وفاة شقيق كاظم الساهر الأكبر

  • تاريخ النشر: الأحد، 02 يناير 2022
وفاة شقيق كاظم الساهر الأكبر

أعلن شقيق الفنان كاظم الساهر، عن وفاة شقيقه الأكبر "على جابر" وذلك إثر تعرضه لوعكة صحية مفاجئة خلال الأيام الماضية تسببت في وفاته، حيث نشر خبر رحيل شقيقه على صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، وانهالت تعليقات التعازي للمرحوم وعزاء للفنان العراقي كاظم الساهر.

وفاة شقيق كاظم الساهر

ودون حسين جبار شقيق كاظم الساهر، عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك": "شقيقي الأكبر علي جبار إبراهيم السامرائي في ذمة الله، إنا لله وإنا إليه راجعون"، لتتوالى عليه التعليقات متمنون له الرحمة والمغفرة من الله عز وجل، وأن يدخله فسيح جناته.

وفاة شقيق كاظم الساهر الأكبر

من هو شقيق كاظم الساهر الذي رحل

وكان الفنان كاظم الساهر ودع أحد أشقائه منذ أعوام حيث يمتلك الفنان 9 أشقاء، حيث لديه 7 إخوة، هم: "علي وحسن وحسين وعباس ومحمد وإبراهيم وسالم"، وأختان أميرة وفاطمة، حيث توفي شقيق قيصر الغناء العربي وعازف الناي في الفرقة الموسيقية، سالم جبار السامرائي عام 2014، داخل المستشفى إثر دخوله في غيبوبة، ليلحق به شقيقه الأكبر علي جبار السامرائي.

عائلة كاظم الساهر

كاظم الساهر الملقب بقيصر الأغنية العربية، مطرب عراقي ولد عام 1957 في قرية نينوى في الموصل لأسره متواضعة وله تسعة أشقاء، وفي أيام الطفولة كان لكاظم الساهر اهتمامات متعددة منها كتابة الشعر، وسماع الموسيقى الكلاسيكية وتقليد غناء عبد الوهاب، والده كان يعمل جندي في الحرس الملكي، وبعد تقاعده انتقلت العائلة من مدينة الموصل إلى منطقة الحرية في بغداد، وكان عمر كاظم حينها 10 سنوات، وبسبب الفقر عاش الفنان وأسرته والتي كانت دافعًا له وأساس تكوين شخصيته العصامية التي يتميز بها، إذ كان يعمل في عطلاته يبيع المثلجات والكتب وعمل في أحد المصانع للنسيج إلى أن جمع ثمن أول آلة موسيقية، بنحو 12 دينارًا.

الظهور الأخير لكاظم الساهر

ونشرت الصفحة الرسمية للفنان كاظم الساهر عدة صور له خلال تواجده بجناح العراق في معرض إكسبو 2020، وتم وضع تعليق علي الصور من زيارة كاظم الساهر لجناج العراق بمعرض إكسبو 2020 بدبي.

إينه شقيق كاظم الساهر

واشتهرت ابنه شقيق كاظم الساهر، حيث تداول الكثير من مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي صور لفتاة تدعى ندى الساهر التي نشرتها على حسابها الشخصي بتطبيق إنستقرام وظهرت فيها في أكثر من صورة مع عمها الفنان كاظم الساهر وعلقت عليها: "كرييتك أني هذا عمي.. أنت منو عمك؟".

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار