فيليب موريس انترناشونال تعلن عن المرحلة الثالثة من مبادرة PMI IMPACT

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 22 يونيو 2021
فيليب موريس انترناشونال تعلن عن المرحلة الثالثة من مبادرة PMI IMPACT
  • مبادرة عالمية متاحة أمام المنظمات الحكومية والخاصة أو المنظمات غير الربحية، تهدف إلى الحد من التجارة غير المشروعة أو منعها

أعلنت شركة فيليب موريس إنترناشونال إنك (PMI) (NYSE:PM) عن فتح باب المرحلة الثالثة من طلب التمويل ضمن إطار مبادرة IMPACTPMI العالمية، وهي مبادرة عالمية لدعم المشاريع التي تهدف إلى الحد من أو منع التجارة غير المشروعة ومواجهة عواقبها السلبية على الأفراد والأسر والمجتمعات. وستدعم المرحلة الثالثة من التمويل مجموعة واسعة من المشاريع المصممة لمعالجة التجارة غير المشروعة متعددة الأوجه والدولية- بدءًا من منتجات التبغ غير المشروعة والسلع الاستهلاكية الأخرى إلى الأدوية والإلكترونيات المقلدة- عبر مناطق جغرافية مختلفة. وقد تم فتح باب تقديم المشاريع المقترحة أمام المنظمات العامة والخاصة أو المنظمات غير الربحية، بما في ذلك المنظمات الحكومية والمنظمات الدولية والجمعيات والمؤسسات الأكاديمية والشركات الخاصة جميعهم مدعوون لتقديم مقترحات مشاريعهم.

بدوره صرح ألفيس جوستينياني، نائب الرئيس – لمكافحة التجارة غير المشروعة: "لا حدود للتجارة غير المشروعة ، وهناك حاجة إلى وضع التدابير الفعالة لمكافحة هذا التهديد الدولي، الذي يمثل أولوية قصوى لشركة فيليب موريس إنترناشونال (PMI) كونه يعرقل جهودنا لتحقيق رؤيتنا: نحو مستقبل خالٍ من الدخان؛ ويوماً ما مستقبل خالٍ من السجائر. لقد أثرت جائحة كوفيد-19 أيضًا على خطوط وسلسلة التوريد وضوابط الحدود والمعاملات عبر الحدود. وإننا الآن بحاجة أكثر من أي وقت مضى، إلى مبادرات مثل PMI IMPACT لتبادل الخبرات وتوحد المنظمات والأفكار والحلول للقضاء على التجارة غير المشروعة."

من جانبه، صرح تاركان دميرباس نائب رئيس منطقة الشرق الأوسط – شركة فيليب موريس الشرق الأوسط المحدودة: "تتطلب مكافحة التجارة غير المشروعة جهودًا جماعية من الحكومات والشركات والأفراد كونها تمثل تهدديدا للسلامة الاقتصادية والمجتمعية بكافة أنحاء العالم. في دول مجلس التعاون الخليجي شهدنا العمل التدريجي الذي تقوم به الحكومات وسلطات تطبيق القانون لمكافحة التجارة غير المشروعة والجرائم ذات الصلة. من خلال PMI Impact، نتطلع إلى دعم وتشجيع المنظمات التي تعمل على القضاء على التجارة غير المشروعة في منطقة دول مجلس التعاون الخليجي وتحقيق نتائج مستدامة في هذه المهمة "

وهنا يبرز دور الابتكار والتقدم التكنولوجي في مكافحة البضائع المهربة والمقلدة، لا سيما في خضم جائحة كوفيد-19. ولهذا ستكون مبادرة PMI IMPACT مفتوحة أمام المشاريع التي تهدف إلى الحد من اللقاحات والأدوية والإمدادات الطبية ومعدات الحماية الشخصية المقلدة التي لا تفي بالمعايير.

يمكن التقدم لهذه المبادرة من أي مكان في العالم؛ لكن يجب أن تتماشى فكرة المشاريع المقترحة مع مرحلة التمويل والتركيز على إحدى الموضوعات التالية:

  1. مراقبة الحدود
  2. بناء القدرات
  3. العدالة التصالحية وحماية الضحايا
  4. الارتباط الشبكي وبناء الوعي والتعاون الدولي
  5. خطر التجارة غير المشروعة في ظل جائحة كوفيد-19

يمكن للأطراف الثالثة المهتمين أن يتقدموا بالطلبات للمرحلة الثالثة من التمويل قبل أحد مواعيد التقديم النهائية الثلاثة:

  • الموعد النهائي لتقديم الطلبات الأول: 15 سبتمبر 2021
  • آخر موعد للتقديم الثاني: 15 فبراير 2022
  • آخر موعد للتقديم الثالث: 15 أغسطس

وتفخر مبادرة PMI IMPACT  بالاعتماد مرة أخرى على المعرفة العميقة لمجلس الخبراء، والذي يتألف من أبرز المتخصصين في العالم في مجال القانون وحقوق الإنسان ومكافحة الفساد والتكنولوجيا. وسيلعب مجلس الخبراء الخارجيين المستقلين هذا دورًا رئيسيًا في تقييم واختيار المشاريع التي ستمنح التمويل من PMI.

وأضافت نافي بيلاي، المدافعة عن حقوق الإنسان وعضو مجلس الخبراء في مبادرة PMI IMPACT: “توفر مبادرة PMI IMPACT منصة للمنظمات لتقديم حلول لمعالجة مشاكل التجارة غير المشروعة. نحن نتطلع إلى تقييم الطلبات والمشاريع المقترحة في المرحلة الثالثة- إن مستوى الاهتمام الذي تتلقاه المبادرة رائع حقًا ، وأن مشاركة الكثير من المنظمات لمكافحة التجارة غير المشروعة لأمر يدعو للتفاؤل".

في هذا الشأن، لا تزال التجارة غير المشروعة إحدى التحديات العالمية المعقدة. وتتراوح أشكالها المترابطة بشكل لا نهائي  من تجارة التبغ غير المشروعة إلى المخدرات والأسلحة والاتجار بالحيوانات البرية، حيث يستغل المجرمون طرق التهريب واسعة النطاق والشبكات الفاسدة. وغالبًا ما تدار التجارة غير المشروعة عن طريق جماعات مجرمة منظمة. جدير بالذكر أن هذا النوع من التجارة غير المشرعة يحرم الحكومات ودافعي الضرائب من الإيرادات التي هم بأمس الحاجة إليها؛ وتنتزع الأعمال التجارية من المشغلين الشرعيين، وتخدع المستهلكين بمنتجات ذات جودة غير مؤكدة كما أنها تقوض رفاهية المجتمع وأمنه.

وخلال المرحلتين الأولى والثانية للتمويل، دعمت مبادرة PMI IMPACT، المشاريع التي تغطي مجموعة من الأنشطة التي لها تأثير دائم على التجارة غير المشروعة. لقد عملنا مع برامج البحث لتعزيز المعرفة بشأن التجارة غير المشروعة ، والمبادرات التعليمية لتحسين الوعي العام بالمسألة، وساعدنا في تمويل تطوير الحلول التكنولوجية لتسهيل جهود مكافحة التجارة غير المشروعة. تتعهد شركة فيليب موريس انترناشيونال بتقديم 100 مليون دولار أمريكي لتمويل المراحل الثلاث الأولى من المنح. حتى الآن، خصصت مبادرة PMI IMPACT مبلغًا إجماليًا قدره 48 مليون دولار لتنفيذ 60 مشروعًا في 30 دولة ضمن مراحل التمويل الأولى والثانية.

إذا كنت تود تقديم مشروع للمرحلة الثالثة من التمويل ضمن مبادرة PMI IMPACT ، يرجى التواصل مع مكتب المشروع التابع لشركةPMI IMPACT على البريد الإلكتروني effect@pmi.com. لمعرفة المزيد من المعلومات حول كيفية المشاركة، يرجى زيارة www.pmi-impact.com.

فيليب موريس إنترناشيونال PMI: تحقق مستقبل خال من الدخان

تقود شركة فيليب موريس إنترناشيونال PMI قطاع التبغ للتحول إلى مستقبل خال من الدخان واستبدال السجائر التقليدية بمنتجات خالية من الدخان لصالح المدخنين البالغين الذين لولا ذلك لاستمروا في التدخين، وكذلك لصالح المجتمع والمساهمين. فيليب موريس إنترناشيونال PMI هي شركة تبغ رائدة عالمياً تعمل في مجال تصنيع وبيع السجائر، وكذلك منتجات خالية من الدخان، والأجهزة الإلكترونية ومحلقاتها لتسخين التبغ وغيرها من المنتجات التي تحتوي على النيكوتين في الأسواق خارج الولايات المتحدة الأميركية.

بالإضافة إلى ذلك فإن شركة فيليب موريس إنترناشيونال PMI تورد جهاز IQOS ومنتجاته الاستهلاكية لشركة Altria Group, Inc للبيع بموجب ترخيص صادر من الولايات المتحدة الأميركية، حيث حصلت هذه المنتجات على أذن تسويق من إدارة الغذاء والدواء الأميركية (FDA) تحت مسار منتجات التبغ ما قبل التسويق (PMTA)، وقد سمحت إدارة الغذاء والدواء الأميركية بتسويق جهاز IQOS وملحقاته من المنتجات الاستهلاكية كمنتج من التبغ المعدل المخاطر (PMTA)، بعد أن وجدت الإدارة أنها مناسبة لتعزيز الصحة العامة.

وتتطلع شركة فيليب موريس إنترناشيونال PMI إلى بناء مستقبل يرتكز على فئة جديدة من المنتجات والتي بالرغم من أنها ليست خالية من المخاطر، إلا أنها خيار أفضل بكثير من الاستمرار في التدخين. من خلال القدرات متعددة التخصصات في تطوير المنتجات، والمرافق الحديثة والأدلة العلمية، تهدف PMI إلى ضمان أن منتجاتها الخالية من الدخان تلبي تفضيلات المستهلكين البالغين والمتطلبات التنظيمية الصارمة. تشتمل مجموعة منتجات PMI الخالية من الدخان على منتجات تسخين لا تحترق ومنتجات بخار تحتوي على النيكوتين. اعتبارًا من 31 مارس 2021، أصبحت منتجات PMI الخالية من الدخان متاحة للبيع في 66 سوقًا في المدن الرئيسية أو في جميع أنحاء العالم، ويقدر PMI أن ما يقرب من 14.0 مليون بالغ حول العالم قد تحولوا بالفعل إلى IQOS وتوقفوا عن التدخين. لمزيد من المعلومات، يرجى زيارة www.pmi.com و www.pmiscience.com.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار