كاظم الساهر يرد على أنباء منعه من الغناء في مصر ويروي كوابيسه

  • تاريخ النشر: السبت، 03 سبتمبر 2022
كاظم الساهر يرد على أنباء منعه من الغناء في مصر ويروي كوابيسه

علق الفنان العراقي كاظم الساهر على الأنباء التي ترددت حول منعه من الغناء في مصر خلال السنوات الماضية، مشيراً إلى أنه زار مصر خلال هذه السنوات 3 مرات لكنه لم يقم حفلات.

كاظم الساهر يرد على منعه من الغناء في مصر

وكانت هناك عدد من الأنباء ترددت على مواقع التواصل الاجتماعي بعد حفل كاظم الساهر الأخيرة في مصر، أن عودته لإحياء الحفلات جاء بعد رحيل الفنان هاني شاكر عن منصب نقيب الموسيقيين لأنه منع الفنان العراقي من الغناء في مصر بقرار منه.

وقال كاظم الساهر في لقاء له مع الإعلامي منى الشاذلي، أن سبب عدم إحيائه الحفلات هو عدم تقديمه أغاني جديدة، مشيراً إلى أنه يشعر بالخجل من تقديم الأغاني القديمة في كل حفل.

ونفى كاظم الساهر تدخله في تفاصيل تنظيم حفلاته، مشيراً إلى أنه يتعامل باحترافية في هذا الأمر، معلقاً: "أنا آخر من يعلم، ينظمون كل شيء وأنا أعلم في النهاية بكون آخر من يعلم، احترافيين للغاية ولا أتدخل في عملهم أبدًا، هم بالصورة وبالواجهة، لما يخلصوا اتفاق وكل شيء يبلغوني، دايما احكي لهم خلوني اشتغل، لأن أنا عندي التلحين أهم من حفلاتي".

كاظم الساهر يكشف تفاصيل حياته القاسية

وتحدث كاظم الساهر عن حياته في بداية مشواره الفني والتي وصفها بالقاسية مشيراً إلى أنه كان يعمل وهو في الحادية عشر من عمره في حمل التراب.

وتابع كاظم الساهر: "أصعب شغلانة إني أشيل تراب، ما قدرت، أنا ضعيف، كنت امشي والشارع مش عِدل، فما كنت أستطيع حمله".

وأضاف: "الناس طيبين، وكثيرا لا أحب وجود حراس بيني وبينهم، دايما أعيش نفسي بهذا الشكل لأن أعرف إنه أنا ما زلت ابن الحرية اللي ربتني الجيران، في المناطق الشعبية كان الجار يساهم في التربية مثل الأب".

ولفت إلى أنه لم ينس قسوة هذه الأمور ويتذكر بعضها في كوابيس أثناء نومنه قائلا:ً "مش عايز أنسى قسوة البدايات، ما حد يقدر ينساها، في أشياء أذتنا مرّات".

وأكمل حديثه: "حتى الكابوس يجيني لحد الآن إنه أنا ما زلت جندي أركض واسمع صوت الصواريخ وأفز من النوم أقول الحمد لله أنا حر، آخر كابوس يمكن من أشهر، عشنا بطريقة صعبة جدا بصراحة، الله لا يشوّفها حتى للعدو، الله يجعل دايما المحبة والسلام في كل مكان"

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار