يوم الورد الأحمر العالمي

  • تاريخ النشر: السبت، 11 يونيو 2022 آخر تحديث: الإثنين، 12 يونيو 2023
يوم الورد الأحمر العالمي

يتم الاحتفال باليوم العالمي للورد الأحمر في 12 يونيو في الولايات المتحدة، لتكريم أحد أكثر رموز الحب والرومانسية عبر التاريخ الوردة الحمراء. بالمناسبة الوردة هي أيضًا زهرة الولادة لشهر يونيو، ويونيو هو شهر شهير لحفلات الزفاف، حيث تبدأ الورود في جميع أنحاء العالم في الازدهار، فإن يوم الوردة الحمراء هو وقت للعشاق وعلماء النبات وبائعي الزهور وأي شخص آخر، للالتقاء معًا للإشادة بهذه الزهرة الكلاسيكية.

تاريخ يوم الوردة الحمراء العالمي

عادة ما يتم الاحتفال بيوم الورود في الأسبوع الذي يسبق عيد الحب ويمكن أن يشمل الورود من جميع الألوان للتعبير عن أشياء مختلفة. اليوم الوطني للوردة الحمراء هو يوم خاص لأنه يميز الوردة الحمراء على وجه التحديد ويشيد بهذه النسخة الكلاسيكية. 

تمشيا مع الإحساس بالرومانسية والغموض الذي يمكن أن تثيره الوردة الحمراء، فإن الأصول الدقيقة ليوم الوردة الحمراء الوطنية غير معروفة، على الرغم من أنه يقال إنه تفرع من يوم الوردة الذي يُحتفل به خلال أسبوع عيد الحب في فبراير، في الماضي عقد، عشر سنوات. مهما كان سبب هذا الانفصال، يسعدنا أن يكون لدينا عذر لمنح هذا الإزهار القرمزي حقه.

والمثير للدهشة أن السجلات الأولى للورود المزروعة جاءت من الصين، منذ حوالي 5000 عام ، خلال عهد أسرة هان، على الرغم من أن الأزهار كانت ما نسميه الورود الصينية نوع من أزهار الكركديه أو الورود البرية، إلا أنها كانت لها خصائص مشابهة للورد الأحمر في العصر الحديث ويمكن رؤيتها في اللوحات والفخار في تلك الحقبة. ثم شقت الوردة الحمراء طريقها إلى حضارات روما واليونان المليئة بالثقافة.

حيث تمت زراعتها وتطورت إلى ما نعرفه اليوم ، في الشرق الأوسط على وجه الخصوص. بالنسبة لليونانيين والرومان ، كانت الوردة الحمراء رمزًا للرفاهية وموضوعًا لإلهام العديد من الرسامين والكتاب. ربما لهذا السبب نربط الآن هذه الزهرة الفاخرة بالعاطفة والعظمة. بحلول الوقت الذي انتشرت فيه المسيحية إلى أوروبا.

ومع ذلك سرعان ما ارتفعت شعبيته مرة أخرى واستمر في الحصول على القليل من التاريخ الدموي أيضًا. في تيودور إنجلترا القرن الخامس عشر الميلادي، خاض فصيلان ملكيان آل يورك وهاوس أوف لانكستر، كل منهما وردة كرمز لهما ، سلسلة من المعارك ضد بعضهما البعض. والتي تسمى الآن مجتمعة باسم حرب الورود.

ظهرHouse Lancaster وردة حمراء منتصرا في النهاية وتم دمج الوردين لتشكيل Tudor Rose بخلاف هذا الجزء من التاريخ العنيف، لا تزال الوردة الحمراء تعبيرًا شائعًا عن الحب والرومانسية والجمال وكل الأشياء التي تتوافق مع العالم.

إلى ماذا ترمز الوردة الحمراء

الورود الحمراء ترمز إلى الحب والجمال والشجاعة والاحترام والرومانسية. الورود البيضاء ترمز إلى البراءة والنقاء. الورود الوردية ترمز إلى الإعجاب والتعاطف. الورود البرتقالية ترمز إلى الحماس والسحر. الورود الصفراء ترمز إلى الفرح والحرية والصداقة. الورود الكريمية ترمز إلى السحر والتفكير والكرم. بالإضافة إلى ذلك، فإن وردة بدون أشواك تخبر المتلقي أنها حب من النظرة الأولى.

توصيل المشاعر

يستخدم الناس الورود للتعبير عن مجموعة متنوعة من المشاعر والمشاعر منذ العصور القديمة. يعود أقدم دليل على زراعة الورد إلى حوالي 5000 عام في الصين. في اليونان القديمة وروما، كانت الورود عنصرًا فاخرًا، ومتاحة فقط للأثرياء وأفراد العائلة المالكة، ومصدر إلهام للرسامين والكتاب. تم استخدام الورود للأغراض الطبية وللاحتفالات الدينية.

تراجعت شعبية الوردة مع انتشار المسيحية في أوروبا. كان يُنظر إليه على أنه رمز للفساد والانحلال، ورذائل لا تتطابق مع الجذور المتزمتة للدين. بحلول القرنين الخامس والسادس بعد الميلاد ، استحوذت الوردة مرة أخرى على افتتان الفنانين والشعراء والكتاب في أوروبا والشرق الأوسط.

رمز الحرب والحب

في القرن الخامس عشر تبنت الفصائل المتصارعة في إنجلترا على العرش الوردة كرمز لها. الوردة البيضاء كانت رمز يورك والوردة الحمراء لانكستر. كانت الحرب الناتجة تسمى حرب الورود، والتي انتصر فيها في النهاية أنصار الوردة الحمراء.

احتلت الورود الحمراء مكانة رمزية في معظم الثقافات حول العالم. في أجزاء كثيرة من العالم، يُنظر إليه على أنه وسيلة للتعبير عن الحب والرومانسية والجمال والاحترام. الورود الحمراء هي بعض الزهور الأكثر شعبية التي يتم تقديمها خلال العطلات مثل عيد الحب وعيد الأم. كما أنها رمز للأحزاب الديمقراطية الاجتماعية في العديد من البلدان، في الإسبانية والفرنسية والبرتغالية، الوردة هي كلمة حمراء.

كيفية الاحتفال باليوم العالمي للورد الحمراء

مشاركة اليوم على مواقع التواصل الاجتماعي

هناك اتجاه على وسائل التواصل الاجتماعي لمشاركة المطالبات والسماح للأشخاص بإنشاء ما يريدون من حولهم. اجعل الوردة الحمراء موجّهة لك وانظر إلى أين يقودك إبداعك. اذهب إلى المسار الكلاسيكي بأغنية أو قصيدة أو لوحة ؛ أو فكر خارج الصندوق واستخدمه لإنشاء شيء فريد لك.

قم بزيارة حديقة الورود

منذ شهر يونيو هو الوقت الذي تبدو فيه الورود في أفضل حالاتها ، خطط لنزهة مع الأصدقاء أو العائلة ، للاستمتاع بهذا الهواء الصيفي اللطيف في أي من حدائق الورود الشهيرة في جميع أنحاء البلاد. إذا لم تكن هناك رحلة على الطريق ، فيمكنك دائمًا زراعة حديقة الورود الخاصة بك ، فهي لا تتطلب أصابعًا خضراء.

حقائق عن الورود الحمراء

  • تزعم كل من الإكوادور وسلوفاكيا ولوكسمبورغ وجمهورية جزر المالديف وإنجلترا وإيران والعراق وبلغاريا وجمهورية التشيك ورومانيا أن الوردة خاصة بهم.
  • أقدم وردة حية زهرة هيلدسهايم عمرها 1000 عام ، تنمو في كاتدرائية في هيلدسهايم ألمانيا.
  • كل لون وردة له معنى، تحذير للحكماء كن حذرًا عند اختيار الورود، لأن كل لون يعبر عن شيء مختلف.
  • أمضى ديفيد أوستن مربي الورود، 15 عامًا و 5 ملايين دولار على جولييت روز، التي بيعت بمبلغ ضخم قدره 15.8 مليون دولار ، في عام 2006.
  • في روما القديمة كان ارتداء وردة حمراء أو إبقائها خارج الباب يعني أن المرء يقسم على السرية، ومن ثم فإن مصطلح "sub rosa" يعني "السر".

لماذا نحب يوم الوردة الحمراء

الورود الحمراء لها جاذبية عالمية

مهما كان السياق الثقافي الخاص بك، فإن الوردة الحمراء توحدنا جميعًا برمزيتها العالمية للحب والرومانسية والعاطفة والمكائد. تستمر حفلات الزفاف في جميع أنحاء العالم في استخدام الورود الحمراء في الزينة والباقات وملابس الزفاف، فهي تكمل الكثير من العروس الخجولة. حتى يومنا هذا يعتبر إعطاء وردة حمراء لشخص ما اعترافًا غير معلن بالحب، بغض النظر عن مكان وجودك في العالم.

الورود تساهم في الوعي

كاملة مع حكاية دافئة، تحتفل مؤسسة التليف الكيسي في أستراليا بيوم الوردة الحمراء الوطنية الخاصة بها، وذلك بفضل لفظ خاطئ لطفل يبلغ من العمر أربع سنوات يعاني من نفس الحالة. في عام 1965 تطوعت ماري فايس لمؤسسة الولايات المتحدة للتليف الكيسي، وهي تعلم أن أبنائها الثلاثة قد أصيبوا بها. أخبر ابنها ريتشارد والدته أنها عملت في "65 وردة" ، ومن ثم وُلد يوم الوعي "65 وردة للتليف الكيسي" مع شعار المؤسسة متضمنًا وردة.

للورود الحمراء استخدامات عديدة

لنقتبس من شكسبير الوردة بأي اسم آخر تشم رائحة حلوة، ومع ذلك يسعدنا أن الاسم عالق. التفكير في الوردة الحمراء هو التفكير في عطرها المسكر. لذلك فلا عجب أن خلاصة الورد هي أحد مكونات العطور الشعبية. للورود أيضًا قيمة طبية وتستخدم في الطهي والمشروبات أيضًا.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار