة من كلمة semba وتعني دعوة للرقص.
  3. متى يوم الرقص العالمي 2024؟
    سيكون يوم الاثنين 29 من شهر أبريل هو اليوم العالمي للرقص.
ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار