كيف تحدّدين مقاسكِ الصحيح عند التسوّق عبر الإنترنت؟

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 13 يناير 2016 آخر تحديث: الأحد، 06 فبراير 2022
كيف تحدّدين مقاسكِ الصحيح عند التسوّق عبر الإنترنت؟

راجت في الآونة الأخيرة ظاهرة التسوّق عبر المواقع الإلكترونية؛ لانتشار ثقافة الإنترنت من جهة، ولسهولة الوصول للمنتج وشحنه من جهة أخرى، لا سيما إن كان التسوّق من موقع موثوق وذائع الصيت كموقع Shopbop.com.
تبقى هنالك في العادة جدلية المقاس الصحيح في هذا النوع من التسوّق؛ لعدم وجود ميزة تجربة القطعة المشتراة والتأكد من مقاسها الصحيح.

فيما يلي بعض الإرشادات التي تعينك على تحديد المقاس الصحيح عند التسوّق عبر الإنترنت:

-    اضبطي قياساتكِ: لا بد من ضبط قياساتكِ؛ ذلك أن مقاس 4 لدى ماركة ما يعني مقاس 6 لدى ماركة أخرى. لذا، من الأفضل البحث في القياسات بدلاً من اختيار قطعة ما بناءً على الرقم. اضبطي قياسات الخصر والصدر والذراعين والأرداف. دوّني هذه القياسات واستخدميها عند استطلاع أمر قطعة ما عبر الإنترنت.

-    اقرأي عن معلومات القياس: يوفر كل موقع جزءاً منه للحديث عن تفاصيل القياسات، وهو ما يعد ضرورياً لا سيما حين يكون ثمن القطع باهظاً. قومي باستطلاع سياسة الشركة فيما يتعلق بالمقاسات وتأكدي من كونها تناسبك.

-    حدّدي الفروقات: حدّدي الفرق بين البضائع المعروضة. هل هي لمقاسات اليافعات أم للسيدات؟ ينطوي هذا الأمر على اختلاف كبير. لذا، تأكدي أنكِ استطلعتِ الأمر جيداً.

-    التدوين: في حال أعجبتكِ قطع ما لدى ماركة معينة، وقمتِ بابتياعها وتأكدتِ من كون المقاس مناسباً لكِ، قومي بتدوين هذا في مكان محفوظ؛ إذ ستصلين لمبتغاكِ في المرات القادمة بسهولة ومن دون عناء تخمين القياسات مرة أخرى.

-    سياسة الإرجاع والاستبدال: استطلعي إمكانية إرجاع النقود في حال لم تعجبكِ القطعة وإمكانية استبدال المقاس في حال لم يكن مناسباً. إن كان إرجاع النقود متاحاً، قومي بشراء مقاسين تخمّنين أن أحدهما سيكون مناسباً لكِ، وأرجعي الذي لا يناسبكِ.

-    اعتماد موقع موثوق: سيكون من الأسهل لك اعتماد موقع منوع وموثوق  كموقع shopbop.com،للتسوق منه إلكترونياً دائماً، فبهذه الطريقة ستحتاجين إلى تحديد مقاسك مرة واحدة فقط واستخدامه نفسه على نفس الموقع في كل عملية شراء دون الشعور بالقلق في كل مرة تتسوقين فيها عبر الإنترنت.

للمزيد:

دليلك نحو تسوق إلكتروني ناجح