تأجيل حفل كاظم الساهر في مهرجان الغناء بالفصحى وهذا هو السبب

  • تاريخ النشر: الجمعة، 13 مايو 2022
تأجيل حفل كاظم الساهر في مهرجان الغناء بالفصحى وهذا هو السبب

قررت وزارة الثقافة السعودية، تأجيل حفل القيصر الفنان العراقي كاظم الساهر، والفنانة السعودية الصاعدة، زينة عماد، ضمن مهرجان الغناء بالفصحى، الذي انطلق الخميس، وكان من المفترض أن يستمر حتى يوم الجمعة.

تأجيل حفل كاظم الساهر في مهرجان الغناء بالفصحى:

أعلنت وزارة الثقافة السعودية، الراعية والمنظمة لمهرجان الغناء بالفصحى، يوم الجمعة الموافق 13 مايو/أيار الجاري، تأجيل حفل الليلة للفنان كاظم الساهر والفنانة زينة عماد ضمن مهرجان الغناء بالفصحى.

وأوضحت وزارة الثقافة السعودية، في بيان رسمي لها، حصلت عليه وسائل إعلام سعودية وعربية، أنها ستعلن قريباً عن الموعد الجديد، مشيرةً إلى أنها ستوضح آلية استرجاع مبلغ التذاكر لمن يرغب في ذلك.

وكان من المقرر إقامة مهرجان الغناء بالفصحى ضمن برنامج جودة حياة اليوم الجمعة، والذي يضم ثقافة وترفيها وتجربة غامرة تعزز حضور اللغة العربية الفصحى.

وكان من المقرر أن يشارك الفنان العراقي كاظم الساهر، ومعه الفنانة زينة عماد، في فعاليات مهرجان الغناء بالفصحى، الذي أعلنت عنه وزارة الثقافة السعودية وهو مهرجانٍ غنائي، تحت عنوان "الغناء بالفصحى"، على مسرح الفنان أبو بكر سالم بمنطقة "بوليفارد رياض سيتي"، يشارك فيه عدد من ألمع نجوم العالم العربي، خلال الفترة من 12 إلى 13 مايو/أيار الجاري.

ويشارك في المهرجان عددٌ من كبار الفنانين العرب، وسيقدمون فيه مجموعةً من الأغاني والقصائد المغنَّاة بالفصحى، احتفالاً بتراث وغنى اللغة العربية.

وقبل الإعلان عن تأجيل الحفل، كان الفنان كاظم الساهر، قد روج لحفله بالمهرجان، بنشر صورة لبوستر الحفل الذي ظهر عليه منفرداً، وذلك عبر حساباته الخاصة على مواقع التواصل الاجتماعي، وكتب عليه قائلاً:" حفل كاظم الساهر في مهرجان الغناء بالفصحى في الرياض.. 13مايو/أيار 2022".

سبب تأجيل حفل الفنان كاظم الساهر:

وعلى الرغم من أن وزارة الثقافة السعودية، لم تشر في بيانها إلى أسباب قرار تأجيل حفل الفنان كاظم الساهر، إلا أن هذا القرار الحكيم صدر بعد وفاة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس دولة الإمارات، في وقت مبكر من الجمعة 13 مايو/أيار الجاري، حيث أعلنت وزارة شؤون الرئاسة الإماراتية، تعطيل العمل في الوزارات والدوائر والمؤسسات الاتحادية والمحلية والقطاع الخاص 3 أيام اعتباراً من اليوم، مع تنكيس الأعلام لمدة 40 يوماً حداد وحزناً على رئيس الدولة.

من جابنها علقت وزارة السياحة السعودية كافة الأنشطة السياحية في المملكة 3 أيام حدادًا على وفاة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان.

كما أعلنت وزارة الثقافة السعودية، تعليق جميع الفعاليات الثقافية لمدة 3 أيام متتالية أيضا.

وقالت وزارة الثقافة السعودية، في بيان لها، عبر حسابها على فيسبوك: بناء على التوجيه الكريم، تعلن وزارة الثقافة عن تعليق الفعاليات الثقافية اعتبارا من اليوم وحتى يوم الإثنين 16مايو/أيار 2022، وذلك نظرا لوفاة الشيخ خليفة بن زايد آل نيهان رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة رحمة الله عليه.

كما وجه العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز بإقامة صلاة الميت الغائب على الشيخ خليفة بن زايد رئيس الإمارات الراحل، بعد صلاة العشاء اليوم الجمعة، بالمسجد الحرام والمسجد النبوي، وفقا لما نقلته وكالة الأنباء السعودية الرسمية.

وذكر بيان صادر عن الديوان الملكي السعودي أن الملك سلمان وولي عهده الأمير محمد بن سلمان تلقيا "ببالغ الحزن وعظيم الأسى نبأ وفاة الشيخ خليفة بن زايد... وأعربا عن بالغ التعزية والمواساة لحكومة دولة الإمارات العربية المتحدة وعائلة آل نهيان الكريمة والشعب الإماراتي الشقيق، وللأمتين العربية والإسلامية في وفاة قائد قدم الكثير لشعبه وأمته والعالم".

الفنان كاظم الساهر يقلق محبيه:

قبل ساعات من إعلام وزارة الثقافة السعودية، تأجيل حفل الفنان كاظم الساهر، أقلق الفنان العراقي الكبير، كاظم الساهر، محبيه ومعجبيه في العالم العربي، خلال إحيائه حفلًا مؤخرًا في العاصمة السعودية الرياض، وأثار وضعه الصحي قلق محبيه.

وبدا على الفنان كاظم الساهر، أنه مصاب في قدمه، حيث أنه لم يكن واقفًا معتدلاً وكأنّ شيئاً ما أصابه في قدمه قبل صعوده على خشبة المسرح.

كان كاظم الساهر، قد أعلن قبل نحو شهرين، انه أصيب بكسر في قدمه، حيث قال لجمهوره في حفله الذي أقيم في لوس أنجلوس، بتاريخ 12 مارس/آذار الماضي: "سامحوني أنا عندي رجل مكسورة ومش قادر أتحرك كتير.. وواقف بالعافية".

وفي مارس/آذار الماضي، ظهر القيصر كاظم الساهر، مع حفيدتيه سناء وآية، من ابنه الأكبر وسام، عقب حلفه في مدينة هيوستن في حفل بالولايات المتحدة الأمريكية، وغنى معهما بعض الأغنيات، بينما كان يجلس كاظم الساهر على كرسي، وهو يضم حفيدتيه إليه ويردد معهما كلمات أغنيته الشهيرة عيد العشاق.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار