مشهور سعودي يثير الجدل بجدول الزوجة المثالية

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 02 أغسطس 2022
مشهور سعودي يثير الجدل بجدول الزوجة المثالية

أثار مشهور مواقع التواصل الاجتماعي وموقع سناب شات السعودي محمد دايري، جدلا كبيرا عبر السوشيال ميديا بسبب طرحه فكرة جدول الزوجة المثالية من وجهة نظره.

محمد دايري ينشر جدول الزوجة المثالية

وطرح محمد دايري عبر حسابه الرسمي على تطبيق سناب شات، جدولا وضعه للزوجة المثالية من وجهة نظره ولاقى الجدول تفاعلا كبيرا بين صفحات ورواد مواقع التواصل الاجتماعي.

وجاء في الجدول الذي وضعه محمد دايري للزوجة المثالية، فترة الصباح: توقظ الأطفال مبكرا وتفطرهم وتسرحهم للمدرسة ثم توقظ الزوج بوردة معطرة وقبلة، وبعد ذهاب الزوج لعمله تنظف المنزل وترتاح ساعة.

وفي فترة الظهيرة يرى محمد دايري أن الزوجة المثالية تعمل على طهي الغداء مع السلطة وغسيل الصحون، ثم استقبال الزوج بملابس جديدة ومنزل مبخر وبعد الغداء تدلك قدمي الزوج وتصنع له مساج.

أما فترة العصر فيرى مشهور مواقع التواصل الاجتماعي السعودي أنه على الزوجة أن تصنع الحلوى والقهوة وتذاكر للأطفال وتمارس الرياضة ثم تجلس مع الزوج وتتحدث بقليل من الدلال.

وفي الليل يرى محمد دايري أن الزوجة المثالية تحضر عشاء الأطفال وتصطحبهم للنوم ثم تحضر عشاء الزوج منفصلا وبعد ذلك تُنظف المطبخ ثم تبدأ السهرة بالرقص.

مشهور سعودي يثير الجدل بجدول الزوجة المثاليةمحمد دايري يستفز المتابعين بجدول الزوجة المثالية

أثار محمد دايري استفزاز المتابعين والنشطاء عبر منصات التواصل الاجتماعي التي تداولت صورة جدول الزوجة المثالية، وعلق كثير من النشطاء بغضب وحنق على هذا الجدول الذي يجعل المرأة مجرد خادمة تلبي مطالب الزوج والمنزل من وجهة نظرهم.

وقال البعض في تعليقاتهم "لو زوجي يرسل لي هذا الجدول والله أخلي إخواني يدوسونه"، "هذا جدول خادمة وليس جدول زوجة"، "وأنت إيش بتعطيها في المقابل"؟ "والله لو جارية ما تسوي ذا كله أنا ما فطسني إلا إنه فوق الكرف ذا كله اللي من صباح رب العالمين يبغاها طول الليل ترقص له الرحمة يا رجل".

مشهور سعودي يثير الجدل بجدول الزوجة المثالية

لم تكن التعليقات الغاضبة من نصيب النساء فقط، ولكن اعترض رجال أيضا على هذا الجدول الذي رأوه مجحفا في حق المرأة وقالوا: "وش ذي السخافة هذه الأشياء ما تنطلب ولا ينحط لها جدول المفروض هيا من نفسها تسويها ومو شرط كلها"، "ما تجتمع زوجة وعاملة منزل، يعني إذا تبي زوجتك طول اليوم كاشخة وريحتها حلوة وفساتين وأناقة ونفسيتها حلوة ورايقة جيب لها شغالة ترى اسمها زوجة موب عاملة منزل دلعها منشان تدلعك موب تكرفها بالشغل".

مشهور سعودي يثير الجدل بجدول الزوجة المثالية

وانهالت التعليقات المنتقدة لمحمد دايري على وضع هذا الجدول كمقياس للزوجة المثالية، وأكد كثيرون أنه يريد لفت الأنظار فقط بنشر هذه الصورة.