فيديو لفتاة ترقص خلال احتفالات اليوم الوطني السعودي يثير ضجة وجدل واسع

  • تاريخ النشر: الخميس، 23 سبتمبر 2021
فيديو لفتاة ترقص خلال احتفالات اليوم الوطني السعودي يثير ضجة وجدل واسع

أثار فيديو متداول لفتاة منتقبة سعودية ترقص وسط الشارع والمارة للاحتفال باليوم الوطني السعودي غضب وجدل كبير.

هجوم على فتاة بسبب رقصها وسط غرباء

ولاقى الفيديو المتداول عبر مواقع التواصل الاجتماعي للفتاة التي ترقص على إيقاعات فرقة فلكلورية خلال احتفالات اليوم الوطني السعودي غضب من الجهور السعودي، وأحدث جدل وضجة كبيرة.

وجاء هذا الجدل لعدة أسباب منها زي الفتاة المحتشم إذ ظهرت وهي منتقبة وهو ما اعتبره البعض مخالف وإهانة للزي، والسبب الثاني هو رقصها وسط مجموعة من الرجال الغرباء وهو رآه البعض متنافي مع الثقافة السعودية وأخيراً رقصها وسط الشارع والمارة.

تعليقات عنيفة ضد الفتاة في الفيديو المتداول

وجاءت التعليقات عنيفة ومهاجمة للفتاة التي رقصت وسط الفرقة الفلكلورية ومنها الآتي:"فعلا والله الناس مأخذ أن الاحتفال باليوم الوطني لازم يكون بالتحرر والانفلات وآلخ ما قول غير الله يصلح الحالي رب العالمين ويحفظنا بحفظه".

وجاءت تعليقات أخرى مثل:"اللي يشوف يقول البنت رابطة على خصرها تهز"،"الله يهديها هذي الأشكال تحرمك من التجمعات العامة".

جدير بالذكر أنه بدأت مراسم الاحتفال بـ يوم الوطني السعودي عندما توشحت الطرقات والميادين الرئيسية داخل المملكة العربية السعودية بالكثير من الأعلام السعودية وصور للقادة، وبدأ اللون الأخضر في الظهور على كافة شوارع المملكة، بدأ من المحافظات الكبيرة إلى أصغر المحافظات، وذلك من أجل الإحتفال بيوم الوطني السعودي الـ 91، فهذا هو اليوم المميز لكافة المواطنين والمقيمين داخل المملكة العربية السعودية حيث يعتبر يوم إجازة رسمية للاحتفال بالمجد والعزة والتوحيد كيان واحد.

مظاهر الإحتفال بالعيد الوطني السعودي

بجانب وجود الأعلام والشعارات الوطنية التي تحمل ذكرى اليوم الوطني، يود أيضًا مجموعة من الشاشات الإلكترونية واللوحات المنتشرة التي تعرض جانب من هذا الإحتفال في كافة أنحاء البلاد، فهذه المناطق تستعد لتنفيذ احتفالية الذكرى، حيث قامت أمانة حفر الباطن بتوزيع الزينة في الطرقات و المنتزهات وخصوصًا منتزه الملك عبدالله الواقع شمال المحافظة، والذي يبدأ دائمًا منه الفعاليات الخاصة بالاحتفال.

حيث تتضمن الفعاليات وجود أوبريت وطنياً، بجانب عروضاً موسيقية، وأمسيات شعرية، وجادة فنون تشكيلية، وأخرى شعبية، وأركاناً ترفيهية للأطفال مع عروض المسرح للطفل، وأيضًا منطقة للمأكولات والقهوة، إضافة لعربة هدايا اليوم الوطني، والتي ستنطلق بمرافقة الدراجات الهوائية وجولة الخيول في متنزه وادي فليج.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار