وفاة عازف الساكسفون الشهير مانو ديبانغو بعد إصابته بفيروس كورونا

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 24 مارس 2020
وفاة عازف الساكسفون الشهير مانو ديبانغو بعد إصابته بفيروس كورونا

توفي عازف الساكسفون الكاميروني الشهير مانو ديبانغو، أحد رواد موسيقى الجاز العالميين، بعد أيام من إصابته بفيروس كورونا المستجد، كوفيد 19 عن عمر يناهز 86 عاماً.

 تتم مراسم الدفن في إطار عائلي، على أن يقام له تكريم بمجرد تحسن الأوضاع.

أعمال مانو ديبانغو

مانو ديبانغو هو أحد نجوم الأفرو جاز، وقدم مجموعة من الأغنيات الشهيرة، وأبرزها أغنية سول ماكوسا، في عام 1972، والتي استخدم مغنيين عالميين مقاطع منها في الغناء مثل مايكل جاكسون.

كانت أغنية سول ماكوسا إحدى الأغنيات في إسطوانة خُصصت لنشيد لمنتخب الكاميرون لكرة القدم بمناسبة كأس الأمم الإفريقية.

مانو ديبانغو ومايكل جاكسون

بعد استخدام مايكل جاكسون لمقاطع من أغنية سول ماكوسا، اتهم ديبانغو جاكسون بالسرقة الفنية في أغنية من إسطوانته "ثريلر"، لينتهي بعد ذلك الأمر بتسوية مالية.

مشاهير أصيبوا بفيروس كورونا

أصيب عدد من المشاهير ونجوم السينما والدراما العالمية بفيروس كورونا خلال الفترة الماضية، وكان على رأسهم الفنان توم هانكس وزوجته، واللذان أعلنا إصابتهما بعد انتقال العدوى إليهم خلال تصوير هانكس لأحد أعماله السينمائية التي تجسد قصة حياة الراحل ألفيس بريسلي.

وأعلن توم هانكس منذ يومين شفاءه التام من الفيروس، ولم يكن هانكس هو النجم الوحيد الذي أصيب بكورونا، فأصيب النجم الكبير إدريس إلبا، كما أصيبت نجمة مسلسل لا كاسا دي بابيل أيضاً، إلا أن ديبانغو يعد أول وفاة في صفوف النجوم العالميين بسبب الإصابة بالفيروس الوبائي.

فيروس كورونا

وبعد انتشار فيروس كورونا، والذي انطلق من الصين نهاية العام الماضي، اتجه مجموعة من الفنانين ونجوم الغناء إلى إطلاق حفلاتهم عن طريق شبكة الإنترنت، ليتمكن المشاهدين من مشاهدتها أونلاين، في خطوة منهم لكسر ملل الحجر الصحي، وتشجيع متابعيهم على البقاء في المنزل. فيما اتجه آخرين لنشر فيديوهات على صفحاتهم الشخصية تحفز الجمهورع لى البقاء في المنزل.

وهاجم فيروس كورونا المستجد، كوفيد 19، كل دول العالم بعد انطلاقه من الصين نهاية العام الماضي، وتسبب في إصابة ما يزيد عن 383 ألف و 100 شخص، ووفاة 16 ألف و 585 شخص، واتجهت دول العالم إلى اتخاذ مجموعة من الإجراءات الوقائية الحاسمة وعلى رأسها إغلاق المجال الجوي، ومنع رحلات الطيران منها وإليها، فضلاً عن مجموعة من الإجراءات الأخرى من بينها تعليق الدراسة وفرض حظر التجوال على مواطنيها.