في يوم الرقص النقري تعرفي على أشهر الرقصات وأشهر الراقصين

  • تاريخ النشر: الأحد، 23 مايو 2021 آخر تحديث: الخميس، 25 مايو 2023
في يوم الرقص النقري تعرفي على أشهر الرقصات وأشهر الراقصين

رقصة التاب أو الرقص النقري هي رقصة قرعية يعود تاريخها إلى أوائل القرن التاسع عشر وقد تم تطويرها أساسًا من التأثيرات الأفريقية والأيرلندية، بدمج مجموعات الخطوات الإيقاعية المعقدة ، غالبًا ما يعبر فناني الأداء عن كميات هائلة من الشخصية من خلال الصوت والحركة الجسدية. من الانسداد إلى أنماط الحذاء والجناح ، والأحذية الناعمة إلى الدرجة الرملية ، وقليلًا من موسيقى الجاز ، تطور رقص النقر من رقصة أيرلندية قاسية إلى Cakewalk الجسدي والصراخ الصوتي.

تاريخ اليوم الوطني لرقص الحنفية

كان اليوم الوطني لرقص الحنفية فكرة كارول فون ونيكولا دافال وليندا كريستنسن. تم تقديمه لأول مرة إلى الكونجرس الأمريكي في 7 فبراير 1989 ، وبعد ذلك وقع عليه الرئيس جورج بوش الأب في القانون الأمريكي الأمريكي في 8 نوفمبر 1989. وقد تم الاحتفال به رسميًا لأول مرة في 25 مايو 1989. تاريخ هذا اليوم له تاريخ آخر مثير للاهتمام. 25 مايو هو في الواقع عيد ميلاد Bill "Bojangles" Robinson ، وهو مساهم مهم في رقص النقر.

هناك بعض النظريات المتعلقة بأصول رقصة التاب، فهو نوع من أنواع الرقص العالمي، حيث يُعتقد أن رقصة النقر نشأت في القرن التاسع عشر في الولايات المتحدة عندما أخذ مالكو العبيد آلات الإيقاع التقليدية الأفريقية. للتعبير عن أنفسهم ، تحول العبيد إلى الرقص الإيقاعي. خلقت أنماط الرقص مع قباقيب الرقص من الجزر البريطانية شكلاً فريدًا من الإيقاع والحركة.

بعد ذلك ، تطور رقص النقر بشكل ملحوظ. في مطلع القرن العشرين ، أصبحت سمة مهمة لعروض فودفيل المتنوعة الشعبية. بدأ راقصو النقر بدمج إيقاعات متزامنة معقدة في حركاتهم. ومن بين راقصي التاب الموهوبين الآخرين فريد أستير وجريجوري هاينز وجينجر روجرز. جعلت هذه الشخصيات رقص التاب شائعًا للغاية ، وعلى مر السنين ، أصبح أحد أشكال الرقص العالمي المفضلة.

دخلت إلى هوليوود خلال الفترة من 1930 إلى 1950 حيث أصبحت رقصة النقر عنصرًا أساسيًا في الأفلام والتلفزيون. في الواقع ، قدمت شيرلي تمبل أول ظهور لها في فيلم رقص التاب في سن السادسة. أصبح رقص التاب محبوبًا جدًا لدرجة أنه منذ عام 2016 فصاعدًا ، حقق أكثر من 27 مليون إشارة على وسائل التواصل الاجتماعي.

من هو أشهر راقص تاب؟

يعتبر بيل روبسون شخصية مهمة في رقص النقر. يتم الاحتفال باليوم الوطني لرقص التاب في عيد ميلاده. لقد ترك بصمته في برودواي والإذاعة والتلفزيون ، وكذلك في فودفيل وهوليوود. حتى أنه رقص إلى جانب شيرلي تمبل في الأفلام.

لماذا تم إنشاء اليوم الوطني لرقص الحنفية؟

رقص النقر هو مزيج من التقاليد الموسيقية والرقصية البريطانية والغربية الإفريقية ، والتي نشأت من جنوب الولايات المتحدة.

ما هي ثقافة رقص النقر؟

تطور رقص النقر من مزيج من الثقافات والأشخاص المختلفين ، وعلى الأخص من العبيد الأمريكيين من أصل أفريقي والخدم الأيرلنديين بعقود.

كيفية الاحتفال باليوم الوطني لرقص الحنفية

تعرف على Bill "Bojangles" Robinson

يُعد اليوم الوطني لرقص التاب فرصة رائعة للقراءة عن راقصة التاب الشهيرة التي ساهمت بشكل كبير في هذه الرقصة. في الواقع ، يتم الاحتفال بهذا اليوم في عيد ميلاد بيل روبنسون. سيكون تكريمًا مناسبًا للنظر في تاريخ راقص النقر الشهير هذا.

اخرج لمشاهدة عرض رقص النقر

لماذا لا تخرج وتشاهد عرض رقص النقر؟ هناك العديد من الأحداث في اليوم الوطني لرقصة الحنفية. يمكنك العثور على واحدة تجري في منطقتك وتخرج مع أصدقائك لمشاهدة شكل الرقص الممتع للغاية هذا.

خذ درس رقص النقر

هل فكرت يومًا في تعلم رقص النقر؟ حسنًا ، حان الوقت للبدء. احتفل باليوم الوطني لرقص النقر بالتسجيل في فصل دراسي أو ربما حدد موعدًا مع شريكك لحضور ورشة عمل رقص النقر!

حقائق يجب أن تعرفها عن رقص النقر

استخدام باطن القدمين

عندما نشأ رقص النقر ، كان العبيد الأمريكيون من أصل أفريقي يستخدمون باطن أقدامهم للرقص.

أحذية رقص الصنبور المبكر

قبل اختراع الأحذية المناسبة للرقص ، كان الناس يضعون بنسات على أحذيتهم لإصدار صوت النقر.

آلة موسيقية

يمكن اعتبار أحذية الحنفية من الآلات الموسيقية.

لغة سرية

يمكن استخدام رقص النقر كلغة سرية للتواصل مع شفرة مورس.

أنماط الرقص

يحتوي شكل الرقص هذا على أنماط مختلفة مثل برودواي والكلاسيكية والإيقاع والفانك والجاز.

لماذا نحب اليوم الوطني لرقص التاب

تعلم رقصة الحنفية الإيقاع والموسيقى

يتطلب الرقص النقر حركة قدم ماهرة متزامنة مع النوتات الموسيقية. إنها طريقة رائعة للعثور على إيقاعك الداخلي وتطوير وتعزيز إحساسك بإيقاع الموسيقى.

رقص النقر هو متعة اللياقة البدنية

إذا كنت مهتمًا بالصحة وتريد طريقة ممتعة لدمج اللياقة البدنية في حياتك ، فإن رقص النقر يعد خيارًا رائعًا. توفر مستويات الصعوبة المختلفة تمرينًا رائعًا ولا يزال من الممتع تحريك جسمك. رقص النقر هو في الواقع نشاط هوائي ويمكن أن يساعدك على ضبط النغمة.

يمكن لأي شخص تعلم رقص النقر

فكر مرتين قبل أن تقنع نفسك بأنه لا يمكنك النقر على الرقص. هذا هو أفضل جزء في شكل الرقص الأمريكي هذا ، إنه لأي شخص ولكل شخص. مع القليل من التدريب والتركيز ، يمكنك إتقان هذه الرقصة وإظهار تحركاتك. إنه يوم رائع أن يقع شخص ما في حب الرقص.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار