فيديو نادر للقيصر كاظم الساهر يصدم جمهوره

  • تاريخ النشر: الإثنين، 20 يونيو 2022
فيديو نادر للقيصر كاظم الساهر يصدم جمهوره

شارك رواد مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو نادر لحفل للفنان العراقي كاظم الساهر يصل عمره إلى 29 عاماً، قيل أنه منع منع عرضه لسبب غريب.

وأعاد محبو كاظم الساهر التنقيب في أرشيف الفنان الكبير، وصدم البعض من منع الأغنية التي حظرت بسبب كلماتها إذ اعتبرت حينها تحض على العنف داخل العائلة، وشارك رواد مواقع التواصل الاجتماعي فيديو لأغنيته التي تتجاوز 5 دقائق.

أغنية هدد للقيصر كاظم الساهر

وتعود الأغنية التي أثارت الجدل إلى عام 1993، حينما وصل أغنية منع الفيديو كليب الخاص بأغنية "هدد كسر حطم دمر .. وألعب على أعصابي ثور وحول بيتي جهنم .. وسمع كل أصحابي يا بشر شي يغيرك .. بيا لغة نحجايك شككتني بنفسي"، وكتب الأغنية الشاعر كريم العراقي، ولحنها كاظم بنفسه، ومن إخراج فلاح زكي.

فيديو الأغنية الذي لم ير النور منذ التسعينات بعد منع التليفزيون العراقي عرضه، تم إعادة نشره على صفحات مواقع التواصل الاجتماعي، لا سيما صفحات محبي كاظم.

ويرجح أن كليب "هدد كسر" تم منعه بسبب طريقة تصويره التي جاءت مغايرة لكليبات كاظم الساهر السابقة التي تمتاز بالطابع الهادئ والرومانسي.

ظهر مشاهد اشتباك بالأيدي ومناوشات لفظية بين رجل وامرأة كبار في السن داخل منزل، في كليب "هدد كسر" بالإضافة إلى كسر الراجل الكبير آلة عود لكاظم الساهر. 

وتم تصوير الكليب الممنوع في شوارع العاصمة العراقية بغداد، وفي مشاهد يغني كاظم فوق إحدى الحافلات في ميدان عام ويحيط به عدد كبير من العراقيين.

تسريب أغنية نادرة لكاظم الساهر

الغريب في الأمر أن الأغنية النادرة تم تسريبها للمرة الأولى في نوفمبر 2020، وأحدثت ضجة بين عشاق القيصر كاظم الساهر، حينما نشر قناة "دجلة طرب" الكليب.

أما عن سبب منع الأغنية، فتشير التقارير إلى أن لجنة الرقابة الخاصة بفحص الفيديو كليب رجحت أن الأغنية قد يتم تفسيرها سياسياً.

وذكر البعض أنّ سبب منع عرض الكليب المشهد الأخير من الكليب الذي يعتقل فيه كاظم الساهر.

وعقب انتشار الفيديو النادر، خرج المخرج فلاح زكي مهدداً بمقاضاة قناة "دجلة" وملاحقتها قانونياً، وكتب عبر صفحته الرسمية على "فيسبوك" "وتمّت سرقة أغنية القيصر "هدد كسر دمر" بعدما حافظنا عليها 25 عاماً، وعرضت بكل صفاقة على قناة "دجلة طرب" دون الالتزام بأبسط القواعد الأخلاقية لحقوق العرض، وأحيل الموضوع إلى المحامي المختص، الذي طالب قناة "دجلة" بحفظ حقوق العرض وعدم القرصنة.
 

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار