قبل بنزيما ورونالدو: نجوم كرة عالميين انضموا إلى صفوف أندية خليجية

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 07 يونيو 2023
قبل بنزيما ورونالدو: نجوم كرة عالميين انضموا إلى صفوف أندية خليجية

فبعد انتقال كريستيانو رونالدو إلى نادي النصر السعودي، وتداول أخبار حول صفقة انتقال ليونيل ميسي إلى نادي الهلال السعودي، فجر نادي اتحاد جدة أخبار توقيع اللاعب الفرنسي كريم بنزيما عقد انتقاله إلى صفوفه.

انتقال النجوم الكرة العالميون إلى صفوف الدوري السعودي

 ما زال سوق الانتقال إلى الدوري السعودي يفجر مفاجأة هذا العام، فمع انتقال النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو إلى النصر السعودي في بداية العام الجاري، مازال الدوري خليجي يضع أنظاره على أبطال العالم في كرة القدم، وتجربة احتراف البعض منهم في الخليج.

حيث انتقل بشكل رسمي اللاعب الفرنسي من أصول جزائرية كريم بنزيما إلى نادي اتحاد جدة، وكانت من قبل هناك قائمة كبيرة بانتقال لاعبين عالميين إلى صفوف الأندية الخليجية للعب فيها.

اللاعب الأرجنتيني باتيستوتا

باتيستوتا كان الهداف التاريخي لمنتخب بلاده الأرجنتين ب56 هدفاً قبل أن يظهر ميسي ويكسر رقمه، انتقل إلى نادي العربي القطري بين عامي 2003 و2005، وانتقل من خلال بصفقة انتقال حر قادم من نادي روما.

ويٌعد غابرييل عمر باتيستوتا أحد أفضل المهاجمين في تاريخ الكرة الأرجنتينية، وأحد أبرز من قاموا باحتلال مركز المهاجم في تاريخ الدوري الإيطالي، وقد حصد لقب الكالتشيو مع روما عام 2001 إلى جانب لقب الكأس وكأس السوبر مع فيورنتينا.

اللاعب تشافي

واحد من أشهر اللاعبين الذين حققوا عدداً من الألقاب المختلفة طوال مسيرته الكروية، كان أفضل لاعبي الوسط في تاريخ الكرة في دوري أبطال أوروبا والدوري الإسباني.

حيث حقق لقب 4 ألقاب في الدوري الأوربي، وفاز 8 مرات بلقب بطل الدوري الإسباني مع برشلونة، ولقب كأس العالم وكأس الأمم الأوروبية مع المنتخب الإسباني.

لينتقل فيما بعد إلى صفوف نادي السد القطري عام 2015، بعد نادي برشلونة، والذي استمر عقده معه لثلاثة مواسم قبل إعلان اعتزاله عام 2019، ليتحول فيما بعد إلى مدرب نادي السد قبل انتقاله إلى تدريب برشلونة.

اللاعب جورج ويا

عندما نبحث في تاريخ الكرة الخليجية، سوف نتعرف على المهاجم الليبيري جورج ويا، فهو اللاعب الأفريقي الوحيد الذي توج بجائزة الكرة الذهبية كما أنه حقق لقب بطل الدوري الإيطالي مرتين مع فريقه ميلان.

لينضم لاحقا إلى صفوف نادي الجزيرة الإماراتي بين عامي 2001 إلى 2003، وترك بصمته المعتادة في الدوري الإماراتي للمحترفين مع " فخر أبو ظبي".

اللاعب راؤول

وعلى مدار أعوام ترك الكثير من اللاعبين بصمتهم في تاريخ كرة القدم ومن بينهم المهاجم التاريخي راؤول غونزاليس، وهو صاحب الرقم القياسي في عدد المباريات التي لعبها مع فريقه الملكي، وحصد على لقب بطل دوري أبطال أوروبا 3 مرات والدوري الإسباني 6 مرات.

لينتقل بعدها رؤول إلى صفوف السد القطري عام 2012، استمر معهم موسمين حقق خلالهم لقب الدوري المحلي وكأس أمير قطر.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار