بعد عرضه في دول الخليج: فيلم "وداعًا جوليا" يحقق نصف مليون دولار

  • تاريخ النشر: الجمعة، 12 يناير 2024
بعد عرضه في دول الخليج: فيلم "وداعًا جوليا" يحقق نصف مليون دولار

استطاع الفيلم السوداني "وداعًا جوليا" أن يحقق إيرادات تصل إلى أكثر من نصف مليون دولار خلال خمسة أسابيع من بدء عرضه في دول الخليج، وهو أول فيلم غير سعودي أو مصري يحقق هذا الإنجاز.

عرض فيلم وداعًا جوليا في دول الخليج

 يتم عرض فيلم "وداعًا جوليا" في كل من السعودية، الإمارات، قطر وعُمان. مُسجلاً الكثير من الأرقام القياسية في دور العرض المصرية والخليجية، بالإضافة إلى فوز الفيلم بأكثر من 20 جائزة دولية من مختلف مهرجانات السينما الدولية.   

يُذكر أن فيلم "وداعًا جوليا" يستمر عرضه في مصر للأسبوع الثاني عشر محققاً أعلى إيرادات لفيلم عربي في تاريخ شباك التذاكر المصري. وفي أوروبا، يُكمل الفيلم عروضه في كل من السويد، بلجيكا، هولندا، لوكسمبورغ، إيطاليا، أستراليا، ألمانيا، النمسا، وسويسرا، وذلك بعد عرضه الناجح في دور العرض الفرنسية. ومن المقرر أن يُعرض الفيلم في تايوان خلال ربيع/صيف 2024.

"وداعاً جوليا" يفوز بجائزة الجمهور بمهرجان الجونة

كان فيلم "وداعاً جوليا" للمخرج محمد الكردفاني، قد حصل على جائزة الجمهور من مهرجان الجونة السينمائي في دورته السادسة. هذا بالإضافة إلى حصول المخرج محمد كردفاني على جائزة أفضل موهبة عربية في الشرق الأوسط، التي تقدمها مجلة فارايتي المتخصصة في مجال الترفيه، ضمن فعاليات مهرجان الجونة في دورته السادسة.

يأتي فيلم "وداعًا جوليا" من إخراج وتأليف محمد كردفاني، وبطولة الممثلة المسرحية والمغنية إيمان يوسف وعارضة الأزياء الشهيرة وملكة جمال جنوب السودان السابقة سيران رياك. تدور أحداث الفيلم في الخرطوم قبيل انفصال الجنوب، حيث تتسبب منى، المرأة الشمالية التي تعيش مع زوجها أكرم، بمقتل رجل جنوبي، ثم تقوم بتعيين زوجته جوليا التي تبحث عنه كخادمة في منزلها ومساعدتها سعياً للتخلص من الإحساس بالذنب.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار